Web Analytics Made
Easy - StatCounter
إيفرتون يجيب.. هل استحق ركلة الجزاء أمام بيرو في نهائي كوبا أمريكا؟

إيفرتون يجيب.. هل استحق ركلة الجزاء أمام بيرو في نهائي كوبا أمريكا؟

إيفرتون هداف بطولة كوبا أمريكا 2019 وأفضل لاعب واعد بها، يتناول تتويج منتخب بلاده بالبطولة بعدما فاز على منتخب بيرو في المباراة النهائية التي كان أفضل لاعب بها.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تحدث البرازيلي إيفرتون، هداف بطولة كوبا أمريكا 2019 وأفضل لاعب واعد بها، عن تتويج منتخب بلاده بالبطولة بعدما فاز على منتخب بيرو في المباراة النهائية التي كان أفضل لاعب بها بعدما سجل هدفًا وصنع آخر بعد التسبب في ركلة جزاء.

وقال إيفرتون عقب اللقاء: «أنا ممتن لعائلتي التي رافقتني دائما وبدونهم لم أكن لأصل إلى هنا وأيضا مرة أخرى كنت منطفئًا كثيرًا في المباريات الأخيرة، في هذه المرة ركزت كثيرا وكنت أتحلى بالإصرار والعزيمة، كنت أركض من أجل زملائي، الأمور كانت مختلفة، بيرو كانت تضغط غلينا ولكننا نشعر بسعادة غامرة».

وعن ركلة الجزاء المثيرة للجدل، والتي كانت بمثابة رصاصة الرحمة لآمال بيرو، والتي تحصل عليها في آخر الدقائق وسجلها ريتشارليسون، فقال: «أعتقد أن ركلة الجزاء صحيحة وأنا سعيد بأنني سجلت 3 أهداف في البطولة وأشكر زملائي الذين مكنوني من فعل ذلك».


اقرأ أيضًا: 13 رقمًا مميزًا من فوز البرازيل ببطولة كوبا أمريكا 2019

رفاق الأسطورة داني ألفيس أفضل لاعب بالبطولة نجحوا في التتويج باللقب التاسع في تاريخ البرازيل على مستوى كوبا أمريكا، والخامس من أصل 5 ألقاب أقيمت على أرضه وبين جماهيره محققا العلامة الكاملة.

وعلى ملعب ماراكانا، تقدم البرازيل بالهدف الأول عن طريق الفتى الواعد إيفرتون في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل باولو جيريرو من ركلة جزاء في الدقيقة 44 ويتساوى اللاعبان في صدارة ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2019.



وقبل انتهاء الشوط الأول، أدرك جابرييل جيسوس المتألق في هذه النسخة الهدف الثاني بعد تمريرة حريرية من لاعب وسط برشلونة آرثر ميلو.

جيسوس طرد في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 70 ليجبر المدرب تيتي على إخراج صانع لعبه كوتينيو وإشراك إيدير ميلياتو مدافع ريال مدريد بدءًا من الموسم المقبل وانتهاج النسق الدفاعي.

وفي الدقيقة 90، أطلق لاعب إيفرتون الإنجليزي ريتشارليسون رصاصة الرحمة على بير وآماله من ركلة جزاء تحصل عليها المتألق إيفرتون.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة