Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:15
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
20:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس
19:15
انتهت
برايتون
ليفربول
19:15
انتهت
أرسنال
ليستر سيتي
17:00
بعد قليل
بورنموث
توتنام هوتسبر
17:30
ريال سوسيداد
غرناطة
19:45
انتهت
ميلان
يوفنتوس
20:00
انتهت
برشلونة
إسبانيول
20:30
باسوش فيريرا
سبورتينج براجا
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
17:00
بعد قليل
إيفرتون
ساوثامبتون
20:00
انتهت
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
18:15
سبورتنج لشبونة
سانت كلارا
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
17:00
انتهت
كريستال بالاس
تشيلسي
18:00
بشكتاش
قاسم باشا
17:00
انتهت
وست هام يونايتد
بيرنلي
17:30
انتهت
فالنسيا
ريال بلد الوليد
15:30
الشوط الاول
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
16:00
فيتوريا غيمارايش
جل فيسنتي
17:00
انتهت
واتفورد
نورويتش سيتي
18:00
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
15:30
انتهت
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
19:45
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
16:15
انتهت
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
15:30
انتهت
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
18:45
انتهت
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
18:45
انتهت
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
17:30
سبال
أودينيزي
20:00
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
انتهت
ليتشي
لاتسيو
18:45
انتهت
ألانياسبور
جالاتا سراي
19:45
انتهت
أتالانتا
سامبدوريا
18:30
انتهت
نيوشاتل
زيورخ
17:30
مايوركا
ليفانتي
19:45
انتهت
بولونيا
ساسولو
17:30
إيبار
ليجانيس
16:00
الشوط الاول
ريو أفي
بورتيمونينسي
19:45
انتهت
روما
بارما
20:30
فاماليساو
بنفيكا
19:45
انتهت
تورينو
بريشيا
18:15
تونديلا
بورتو
17:30
انتهت
جنوى
نابولي
17:30
انتهت
فيورنتينا
كالياري
18:30
انتهت
خيتافي
فياريال
18:30
لوجانو
سانت جالن
18:30
انتهت
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
انتهت
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
انتهت
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
انتهت
سيون
بازل
18:30
انتهت
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
انتهت
يانج بويز
ثون
‎ميشيل دوخ: سبيتار رائدة وواثقون من خدماتها في مونديال 2022

‎ميشيل دوخ: سبيتار رائدة وواثقون من خدماتها في مونديال 2022

رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، د. ميشيل دوخ يشيد بمكانة مستشفي الطب الرياضي وجراحة العظام سبيتار في قطر والخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها للعالم

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أشاد رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، د. ميشيل دوخ بالمكانة العالمية لمستشفي الطب الرياضي وجراحة العظام سبيتار في قطر والخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها للعالم، وذلك على هامش مشاركته في أعمال ورشة عمل سبيتار الأولى لأطباء فرق دوري أبطال أوروبا وأسيا، التي انعقدت مؤخرا.

وقال رئيس اللجنة الطبية للفيفا، د. ميشيل دوخ: "سبيتار هو مثال حقيقي للرعاية الطبية عالية المستوى في مجالات الوقاية والتشخيص والتدخل الجراحي للرياضيين، أنا متأكد بأن جميع الرياضيين الذين يأتون إلى هنا يحظون برعاية طبية من الدرجة الأولى، وهذا يؤكد بالفعل جدارة سبيتار، كمؤسسة تعليمية، سبيتار هو رائد الطب في كرة القدم وسيستمر في ذلك".

وشهدت ورشة العمل حضور ما يزيد عن 30 طبيبا ممثلا عن أندية أبطال أوروبا وأسيا ، بحضور رئيس اللجنة الطبية للاتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور ميشيل دوخ، ورئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ، د. سيند جورشوران ، وعدد من مسؤولي سبيتار.


اقرأ أيضًا: سبيتار.. أمل الأيسلندي جونارسون للعودة إلى الملاعب

وناقشت ورشة العمل، على مدار يومين، الأدوات والتقنيات المصممة لمعالجة العديد من القضايا التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة ورعاية اللاعبين. ومجموعه واسعة من الموضوعات حول الفرص والتحديات التي تواجهها الأطقم الطبية بهدف المساهمة في تحسين النتائج الطبية للاعبين في أندية كرة القدم.

