كأس العالم

7 مواهب شابة ستحدث الفارق مع منتخباتها في روسيا 2018

تعد بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام في روسيا في الـ 14 من الشهر الجاري فرصة لظهور مجموعة من المواهب الشابة التي لم تأخذ حظها بعد في عالم الساحرة المستديرة، وفي مقدمتهم الكولومبي ويلمار باريوس.

0
7%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%87%D8%A8%20%D8%B4%D8%A7%D8%A8%D8%A9%20%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%82%20%D9%85%D8%B9%20%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7%202018

في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى روسيا التي ستستضيف كأس العالم بداية من الرابع عشر من يونيو الجاري، يستعد مدربو الفرق في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» لمشاهدة اللاعبين الذين ربما يحققون مفاجأة ويخطفون عدسات الكاميرات من النجوم المعروفين عالميًا الذين تنتظرهم الجماهير بشغف.

ويسرد نيل ماكجينيس، أحد أهم كشافين النجوم حول العالم، والذي سبق له العمل مع نادي سيلتيك الأسكتلندي، والعديد من الأندية الأوروبية الأخرى، أسماء 7 لاعبين سيشاركون في مونديال روسيا والذين قد تتصارع عليهم كبرى الأندية العالمية في حالة تألقهم خلال الحدث الأهم رياضيا في العالم.

وجاء هؤلاء اللاعبون على النحو التالي:

1-ويلمار باريوس «كولومبيا»



بزغ نجم خط الوسط الكولومبي ويلمار باريوس خلال الموسمين الماضيين والذي نجح خلالهما أن يحجز مكانًا في التشكيلة الأساسية لفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، ويجيد باريوس،24 عاما، اللعب في خط الوسط، حيث يعتبر رمانة ميزان الفريق الأرجنتيني، كما أنه يتمتع بقدرات فنية عالية ومهارات الاحتفاظ بالكرة.

ويجيد باريوس أيضا الذي يتراوح سعره من 10-15 مليون جنيه إسترليني توقع تحركات الخصم واستخلاص الكرة منه.

ويرى ماكجينيس أن باريوس أضحى مؤهلا للعب في الدوريات الأوروبية، مؤكدًا أن الوقت قد حان لرحيل اللاعب عن الأرجنتين.

2- هي تشان هوانج «كوريا الجنوبية»

تأمل كوريا الجنوبية أن يظهر المهاجم هي تشان هوانج بمستوى طيب في مونديال روسيا، لحاجتها الماسة إليه في هذا المركز بالنظر إلى صعوبة المجموعة التي يلعب فيها البلد الأسيوي خلال منافسات المونديال، والتي تضم إلى جانب النمور منتخبات ألمانيا والمكسيك والسويد.

ويتمتع هوانج، 22 عاما، الذي يلعب في فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بمهارات التحرك بدون كرة في الثلث الأخير من ملعب الخصم، والقدرة على خلق مساحات لنفسه في منطقة الجزاء.

ويمتلك هوانج الذي يتراوح سعره من 10-15 مليون جنيه إسترليني المهارات الفردية التي تساعده على التعامل في المواقف التي يكون فيها وجهًا لوجه مع المنافس.

3- ألكساندر جولوفين «روسيا»



يواجه المنتخب الروسي لكرة القدم ضغوطًا جبارة لتحقيق آمال جماهيره في المنافسة القوية في كأس العالم المقبلة، مدفوعًا بعاملي الأرض والجمهور. وتعلق تلك الجماهير آمالًا عريضة على لاعبين بعينهم وفي مقدمتهم لاعب الوسط الشاب ألكساندر جولوفين الذي يتمتع بالمهارة الفردية العالية التي تتيح له المرور بسلاسة من المنافس، والقدرة على توزيع التمريرات الحريرية لزملائه.

ويميل جولوفين، لاعب نادي سسكا موسكو الروسي إلى الاضطلاع بواجباته الدفاعية داخل المستطيل الأخضر، لكنه أيضا يمتلك النزعة الهجومية التي تظهر في أحيان كثيرة. ويتمتع جولوفين الذي يتراوح سعره من 15-20 مليون إسترليني بقوة الالتحام مع الخصم واستخلاص الكرة منه ولعب الكرة تحت ضغط المنافس.

وخلاصة القول فإنهأداء المنتخب الروسي خلال المونديال، سيكون مشروطًا بالحالة الفنية التي سيظهر عليها جولوفين.

