كأس العالم

5 مهاجمين شباب مرشحون بقوة للتألق في روسيا

أسهم اللاعبون الشباب بقوة في إنجاح مسابقات كأس العالم في الماضي، ويزخر عالم الساحر المستديرة بنخبة من المواهب الشابة التي يعول عليها من جانب فرقها في المونديال المقبل

0
5%20%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%86%20%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D9%88%D9%86%20%D8%A8%D9%82%D9%88%D8%A9%20%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%A3%D9%84%D9%82%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7

مع بدء العد التنازلي لكأس العالم روسيا 2018، استقر كافة المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية المشاركة في المونديال على اختيار قوائم اللاعبين الذين سيخوضون بها البطولة.

وسيصبح منتخب ألمانيا الذي يسعى إلى الحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة السابقة التي أقيمت بالبرازيل ثالث فريق وطني يدافع عن اللقب بعد إيطاليا في أعوام 1934-1938 والبرازيل في 1958-1962، حال نجاحه في التتويج بالحدث الأهم رياضيا في العالم.

وأسهم اللاعبون الشباب بقوة في إنجاح مسابقات كأس العالم في الماضي، ويزخر عالم الساحر المستديرة بنخبة من المواهب الشابة التي يعول عليها من جانب فرقها في المونديال المقبل.

ويسرد موقع «سبورتس كيدا» أفضل 5 لاعبين مهاجمين واعدين في روسيا 2018، والذين يتوقع المحللون أن يخطفوا الأنظار في البطولة، وهم على النحو التالي:

تيمو فيرنر

يذهب منتخب الماكينات الألمانية إلى روسيا والأمل يحدوه في الحفاظ على اللقب، ويجمع الفريق بين العناصر الشابة والخبرة، التي سبق وأن شاركت في بطولة كأس القارات، وكأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل.

ومن الممكن أن يشكل تيمو فيرنر تهديدا كبيرا على مرمى المنافس بالنظر إلى المهارة العالية التي يتمتع بها المهاجم الشاب داخل منطقة الجزاء وقدرته التهديفية العالية.

ويتطلع فيرنر إلى الظهور بالمستوى المتوقع وملء الفراغ الذي خلفه مواطنه المعتزل ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لمسابقة كأس العالم.

وظهر فيرنر، لاعب نادي آر بي لايبزيج الألماني بمستوى جيد هذا الموسم، إذ يتمتع بغزارة الأهداف، وقراءته الجيدة للملعب وخلق مساحات لنفسه في الثلث الأخير لملعب المنافس.

جابرييل جيسوس

شارك البرازيلي جابرييل جيسوس،21عاما، في أول موسم كامل له رفقة مانشستر سيتي، وفاز معه ببطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» وأحرز جيسوس 13 هدفا وصنع 4 أخرين، ويتوقع المحللون الكرويون في البرازيل أن يسهم اللاعب الشاب في تتويج «السامبا» بمونديال روسيا 2018.

نجح جيسوس، تحت قيادة بيب جوارديولا، المدير الفني لـ «السيتيزنس»، في حجز مكان أساسي له مع الفريق، لما يتمتع به من مهارات عالية وقدرة على المراوغة، والتمركز الجيد وتوقع الكرة داخل منطقة الجزاء.

ويضع أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» المدير الفني للبرازيل ثقة كبيرة في جيسوس، ويأمل أيضا في أن يساعد نجوم الفريق الكبار أمثال فيرمينيو ونيمار وكوتينيو، اللاعب الشاب على الظهور بمستوى جيد داخل الملعب.

كيليان مبابي

حجز كيليان مبابي المهاجم الفرنسي لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية لمنتخب الديوك، وسيشارك رفقه منتخب بلاده في أول ظهور له في مسابقات كأس العالم في روسيا.

ويضع ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي ثقة كبيرة في قدرات اللاعب الذي أظهر مستوى طيبا هذا الموسم رفقة فريقه باريس سان جيرمان.

ويتطلع مبابي إلى المساهمة بقوة في تجاوز منتخب بلاده الخسارة التي مني بها في نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2016 على أرضه ووسط جماهيره، والفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثاني في تاريخ الديوك.

ويستطيع مبابي الذي يتمتع ببنية قوية أن يقود خط هجوم فرنسا، لكن يبدو هذا أمرا غير محتمل، وسيتم توظيفه على الأرجح في مركز الجناح الأيسر والاعتماد عليه في بناء الهجمات.

ويجيد اللاعب الشاب الركض في المساحات والتسديدات القوية، وصناعة الأهداف، ما يجعل الحد من خطورته أمرا صعبا على المدافعين.

ماركوس راشفورد

يشارك الإنجليزي ماركوس راشفورد، 20 عاما، مهاجم نادي مانشستر يونايتد للمرة الأولى في مونديال روسيا المقبل، ويتوقع المحللون والنقاد أن يخطف اللاعب الأنظار مع منتخب «الأسود الثلاثة» في البطولة.

وبرغم عدم مشاركته في مباريات كثيرة بقميص «الشياطين الحمر» تحت قيادة جوزيه مورينيو، يستمر اللاعب الشاب في تطوير مستواه الفني والبدني بصورة مذهلة.

وبفضل سرعته العالية، وقدرته على المراوغة والتسديد من مسافات بعيدة، حجز راشفورد مكانة أساسية له مع الفريق الإنجليزي، ويستطيع أن يخطف الأضواء في كأس العالم المقبل، بل ويقود منتخب بلاده إلى الفوز بالبطولة.

سجل راشفورد، الذي يتمتع بالسرعة الفائقة داخل الملعب، 7 أهداف وصنع خمسة أخرى بقميص مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ماكسي جوميز

تتجه أنظار المحللين والنقاد إلى اللاعب الأورجوياني ماكسي جوميز، 21 عاما، خلال مباريات منتخب بلاده في كأس العالم المقبلة.

ويمثل جوميز، مع مواطنيه لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني، وإدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ثالوثا هجوميا مرعبا لأي فريق منافس، لما يتمتعون به من مهارات فردية وقدرة على إحراز الأهداف.

وبرغم أن المخضرمين سواريز وكافاني تُعلق عليهما آمال الفريق اللاتيني في المونديال، من الممكن أن يخطف جوميز، لاعب سيلتا فيجو، الأضواء منهما، ويحقق المفاجئة للجماهير الأوروجويانية التي تتوق إلى تحقيق لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ بلادهم.

.