Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال قطر 2022| ملامح استاد لوسيل تبدأ في الظهور

مونديال قطر 2022| ملامح استاد لوسيل تبدأ في الظهور

تظهر الصور أيضًا العديد من الأبراج والمباني شاهقة الارتفاع الموجود في مدينة الدوحة والتي تبعد عن الملعب 16 كم، وهذه الأبراج ستزين شكل اللقطات التي سيتم التقاطها للملعب من الخارج خاصة عندما يتم الانتهاء منه بناؤه بنسبة 100%.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

يومًا بعد الآخر تظهر نتائج استمرار العمل في استاد لوسيل الذي ستقام عليه المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022، وكذلك المباراة النهائية إلى جانب مباريات أخرى بالبطولة، وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث - الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات مونديال قطر، اليوم الإثنين، عن ظهور ملامح استاد لوسيل من خلال نشر صورة للملعب على حساب اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والصورة يبدو فيها العمل مستمرًا به تحت الأضواء الكاشفة من أجل الانتهاء منه في الموعد المحدد له من قبل مع نهاية العام المقبل حتى يكون جاهزًا قبل عام كامل على انطلاق المباراة الافتتاحية لمونديال قطر.

وتظهر الصور أيضًا العديد من الأبراج والمباني شاهقة الارتفاع الموجود في مدينة الدوحة والتي تبعد عن الملعب 16 كم، وهذه الأبراج ستزين شكل اللقطات التي سيتم التقاطها للملعب من الخارج خاصة عندما يتم الانتهاء منه بناؤه بنسبة 100%.

اقرأ أيضًا: مونديال قطر 2022| 100 ألف متابع لجلسات الجيل المبهر

وهذا الإستاد يقام في مدينة لوسيل الذي تعد إحدى أكبر المدن في قطر حاليًا، وأهمها من الناحية الاقتصادية نظرا للخصوصية التي تتمتع بها وطبيعة المشروعات الموجودة بها، كذلك التخطيط السليم لها من حيث البنية التحتية .

وقبل فترة اكتملت أعمال البنية الخرسانية والفولاذية في الجوانب العلوية في الإستاد، واكتملت الأعمال الفولاذية الأساسية الخارجية، تم إحراز تقدم كبير فيما يتعلق بالأعمال الميكانيكية، والكهربائية، وأعمال السباكة داخل الإستاد، ومع مرور الوقت فأن الإستاد سيكون أكثر اكتمالا.

ويعد استاد لوسيل أكبر ملاعب مونديال قطر من حيث السعة الجماهيرية بسعة 80 ألف متفرج، ويستوحي الإستاد تصميمه من الفنار العربي والأواني التقليدية، ووفقًا لخطط الإرث بعد مونديال 2022 سيصبح الإستاد مركزًا حيويًا لمجتمع مدينة لوسيل، وسيضم عددًا من المرافق المجتمعية التي تتماشى مع الطبيعة التي تتميز بها مدينة لوسيل.

وسيكون استاد لوسيل آخر ملعب يتم افتتاحه بين الملاعب الثمانية التي ستقام عليها مباريات كأس العالم القادمة نظرا للمساحة الكبيرة التي يقام عليها، والسعة الجماهيرية الكبيرة التي ستجعله أيضا ضمن أكبر الملاعب في المنطقة العربية من حيث عدد مقاعد الجماهير.

اخبار ذات صلة