4-محمود عبد المنعم كهربا «مصر»

أسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي، ولدى منتخب الفراعنة فرصة سانحة لتخطي دور المجموعات والتأهل إلى الأدوار الإقصائية، لاسيما أن الفريق يضم موهبة عالية تتمثل في محمود عبد المنعم كهربا، ومن قبله محمد صلاح جناح أيمن نادي ليفربول الإنجليزي.

يلعب كهرباء،24 عاما، في صفوف نادي الاتحاد السعودي وقد أبلى معه بلاء حسنًا، علاوة على أن تألقه اللافت للنظر مع منتخب بلاده في المباريات الدولية يبرهن على أنه يمتلك القدرة على إثبات نفسه في أوروبا مجددًا بعد تجربة قصيرة جدا في الدوري السويسري.

ويتسم كهرباء الذي يتراوح سعره من 2-4 ملايين إسترليني بالسرعة الفائقة والقدرة على المرور من الخصم. ومن ثم فإنه إذا ما أرادت مصر أن تعول على الهجمات المرتدة السريعة، سيكون كهرباء ذا جدوى في هذه الحالة.

5-دانيال أرزاني «أستراليا»

يعد دانيل أرزاني نجم وسط نادي ملبورن سيتي الأسترالي أصغر لاعب كرة في المنتخب الأسترالي، وستكون كأس العالم المقبلة هي الظهور الأول له في بطولة بهذا الحجم. وانضم أرزاني لمنتخب بلاده بعد تألقه غير العادي مع فريقه هذا الموسم.

يتمتع أرزاني، 19 عاما، بمهارات فردية عالية وسرعة كبيرة في اتخاذ القرار وكذا القدرة على اللعب في مركز الجناح أو حتى خلف المهاجم، ما يعطي أستراليا ميزة كبيرة في توظيف اللاعب حسب ظروف المباراة.

ويتوقع ماكجينيس أن يجلس أرزاني لبعض الوقت على دكة البدلاء في أخر 10-15 دقيقة من المباريات إذا لم تكن الأمور تسير على ما يُرام بالنسبة للمنتخب الأسترالي، ومن الممكن أن يمنح ذلك اللاعب الذي يتراوح سعره من 250 -500 ألف إسترليني، فرصة للتألق وخطف الأنظار.

6-لوكاس توريرا «أورجواي»

يلعب الأوروجوياني لوكاس توريرا في صفوف نادي سامبدوريا الإيطالي، وكان واحدًا من أهم اللاعبين في الفريق هذا الموسم، لما يتمتع به من خصائص النجم الموهوب، والتي تؤهله للانضمام إلى كبريات الأندية في أوروبا. وانضم توريرا، 22 عاما، إلى منتخب أوروجواي مؤخرا، وذلك فإنه ربما لا يلعب أساسيًا مع بلاده في كأس العالم المقبل.

ويجيد توريرا اللعب في مركز صانع الألعاب. وبرغم صغر بنيته الجسدية، لكن إنتاجيته داخل الملعب مرتفعة جدًا، كما يجيد الانقضاض على الكرة واستخلاصها من المنافس، كما يجيد أيضا توزيع كرات سحرية لزملائه في خط الهجوم، واستغلال المساحات المتاحة أمامه.

ومن الممكن أن يصبح توريرا الذي يتراوح سعره من 30-40 مليون إسترليني بمثابة غرفة المحرك لفريق يرغب في إيصال الكرة بسرعة إلى لاعبين أمثال لويس سواريز وإدينسون كافاني.

7-تيمو فيرنر «ألمانيا»

أضحى الألماني تيمو ويرنر، مهاجم نادي ريد بول لايبزج الألماني تحت رادار الأندية الكبرى، ومن المتوقع أن يكون كأس العالم المقبلة نقطة تحول في مسيرة فيرنر الكروية ومحطة ينتقل من خلالها إلى نادي كبير.

حجز فيرنر مكانًا في التشكيلة الأساسية لفريقه هذا الموسم، وأحرز سبعة أهداف في 12 مباراة لعبها بقميص منتخب الماكينات الألمانية.

ويدخل فيرنر كأس العالم المقبلة بدعم كبير من المشجعين ووسائل الإعلام في بلاده. ويتمتع فيرنر الذي يصل سعره من 70- 100 مليون جنيه إسترليني بالتحرك السريع واللمسات النهائية المؤثرة، وهو ما سيحدث الفارق معه في المونديال.

.