وعبر ، د. ميشيل دوخ، رئيس اللجنة الطبية للفيفا عن إعجابه الشديد بهذه الورشة وتميزها، وقال: "وجودي هنا في سبيتار حيث الكثير من الخبرة والتجربة لمشاركة خبراتي وتجاربي في طب كرة القدم والتي تفوق ال 40 عاماً، إن طب كرة القدم اختلف كثيرا عما كان عليه في الماضي، علينا أن نكون ملمين بالكثير من الجوانب والتخصصات، فكما أن كرة القدم رياضة جماعية ، فإن الطاقم الطبي كذلك هو عمل فريق بأكمله". وبخصوص مونديال 2022، الذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط، قال رئيس اللجنة الطبية للفيفا د. ميشل دوخ: "حينما ستقام كأس العالم في قطر ، أنا متأكد بأن الرعاية الطبية خلال بطولة العالم ستكون مثالية ، ونحن هنا بالقرب من أحد ملاعب المونديال) ستاد خليفة الدولي ) ، سبيتار تعد واحدة من أفضل البنى التحتية، لديكم أفضل المختصين لعلاج أفضل لاعبي كرة القدم بأسرع وقت ممكن، وليس لدي أدنى شك بشأن الرعاية الطبية في الكأس العالم والفضل كله لسبيتار".

وكانت ورشة العمل قسمت إلى جلسات نقاشات مغلقة ناقشت العديد من القضايا التي تهم الفرق الطبية في هذه الأندية المرموقة، حيث اتسمت بالصراحة، بالإضافة الى ورش عملية تطبيقية للتعرف على أهم التقنيات المستعملة في الجراحة للإصابات الرياضية، أقيمت بمركز التدريب الجراحي في سبيتار، في دورة تدريبية فريدة من نوعها تحاكي البيئة المشابهة تماما لغرف العمليات في المستشفيات، وكذلك ورشة عمل أخرى عن حقيبة الإسعافات الأولية للفم والأسنان، للتأكيد على أهمية دور طب الأسنان الرياضي في إصابات الرياضيين وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة خلال المباريات والمعسكرات التدريبية.

وحرص سبيتار على تقديم لكل طبيب مشارك حقيبة إسعافات أولية لاستخدامها خلال أداء مهامه، بعد أن لاقت إعجابا كبيرا من طرف الحاضرين. ومن أهم الموضوعات التي تم طرحها خلال فترة النقاشات، الأسئلة التقنية حول طب كرة القدم، والتي عادة ما تشغل بال الكثيرين، منها الاستعمال المفرط للموجات فوق الصوتية لفحص اللاعبين وما يترتب عليها من مخاطر، بالإضافة الى كيفية إدارة ضغط المباريات والتعافي لدى اللاعبين، وركزت الندوة في يومها الثاني حول الدور المتنامي لطبيب فريق كرة القدم، وموضوع التواصل بين الطبيب والطاقم الإداري والتدريبي وما هو النموذج المثالي للتعامل بين الطرفين، وموضوع عن تأمين الممارسات الطبية الخاطئة، بينما كانت حلقة النقاشات الختامية حول سرية المعلومات وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام.

وتأتي ورشة العمل هذه قبل أيام فقط من احتضان الدوحة لعدد من المنافسات الكروية العالمية، وهو ما يؤكد جاهزية الأطقم الطبية في البلد لتقديم أجود الخدمات للضيوف.ومن خلال تنظيم هذه القمه، يسعى سبيتار إلى تبادل المعرفة والخبرات عبر دراساته الرائدة في العالم. كما يتيح الفرصة لأطباء نخبة فرق كرة القدم في العالم لزيارة قطر ، البلد الذي المضيف لكأس العالم 2022. وشارك في ورشة العمل، أطباء ممثلين عن كل من باريس سان جيرمان الفرنسي،يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، تشيلسي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، أولمبياكوس اليوناني، غلطة سراي التركي، بازل السويسري، أندرلخت وبروج البلجيكيين، بلباو الإسباني، أيندهوفن الهولندي ،وعدد آخر من أبطال أسيا ممثلا في كاشيما أنتلرز الياباني ، نادي بانكوك التايلندي، وسيدني الأسترالي، بريسبوليس الإيراني، وأندية من الهند وهونج كونج، بالإضافة الأندية القطرية مثل السد، الريان، الدحيل والغرافة.

وخلال الورشة، قام أطباء الفرق بجولات ميدانية في سبيتار، وفي أكاديمية التفوق الرياضي و مركز تطوير الأداء في كرة القدم وكذلك استاد خليفة الدولي أحد الملاعب الذي سيحتضن مباريات مونديال 2022.

اخبار ذات صلة