Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أرتورو فيدال يدافع عن ميسي وينتقد الكونميبول

أرتورو فيدال يدافع عن ميسي وينتقد الكونميبول

يرى أرتورو فيدال أن ليونيل ميسي لم يكن يستحق البطاقة الحمراء، خلال مواجهة المنتخبين بمباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا، بالأمس السبت.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

دافع أرتورو فيدال، لاعب خط وسط منتخب تشيلي، عن زميله في نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، معترفا أنه لم يكن يستحق الطرد خلال مواجهة المنتخبين، أمس السبت، بمباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا في البرازيل 2019، وانتقد أيضا اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «الكونميبول» والتحكيم خلال البطولة.

واعترف فيدال أن منتخب الأرجنتين تعرض للظلم في البطولة خاصة في مباراته أمام البرازيل في الدور نصف النهائي، قائلا: «أعتقد أن الأرجنتين تعرض لأذى كبير أمام البرازيل، فما حدث كان ظلما».

وكشف أن منتخب بلاده تشيلي تعرض لنفس الظلم أمام كولومبيا، قائلا: «لقد حدث معنا نفس الظلم أمام كولومبيا عندما أرسلونا إلى فندق يبعد ساعتين عن الملعب».

وواسى زميله ميسي على الطرد في اللقاء الذي جمع تشيلي أمام الأرجنتين، معتبرا أنه لم يكن يستحق البطاقة الحمراء، منتقدا حكم اللقاء، قائلا: «الحكم أراد أن يكون الأكثر أهمية في المشهد، فكيف يطرد قائدين بمجرد دفعهما لبعض قليلا... بكل وضوح إنهم اشتبكا ولكنهما لم يضربا بعضهما بالوجه ولم يكن أمرا خطيرا، فالالتحام بالصدر لا يستحق البطاقة الحمراء».

وانتقد استخدام تقنية الفيديو «الفار» في البطولة، قائلا: «الأرجنتين تلقى ظلما واضحا أمام البرازيل، وفي الحقيقة تقنية الفار تستخدم بطريقة مختلفة في أوروبا، ويجب أن يتعلموا في قارة أمريكا الجنوبية كيفية استخدامها».

يمكنك أيضا قراءة: ميسي يكشف سبب رفض استلام الميدالية ويؤكد: كوبا أمريكا مجهزة للبرازيل

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني قد فاز على نظيره التشيلي في بطولة كوبا أمريكا بهدفين مقابل هدف وتعرض ليونيل ميسي لحالة طرد في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعد اشتباك مع جاري ميديل، ورفض ميسي حضور فاعليات تسليم الميداليات.

وبرر ميسي لاحقًا للصحفيين غيابه عن فعالية تسليم الميداليات قائلًا: «أعتقد أننا لا يجب علينا أن نكون جزءًا من هذا الفساد، بسبب قلة الاحترام التي وجدناها على مدار هذه البطولة، نغادر هذه البطولة بشعور أننا كنا قادرين على تحقيق أكثر من هذا، وقدمنا أفضل مباراتين لنا أمام البرازيل واليوم».

وبعد ساعات من تصريحات ميسي أصدر الكونميبول بيانا لم يذكر فيه النجم الأرجنتيني صراحة ولكنه اعتبر «من غير المقبول إطلاق اتهامات لا أساس لها وعارية من الصحة».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة