Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
بعد قليل
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
برشلونة
نابولي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
18:00
انتهت
النصر
الهلال
19:00
بعد قليل
يوفنتوس
أولمبيك ليون
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
الشوط الثاني
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
معهد جسور يساهم في مونديال 2022 بشكل متميز

معهد جسور يساهم في مونديال 2022 بشكل متميز

معهد جسور يواصل تحقيق مزيد من النجاحات خلال العام الماضي حيث كانت ورش العمل والبرامج التي قدمها المعهد محلياً وإقليمياً ودولياً.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

يسعى معهد جسور «التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث»، وهي الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر عام 2022، للإسهام في تقديم نسخة مميزة من المونديال الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وفي إطار رؤيته الرامية لبناء قدرات الأفراد ومهاراتهم في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى في قطر.

كما واصل معهد جسور تحقيق مزيد من النجاحات خلال العام الماضي حيث كانت ورش العمل والبرامج التي قدمها المعهد محلياً وإقليمياً ودولياً، بالإضافة إلى إجراء أبحاث قيمة من المجالات التي طور فيها معهد جسور أنشطته وحقق تقدماً إيجابياً كبيرًا، وفى الوقت الذى تمضي فيه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في طريقها نحو استضافة نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، يضع معهد جسور خطة عام 2020 لمواصلة تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات لتعزيز ثقافة التميز في مجال صناعة الرياضة وإدارة الفعاليات الرياضية الكبرى في قطر والمنطقة.

ونظم معهد جسور العديد من الفعاليات والانشطة في العام الماضي، ومنها تخريج الدفعة الثالثة من برامج الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفعاليات الكبرى، ما رفع إجمالي عدد الخريجين من المعهد إلى 252 خريجًا، وحظي المشاركون في برامج الدبلوم المهني بفرصة استثنائية للتعلم من أساطير الرياضة، خاصة خافيير زانيتي، لاعب كرة القدم الأرجنتيني ونائب رئيس نادي إنتر ميلان وعضو اللجنة المنظمة لبطولات فيفا، حيث تحدث عن رؤيته حول التعليم الرياضي الاحترافي وإدارة الفعاليات.

كما وقع معهد جسور شراكة أكاديمية مع كلية بوكوني الإيطالية للإدارة، التي تحظى بتصنيف عالمي مرموق، لتعزيز المعرفة الأكاديمية والكفاءة الإدارية للمهنيين في قطاعي الرياضة والفعاليات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمكن معهد جسور من خلال البرنامج التنفيذي للتطوير القيادي من الاستفادة من خبرات الصناعات الرياضية والفعاليات في ثلاث قارات هذا العام، ومنح المشاركين فرصة لقاء كبار المديرين التنفيذيين ممن لهم بصمة واضحة في مجال الرياضة وصناعة الرياضة العالمية.

وفي إطار برنامج اللجنة العليا للمشاريع والإرث للرصد والمراقبة، والتزام معهد جسور بتوفير فرص تعليمية قيمة لمنتسبيه وخريجيه، سافر خريج من المعهد إلى البرازيل أثناء استضافتها بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم للتعرف عن كثب على آليات تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

وخلال عام 2019، نشط معهد جسور بشكل خاص في مجال تطوير مشاريع مصممة لتحفيز النقاش وتعزيز القيادة وأساليب التفكير النقدي في صناعات الرياضة والفعاليات الكبرى، حيث بادر المعهد بإطلاق مشروع بحثي يتناول «تفاعل مشجعي الرياضة في الشرق الأوسط» وتحليل مشاركة المشجعين في الرياضة القطرية وفي المنطقة.

اقرأ أيضًا.. خليجي 24| قطر تواجه السعودية على أحد ملاعب مونديال 2022

من جانب آخر، قدمت قمة وايز العالمية منصة لتقديم مشروع بحثي جديد ركز على «نظم تطوير الرياضة العالمية وإتاحة التعليم للرياضيين»، ويأتي هذا البحث كجزء من جهود معهد جسور الرامية إلى إثراء الصناعات الرياضية المحلية والإقليمية من خلال إجراء بحوث متعمقة تفتح آفاقاً جديدة في هذا المجال. وقد جرى مناقشة النتائج خلال ورش عمل وحلقات نقاش شهرية حضرها أعضاء من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وممثلين عن الجهات المعنية الدولية والمحلية مثل منظمة العمل الدولية ووزارة الصحة العامة.

وقبل نهاية عام 2019، قدم معهد جسور في سلطنة عمان ورشة عمل لمدة يومين بهدف تطوير المهارات المهنية لمسؤولي القطاع الرياضي. وشهدت الورشة مشاركة نخبة من أبرز القيادات الرياضية، وطُرح خلالها عدد من المحاور الهامة ذات الصلة بصناعة كرة القدم في المنطقة، وفهم طريقة عمل المؤسسات الرياضية عالية الأداء، وأتاحت هذه الورشة الفرصة أمام المشاركين للقاء بعض من ألمع نجوم الرياضة والاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة الرياضة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

اخبار ذات صلة