Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مونديال 2022.. المترو الجديد جاهز لخدمة جماهير البطولة

مونديال 2022.. المترو الجديد جاهز لخدمة جماهير البطولة

دشنت السلطات القطرية شبكة المترو الجديد لديها والذي من المقرر أن يخدم جماهير بطولة كأس العالم التي ستستضيفها الدولة في العام 2022، حيث سيسهل وصولهم من وإلى الملاعب.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

دشنت قطر رسميا شبكة المترو الجديد لديها، في خطوة مهمة جدة تأتي في إطار مشروعات البنية التحتية التي تعكف السلطات القطرية على إنجازها، ضمن استعدادات البلد الخليجي لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية «إيه إف بي».

وذكرت الوكالة أن شبكة المترو الجديدة تأتي بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في الوقت الحالي والتي انطلقت في الـ 11 من ديسمبر الجاري وتستمر حتى الـ 21 من الشهر ذاته، حيث يأمل القائمون على تنظيم الحديث الرياضي في أن يسهم المترو الجديد في تخفيف الإزدحام على الطرق في الدولة الخليجية الغنية.

وتربط الخطوط الثلاثة للمترو إستادات عديدة، ومناطق سكنية، وكذا المنطقة التي يوجد بها المطار، والمناطق السياحية، وهو ما يخدم الفعاليات الرياضية سواء التي تُقام الآن، أو التي ينتظرها عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم في 2022.

اقرأ أيضا: بالصور| كل ما تريد معرفته عن ملاعب مونديال قطر 2022



وقالت أنشو، وكيل خدمات الركاب والمسؤولة عن خدمات المناولة الأرضية في المطارات: «كنا ننتظر اكتمال هذا المشروع،» وذلك حينما كانت تقوم بإجراء اختبار الوصلة الجديدة بين مطار حمد في العاصمة القطرية الدوحة، وبين المدينة.

وأضافت أنشو في معرض حديثها عن زملائها في المطار، والذي كانت تخدمه في السابق سيارات الأجرة مرتفعة التكلفة، وكذا الحافلات: «الجميع تقريبًا يستخدم النقل العام».

وتتكلف الرحلة الواحدة في الدرجة الموحدة في المترو، والمزودة بخدمات «واي فاي» ونقاط الشحن «يو إس بي»، ريالين قطريين (0.55 دولار)، فيما تتكلف الدرجة الذهبية التي تدعم مقاعد فخمة، وأرضيات مصنوعة من الخشب الصلب، 10 ريالات ( 2.75 دولار).

من جهتها قالت ريجينا المسؤولة في شبكة المترو: «بالنسبة للوقت الحالي، فإن عمال المطار هم فقط من يستخدمونه، لكن وفور علم الناس بمزاياه، فإنهم سيستخدمونه هم الآخرون».

كان العمل قد بدأ في تأسيس المترو الجديد في العام 2013، وتم تدشين 13 محطة في مايو من العام الحالي.

يمكنك أيضًا قراءة: حسن الذوادي: الإرث الحقيقي لمونديال 2022 سيظل باقيًا



وتم اختبار شبكة المترو بصورة أكبر خلال بطولة كأس الخليج التي انتهت الأحد الماضي، وحضرها آلاف المشجعين الذين كانوا يسافرون مجانًا من وإلى الملاعب لحضور المباريات.

وكان قد تم حفر أكثر من 50 كيلومترا ( 30 ميلًا) من الأنفال من أجل إتمام المرحلة الأولى من المشروع الطموح، والذي شهد أيضًا تدشين 36 محطة للجمهور.

وذكرت شركة سكك الحديد القطرية «لريل»: «في ظل وجود أسقف عالية مقببة مستوحاة من الخيام البدوية التراثية، تعكس المحطات التراث القطري».

وستشهد المرحلة الثانية تدشين خط جديد، جنبًا إلى جنب مع توسيع ثلاث مسارات أولية، ما سيوسع الشبكة لتشمل حوالي 100 محطة بحلول العام 2026.

وفي العام 2022، من المتوقع أن يحضر ما يربو على 1.5 ملايين زائر إلى قطر لمشاهدة مباريات المونديال، وستصل سعته إلى حوالي مليون راكب، وفقا للسلطات المختصة في البلد الخليجي.

اخبار ذات صلة