Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
8 مدربين- محتملين- لخلافة- لوبيتيجي- في- إسبانيا

8 مدربين محتملين لخلافة لوبيتيجي في تدريب إسبانيا

إعلان ريال مدريد عن التعاقد مع لوبيتيجي منح الفرصة لعدد من المدريبين ليكونوا ضم قائمة المرشحين لقيادة منتخب إسبانيا

حسام نور
حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

أعلن ريال مدريد اليوم الثلاثاء عن تعيين لوجين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا حاليا، مدرباً جديداً للفريق لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عقب انتهاء كأس العالم في روسيا، في عقد يمتد لمدة ثلاث سنوات.

وجعلت هذه الصفقة الاتحاد الإسباني في البدأ في البحث عن مدرب جديداً ووضع قائمة من المدربين المرشحين لخلافة لوبيتيجي، وهناك ثمان مدربين مرشحين حتي الآن لقيادة منتخب «لا روخا» عقب المونديال، وهم:

لويس إنريكي

يعتبر من أبرز المرشحين لقيادة إسبانيا نظرا لما يمتلكه من خبرات كبيرة مع الأندية التي دربها وإستطاع تحقق العديد من الإنجازات مع برشلونة، وظل موسم كامل دون تدريب أي نادي منذ أن ترك برشلونة العام الماضي، كما أعرب في تصريحات من قبل عن رغبته في قيادة منتخب إسبانيا.

ألبرت سيلاديس

علي نفس طريقة لوبيتيجي مع منتخب إسبانيا، يُعد سيلاديس، مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً الحالي، أحد المرشحين المحتملين، حيث يفضل الاتحاد الإسباني إختيار مدربين من داخل الكيان الإسباني كما فعل مع لوبيتيجي، وإستطاع سيلاديس إكتشاف العديد من المواهب مع منتخب الشباب.

فيرناندو هييرو

يعتبر هييرو، المدير الرياضي الحالي للاتحاد الإسباني لكرة القدم ومدافع ريال مدريد السابق، ضمن المرشحين لتولي منتخب إسبانيا علي الرغم من خبرته الضئيلة في عالم التدريب حيث تولي موسم واحد فقط مع نادي أوفييدو خلال مسيرته التريبية.

باكو خيميز

يعتبر وضعه ضمن المرشحين رهان كبير محاط بالمخاوف نظرا لإقالته من نادي لاس بالماس بعد هبوط الفريق إلي دوري الدرجة الثانية الإسباني، ولكن تردد اسمه أكثر من مرة من قبل لخلافة ديل بوسكي قبل مجئ لوبيتيجي.

كيكي سانشيز فلوريس

دخل هو الأخر في قائمة المرشحين، حيث بدأ مسيرته التدريبية عام 2001، بالإشراف على تدريب فريق الشباب بريال مدريد ثم تولي بعدها تدريب العديد من الأندية مثل خيتافي، وفالنسيا، وبنفيكا البرتغالي، وأتلتيكو مدريد، الأهلي الإماراتي، والعين الإماراتي، واتفورد الإنجليزي، وكانت آخر تجارب فلوريس التدريبية، عام 2016 مع فريق إسبانيول وظل بعدها دون تدريب أي فريق. وححق لقب الدوري الأوروبي مع اتلتيكو مدريد.

كيكيه سيتيان

من المدربين الذين يتمتعوا بنزعة هجومية داخل الملعب وحقق نتائج جيدة مع فريقه الحالي ريال بيتيس ومن قبل مع لاس بالماس وساهم في تأهل فريقه إلي الدوري الأوروبي الموسم المقبل، كل هذا جعل سيتيان ضمن المرشحين.

ميتشيل

أنضم إسم مدرب ملجا السابق لخلافة لوبيتيجي نظرا لمسيرته التدريبية الحافلة مع العديد من الأندية.

إيتور كارانكا

عمل داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كما عمل في ريال مدريد في المناصب الإدارية للنادي، وكان ايضا مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وقت قيادته لريال مدريد، كما درب فريق ميدلسبره الإنجليزي، وهو المدرب الحالي لفريق نوتينغهام فورست في القسم الثاني من الدوري الإنجليزي.

اخبار ذات صلة