Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال 2022| رابطة البناء النسائية تزور ملعب «الجنوب» احتفالا بيوم المرأة العالمي

مونديال 2022| رابطة البناء النسائية تزور ملعب «الجنوب» احتفالًا بيوم المرأة العالمي

قامت إن إيه دبليو آي سي قطر، أول رابطة وطنية للسيدات في قطاع البناء في منطقة الشرق الأوسط بزيارة إلى ملعب الوكرة- أحد الإستادات الـ8 التي ستستضيف بطولة كأس العالم قطر 2022.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

بهدف الاحتفال بيوم المرأة العالمي، نظمت «إن إيه دبليو آي سي قطر»، أول رابطة وطنية للسيدات في قطاع البناء في منطقة الشرق الأوسط، زيارة ميدانية إلى إستاد الجنوب الواقع في مدينة الوكرة ظهيرة يوم الخامس من مارس الجاري، وفقا لما ذكرته صحيفة «بنينسيولا» القطرية الصادرة باللغة الإنجليزية.

وبفضل اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية- الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022- تمكن قرابة 20 من أعضاء رابطة «إن إيه دبليو آي سي قطر» من زيارة أول إستاد مكيف الهواء بالكامل في العالم، تحت إشراف المهندس عبد العزيز علي عبد الله جابر آل إسحاق رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية، وفقا لما جاء في بيان صادر عن إستاد «الجنوب».

وخلال الجولة التي استغرقت قرابة ساعتين، تمكنت السيدات في رابطة «إن إيه دبليو آي سي قطر» و(4 رجال) واللائي يعملن في صناعة البناء والتشييد، من تعلم كافة الجوانب المختلفة في عملية بناء إستاد «الجنوب» الذي يطبق «جي إس إيه إس»- نظام تقييم الاستدامة العالمي- والوحيد في العالم الحاصل على شهادة الأربع نجوم، حتى الآن: ناهيك عن نظام التكييف الهوائي المثبت في مدرجات المشجعين (نصفها سيتم توزيعها على منشآت أخرى في أعقاب الانتهاء من بطولة كأس العالم، الحدث الرياضي الأهم عالميا، كما هو منصوص في الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»).


اقرأ أيضا: 16 صورة.. شاهد ما يتم إنجازه في بناء استادات مونديال 2022

وشاركت بيلي تيشيتش، رئيسة «إن إيه دبليو آي سي قطر» انطباعاتها رفقة كارلي-جين فيجيس، واحدة من العضوات المؤسسات للرابطة، قائلة: «هذه البناية (إستاد الجنوب) تلخص بوضوح كيف أثمرت الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات القطرية المختصة في إطار استعدادات البلد الخليجي الصغير من حيث المساحة لاستضافة مونديال قطر 2022».

وأضافت تيشيتش وفيجيس: «إستاد الجنود يوضح كيف استثمرت قطر في الإبداعات في سبيل أن تصبح بلدا رائعا في تشييد البنية التحتية الرياضية».

ويخطف شكل استاد الجنوب المميز الأنظار من الوهلة الأولى، وسيبقى عالقاً في أذهان المشجعين طويلاً. استوحيت خطوطه الرشيقة ومنحنياته السلسة من أشرعة المراكب التقليدية وهي تنسج مياه الخليج مع بعضها حين كانت تجوب البحار مسطرةً أروع قصص النجاح والترابط بين أهل قطر.

يظهر الاستاد بملامح تعود بنا إلى ماضي التجارة البحرية التي عُرفت بها الوكرة بأسلوب عصري منفتح على المستقبل، مشكلاً جسراً يربط الماضي بالحاضر، ورمزاً بصرياً قوياً لحرص قطر على التواصل مع العالم.

المشهد من داخل الاستاد في غاية الروعة تماماً كما هو الحال من خارجه، حيث يرتفع السقف عالياً بمعاونة العوارض التي تنحني تحته، يحاكي بذلك هيكل السفينة، ويسمح للضوء بالمرور داخل الاستاد بكل سلاسة.

اخبار ذات صلة