Web Analytics Made
Easy - StatCounter
منتخب إسبانيا بطلًا لكأس العالم لكرة السلة على حساب الأرجنتين

منتخب إسبانيا بطلًا لكأس العالم لكرة السلة على حساب الأرجنتين

يعد هذا اللقب الثاني في تاريخ منتخب إسبانيا بكأس العالم لكرة السلة والسابق كان في مونديال 2006 وتفوقوا على اليونان بنتيجة 70-47

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

نجح المنتخب الإسباني في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة السلة منافسات الرجال عام 2019 المقامة في الصين للمرة الثانية في تاريخ «الماتدور»، بعد التغلب على الأرجنتين اليوم الأحد بنتيجة 95 -75.

كان المنتخب الإسباني قد توج بتلك البطولة في عام 2006 بعد التفوق على اليونان في النهائي بنتيجة 70-47 والتي أقيمت في اليابان، وكان باو جاسول أفضل لاعب في البطولة، أما الأرجنتين ففازت بالبطولة مرة واحدة في عام 1950.

وظل المنتخب الإسباني متفوقا طيلة المباراة في الأداء والنتيجة لينهي اللقاء لصالحه بفارق 20 نقطة عن الأرجنتين، ويدين الإسبان في فوزه للاعب ريكي روبيو، الذي سجل 20 نقطة، بينما تفوق من الأرجنتين فاكوندو كامبازو والذي سجل «11 نقطة».



والمفارقة أن مارك جاسول، الذي يعد أحد نجوم منتخب إسبانيا المتوج بكأس العالم للمرة الثانية، هو شقيق باو، وقد توج أيضًا مارك ببطولة دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة مع نادي تورونتو رابتورز الكندي.

أما أفضل لاعب في البطولة «أم في بي» فقد فاز بها صانع ألعاب منتخب إسبانيا ريكي روبيو لاعب نادي فينيكس صنز الذي يشارك بدوري المحترفين الأمريكي.

اخبار ذات صلة