Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأرجنتين تدرس عرض اليويفا للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية من أجل ميسي

الأرجنتين تدرس عرضا من اليويفا للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية

فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره التشيلي في بطولة كوبا أمريكا بهدفين مقابل هدف وتعرض ليونيل ميسي للطرد في المباراة بعد اشتباك مع جاري ميديل

حسام نور
حسام نور
تم النشر

لا تزال الأرجنتين تعيش تسونامي غضب بسبب بطولة كوبا أمريكا 2019، بعد تعرض ليونيل ميسي للطرد في مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب تشيلي، وكذلك الإقصاء أمام منتخب البرازيل، حامل اللقب ومستضيف البطولة، في الدور نصف النهائي والتشكيك في التحكيم وطريقة استخدام تقنية الفيديو «الفار».

وخرج ميسي وأدلى بتصريحات نارية منتقدا من خلالها اتحاد أمريكا الجنوبية «الكونميبول»، ومتهما إياهم باستخدام التحكيم وتقنية الفار لصالح البلد المستضيف، قائلا: «البطولة مجهزة للبرازيل، على أمل ألا يتأثر الحكام وحكام الفار بالأشياء التي قد تمنح الفرصة لبيرو، ولكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث».

وأضاف حول عدم استلامه ميدالية المركز الثالث، قائلا: «لم أكن أريد أن أكون جزءا من الفساد الذي عانينا منه في هذه البطولة، لم أكن أريد أن أكون جزءًا من هذا الاحترام المنعدم في تلك البطولة من كوبا أمريكا، كان من الممكن أن نذهب أبعد، ولكنهم لم يدعونا نمر إلى النهائي».

ومن جانبه قام اتحاد «الكونميبول» بالرد على اتهامات ميسي، معتبرا أنها «اتهامات لا أساس لها وغير مقبولة وتشكك في نزاهة كوبا أمريكا بسبب حوادث شخصية في بطولة شارك بها 12 منتخبا في نفس الظروف»، كما أنه من المتوقع أن يواجه ميسي عقوبات من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها ضده.

وفي هذا الصدد، ذكرت شبكة «فوكس سبورت» العالمية أن الاتحاد الأرجنتيني استقبل عرضا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لكي يشارك منتخب الأرجنتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي تم تنظيمها حديثا لتحتل الفترة من المباريات الودية بين اليورو والمونديال.

وأكدت أن الاتحاد الأرجنتيني يقوم حاليا بدراسة هذا العرض ويراه بنظرة جيدة حيث من المتوقع أن يعاني ميسي من عقوبات بسبب تصريحاته، وهذا العرض سيوفر له الظهور مع منتخب بلاده في البطولة الأوروبية.

يمكنك أيضا قراءة: بالفيديو.. واقعة ميسي وميديل ليست الأولى من نوعها

جدير بالذكر أن الأرجنتين فازت بلقائها أمام تشيلي بهدفين مقابل هدف، وجاءت أهداف منتخب «بلاد الفضة» بأقدام سيرجيو أجويرو في الدقيقة 12 بتمريرة مميزة من ميسي، ثم سجل الهدف الثاني باولو ديبالا، قبل أن يطرد ميسي، وتتمكن تشيلي من إحراز هدفها الوحيد في الدقيقة 59 من ضربة جزاء سددها بنجاح أرتورو فيدال.

هذا الانتصار منح الأرجنتين المركز الثالث في البطولة، وتعد هذه المرة الخامسة التي يحصد فيها «الألبيسيليستي» المركز الثالث بعد أعوام (1919 و1956 و1963 و1989).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة