Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
مونديال قطر 2022| الجيل المبهر ومعهد جسور يساعدان الشباب لمواجهة كورونا

مونديال قطر 2022| الجيل المبهر ومعهد جسور يساعدان الشباب لمواجهة كورونا

شهدت الجلسة والتي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث حوارًا قيمًا حول كيفية تضافر جهودنا من أجل إحداث أثر إيجابي فاعل في العديد من المجتمعات بالمستقبل.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

ضمن جهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث- الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022-، للاهتمام بالإرث ومساعدة الشباب قبل وبعد مونديال قطر، أعلن كل من الجيل المبهر ومعهد جسور التابعين للجنة العليا للمشاريع والإرث عن إطلاق سلسلة ندوات شهرية عبر الإنترنت، بالتعاون مع أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، وتناولت الندوة الأولى دور الرياضة والتعليم في مساعدة الشباب على مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وشهدت أولى الندوات المباشرة الأسبوع الماضي مشاركة ممثلين عن الجيل المبهر ومعهد جسور وشركائهما، حيث حضر النقاش ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر، وميكيلي بيتوشي، مدير تطوير الأعمال في معهد جسور، والدكتور ليو واتكينز، المحاضر في أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، ومايكل كاسيتش، من مؤسسة التعليم فوق الجميع، وأماني القاضي، مؤسس منظمة أورورا للتدريب والتطوير، وأدار الندوة الدكتور سايمون شادوك، مدير المركز الأوروآسيوي لصناعة الرياضة في جامعة اي ام ليون لإدارة الأعمال.

اقرأ أيضًا: مونديال قطر 2022| استاد الثمامة يقترب من الجاهزية استعدادًا لافتتاحه العام المقبل

وفي تصريح له عقب مشاركته في فعاليات الندوة الأولى ضمن سلسلة الندوات الشهرية عبر الإنترنت، قال ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: سعداء بمشاركة ممثلين من شركائنا في هذه الندوة لمناقشة أهمية العمل عن كثب لإيجاد السبل التي يمكننا من خلالها مواصلة تقديم الدعم للمجتمعات في ظل الظروف الراهنة، وذلك من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية والبرامج التعليمية.

وأضاف الخورى: شهدت الجلسة حوارًا قيمًا حول كيفية تضافر جهودنا من أجل إحداث أثر إيجابي فاعل في العديد من المجتمعات بالمستقبل.

من جانبه، قال ميكيلي بيتوشي: «تعد الشراكة مع برنامج الجيل المبهر وأكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم فرصة إستراتيجية لمعهد جسور ضمن دوره الريادي على صعيدي التعليم والتدريب، باعتبار المعهد أحد برامج الإرث لبطولة قطر 2022».

وأشار إلى أن معهد جسور يعمل على الاستمرار في تواصله مع جمهوره من خلال إتاحة المواد البحثية والتعليمية عبر الإنترنت، وتنظيم الجلسات عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بهدف التشجيع على مواصلة التعلم، وبناء المجتمعات بما يسهم في دعم الشباب، خاصة في ظل انتشار الوباء الحالي والتحديات المصاحبة له.

وقال الدكتور ليو واتكينز: أتاحت لنا الجلسة فرصة رائعة لمناقشة العديد من الموضوعات التي تؤثر على الشباب خلال أزمة كورونا المستجد «كوفيد-19» وما بعدها، ولا شك أن الحوار المشترك بين الخبراء في المجال يساعد على توفير مزيد من الوضوح بشأن التحديات التي تواجهنا والفرص المتاحة أمامنا، وباعتبارنا من مقدمي الخدمات التعليمية، فإننا نتحمل المسؤولية تجاه دعم الشباب وتفهم احتياجاتهم في هذه الظروف غير المسبوقة، وكانت الجلسة بمثابة نقطة انطلاق هامة نحو تحقيق ذلك في ظل شراكتنا مع برنامج الجيل المبهر ومعهد جسور.

الجدير بالذكر أن سلسلة الندوات المباشرة تتواصل عبر الإنترنت في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وتلقي الندوة المقبلة الضوء على قيمة الإدماج الاجتماعي لدى الجيل المبهر.

اخبار ذات صلة