Web Analytics Made
Easy - StatCounter
منظمو مونديال 2022  يؤكدون قدرتهم على تخطى أزمة فيروس كورونا

منظمو مونديال 2022 يؤكدون قدرتهم على تخطى أزمة فيروس كورونا «كوفيد-19»

بعثت السلطات الرياضية في دولة قطر رسالة اطمئنان لجماهير كرة القدم حول العالم، بشأن قدرات الدوحة على مواجهة فيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد-19»، قبل انطلاق كأس العالم 2022

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

سعى المسؤولون عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022، التي من المقرر أن تستضيفها دولة قطر إلى طمأنة جماهير كرة القدم والمسؤولين عنها عالميا بشأن قدرات البلد الخليجي على التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتسخيرها كافة الإمكانات اللازمة لتجاوز تلك الأزمة الصحية قبيل انطلاق الحدث الأهم رياضيا في العالم.

ومن المقرر أن تقام مباريات بطولة كأس العالم 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر من العام 2022، بدلا من الموعد الذي كانت تُقام فيه في السابق- يونيو ويوليو- وهو ما قد يوفر وقتا أطول قبل استئناف حركة الطيران العالمية التي فُرضت عليها قيود صارمة بعد تفشي الوباء الذي ظهر للمرة الأولى في الصين وتحديدا في مدينة ووهان وسط البلاد أواخر العام الماضي قبل أن ينتقل تباعا إلى بقية دول العالم.

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنلة العليا للمشاريع والإرث القطرية، الجهة المسؤولة عن تنظيم مشروعات ومبادرات بطولة كأس العالم 2022: «بحلول العام 2022 أنا متفاءل بأننا سنكون قد تجاوزنا تلك الأزمة الصحية كجنس بشري بشكل جماعي».

اقرأ أيضا: الأقنعة إجبارية.. قطر تشدد إجراءات مكافحة كورونا لحماية عمال كأس العالم



وأوضح الذوادي: «ستكون واحدة من الفرص التي سنحتفل خلالها سويا، ونتعاون سويا، ونوحد فيها بين الناس سويا».

ولطالما تعهدت دولة قطر بأن بطولة كأس العالم 2022 ستكون في متناول الجماهيرة، برغم ما تمر به دول العالم من تباطؤ في النشاط الاقتصادي في الوقت الحالي على خلفية الكارثة الصحية.

ولا تزال قطر، البلد الغني بالموارد الطبيعية، تأمل في أن تستكمل 6 من إستاداتها الثمانية بحلول نهاية العام الحالي برغم تداعيات فيروس كورونا «كوفيد-19».

وسبق وأن فرضت السلطات القطرية حزمة من الإجراءات الصارمة مع بداية تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19» في البلاد، بهدف كبح تفشي الوباء، وحماية عمال بطولة كأس العالم 2022، وفي مقدمتها الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة التي أصبحت إجبارية في مواقع بناء إستادات مونديال قطر 2022 من السادس والعشرين من أبريل الماضي.

اقرأ أيضا: لجنة المشاريع تتخذ تدابير جديدة غير مسبوقة لحماية عمال كأس العالم 2022



كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية قد أكدت مجددا أنها تتخذ بالفعل كافة الاحتياطات الضرورية للحفاظ على سلامة العمال في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية قبل أن ينتشر في بقية دول العالم، جنبا إلى جنب مع الإرشادات المؤقتة التي أوصت بها وزارة الصحة العامة في البلد الخليجي.

وقالت اللجنة في بيان صادر في أبريل الماضي إنها قد استغلت شبكتها الحالية من العيادات الطبية المنتشرة في كافة المواقع وأماكن الإقامة، مضيفة أنها أقامت جلسات توعوية في المواقع التي تشهد أعمال البناء، وكل الأماكن التي يقيم بها عمال كأس العالم 2022 من أجل توعيتهم بأهمية الوقاية.

اخبار ذات صلة