Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال 2022| قطر مستعدة أمنيا لمواجهة أي مخاطر خلال البطولة

مونديال 2022| قطر مستعدة أمنيًا لمواجهة أي مخاطر خلال البطولة

تحرص السلطات القطرية المتخصصة على تعزيز معايير السلامة والأمان خلال استضافة البلد الخليجي لبطولة كأس العالم في العام من خلال تدريب ضباطها وفق معايير الأمان العالمية.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

يرتفع سقف التوقعات خلال إقامة البطولات الرياضية العالمية مثل كأس العالم، وتقع كل الفرق تقريبا تحت وطأة ضغوط شديدة لإظهار أفضل أداء ليس أمام جمهورها فحسب، ولكن أمام جماهير الكرة العالمية بوجه عام.

لكن تلك الضغوط لا تساوي شيئا، قياسا بنظيرتها التي تقع تحت وطأتها دولة قطر، مستضيف بطولة كأس العالم 2022، الحدث الأهم رياضيا في العالم والذي من المقرر أن يجذب انظار العالم إلى ملاعبها ومنشآتها الرياضية وبنيتها التحتية التي تسابق الزمن من أجل الانتهاء منها كي تكون جاهزة لاستضافة البطولة.

وإضافة إلى سعيها الدؤوب وحرصها الشديد على تنظيم مونديال 2022 بالصورة المشرفة التي يأملها الجميع، يتعين على السلطات التنظيمية في البلد الخليجي الصغير من حيث المساحة أن تتخذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية التي تضمن بها سلامة الجماهير واللاعبين وأفراد الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة.

وبالفعل أقامت قطر دورات تدريبية على أعلى مستوى لعشرات الضباط والأفراد من إدارات أمنية مختلفة، في إطار الاستعدادات الأمنية المكثفة التي يتخذها البلد الزاخر بالموارد الطبيعية، قبل البطولة التي تترقبها جماهير الكرة العالمية كل 4 سنوات.

اقرأ أيضا: أبرز 4 مرشحين للفوز بكأس العالم 2022 في قطر

وسعى القائمون على تنظيم تلك الدورات إلى تزويد الشرطيين المشاركين فيها بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة الأزمات الأمنية وحالات الطوارئ والمخاطر المحتملة، ووضع أفضل السيناريوهات للتعامل معها وتجاوزها.

ولم تتردد قطر في الاستعانة بخبرات الأجهزة الأمنية العالمية التي لها باع طويل في مثل تلك التجارب، في تدريب الضباط لديها وتزويدهم بأحدث الأفكار والخطط والوسائل اللازمة لمواجهة المخاطر التي قد تنفذ ضد الجماهير أو اللاعبين أو حتى الملاعب والمنشآت التي ستحتضن مباريات المونديال المرتقب.

وبالفعل استعان البلد المنظم لبطولة كأس العالم 2022 بفريق متخصص من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف بي آي» لتدريب الشرطيين القطريين في هذا الخصوص ضمن برنامج التدريب والتأهيل المتضمن في خطة معهد التدريب الشرطي، في إطار الاستعدادات للبطولة.

واستهدف البرنامج تعزيز الأوضاع الأمنية في دولة قطر خلال فترة استضافة البطولة، وفق أقصى معايير الأمن والسلامة العالمية.

اخبار ذات صلة