Web Analytics Made
Easy - StatCounter
16 صورة.. شاهد ما يتم إنجازه في بناء استادات مونديال 2022

16 صورة.. شاهد ما يتم إنجازه في بناء استادات مونديال 2022

تسابق السلطات القطرية الرياضية ممثلة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية الزمن من أجل الانتهاء من بناء الاستادات والمرافق التي ستستضيف بطولة كأس العالم قطر 2022

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نشر موقع «سوكر لادوما» الجنوب إفريقي مجموعة كبيرة من الصور التي توضح حجم الإنجازات التي تشهدها عملية بناء الاستادات والمنشآت الرياضية التي تسابق اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية – الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022- من أجل إكمالها في إطار استعدادات البلد الخليجي الزاخر بالموارد الطبيعية، لاستضافة الحدث الأهم رياضيا في العالم.

وذكر الموقع أن اثنين من الاستادات الثمانية التي من المقرر أن تُقام عليها مباريات مونديال قطر 2022، قد تم الانتهاء منها بالفعل، فيما سيتم تدشين ثلاثة استادات إضافية هذا العام.

فقد تم الانتهاء من استادي خليفة الدولي والجنوب بصورة كاملة، فيما من المتوقع افتتاح استادات المدينة التعليمية والريان والبيت في غضون الأشهر الـ10 المقبلة.

اقرأ أيضا: بالصور| كل ما تريد معرفته عن ملاعب مونديال قطر 2022

وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريحات أدلى بها في السادس والعشرين من فبراير المنصرم: «مع تبقي 1000 يوم على انطلاق بطولة كأس العالم، أنجزت قطر ما لم تنجزه دولة أخرى استضافت المونديال من قبل، وتريد قطر أن تبهر العالم، وهي تمضي بالفعل على المسار الذي يقودها إلى تحقيق ذلك».

وأضاف إنفانتينو في التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: «ستكون بطولة كأس العالم 2022 طفرة من منظور اجتماعي وثقافي، فهي ستفتح أبواب تلك المنطقة العاشقة لكرة القدم إلى حد الجنون، وهو ما سيعطي انطباعا جديدا إلى السكان المحللين والأجانب، وسيوحد الجميع سويا، وهو ما سيكون أداة للتفاهم المشترك».

وسيكون مونديال قطر هو البطولة الأولى التي تنطلق في نوفمبر-ديسمبر من أجل تفادي مسألة لعب المباريات في الأجواء الحارة في قطر.

وبنيت سبعة استادات من الصفر، فيما خضع استاد خليفة الدولي لإعادة تطوير، وتشتمل التصميمات على فن العمارة الحديثة واللمسات الثقافية لدولة قطر، إضافة إلى الإبداعات الجديدة مثل تقنية تبريد الاستادات والتي تحافظ على درجات الحرارة داخل الملاعب عندما تتراوح من حوالي 23 إلى 25 درجة سلزيوس.































اخبار ذات صلة