Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال قطر 2022| شريان جديد لخدمة استاد المدينة التعليمية

مونديال قطر 2022| شريان جديد لخدمة استاد المدينة التعليمية

وقبل قرابة عامين ونصف على إقامة كأس العالم المقرر انطلاقها يوم 21 نوفمبر 2022، فأن هيئة الأشغال العامة «أشغال» تبذل جهودا كبيرًا على مستوى الطرق، وخاصة القريبة من ملاعب المونديال من أجل تسهيل حركة الجماهير.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تتسارع وتيرة العمل في المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية الخاصة باستضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 سواء على مستوى شبكة الطرق أو المرافق الأخرى من أجل ضمان تنظيم نسخة مميزة من المونديال، وهذا بخلاف الاهتمام القائم منذ سنوات بملاعب البطولة والتي تم الانتهاء من عدد كبير منها سواء التي تم افتتاحها من قبل مثل ملعبي خليفة الدولي والجنوب، أو الملاعب الجاهزة للافتتاح قريبًا مثل الريان والبيت والمدينة التعليمية، وكذلك الملاعب الأخر المتبقية قيد الإنشاء حاليًا.

وقبل قرابة عامين ونصف على إقامة كأس العالم المقرر انطلاقها يوم 21 نوفمبر 2022، فأن هيئة الأشغال العامة «أشغال» تبذل جهودًا كبيرًا على مستوى الطرق، وخاصة القريبة من ملاعب المونديال من أجل تسهيل حركة الجماهير في الدخول والخروج من هذه الملاعب سواء كان انتقالهم عن طريق الحافلات أو مترو الأنفاق.

اقرأ أيضًا: الموسم القطري يستكمل على ملاعب مونديال 2022

ومؤخرًا أعلنت أشغال عن افتتاح جزئي لتقاطع الخدمات على أحد الشوارع ضمن أعمال مشروع طريق (خليفة أفنيو)، وأوضحت الهيئة إنها تعمل حاليًا على الانتهاء من مشروع خليفة أفنيو الذي ينظر إليه على أنه أحد الشرايين الرئيسية الجديدة التي ستخدم شرقي وغربي البلاد وربطهما بوسط الدوحة، كما سيخدم استاد المدينة التعليمية أحد ملاعب كأس العالم 2022، والموجود داخل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وأشارت هيئة أشغال إنها أنجزت نحو 95 من أعمال مشروع طريق (خليفة أفنيو) حيث من المقرر الانتهاء منه هذا العام.

يمكنك قراءة: حوار «آس آرابيا»| لويس مارتن يكشف تفاصيل مسيرته مع المنتخب القطري وعلاقته مع جمال بلماضي

وأكد المهندس عبدالله قاسم، من إدارة مشروعات الطرق السريعة في أشغال، أن التقاطع الجديد الذي تم افتتاحه سيوفر مداخل ومخارج إلى منطقة اللقطة من جهة ومؤسسة قطر من جهة أخرى، مما سيعمل على تحسين الحركة المرورية.

وشهد العام الحالي الإعلان عن افتتاح أكثر من طريق يسهل الوصول إلى ملاعب كأس العالم، وستستمر هذه العملية حتى قرب موعد انطلاق المونديال من اجل ضمان السيولة المروية الكافية أمام مئات الآلاف من الجماهير المتوقع حضورهم إلى العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة المباريات وقت البطولة.

اخبار ذات صلة