Web Analytics Made
Easy - StatCounter
قمة تجمع أشهر أطباء أندية أوروبا وآسيا فى سبيتار

قمة تجمع أشهر أطباء أندية أوروبا وآسيا فى سبيتار

يان ايكستراند، المدير الطبي لسبيتار قال، «عقدنا اجتماعات مماثله في الاتحاد الأوروبي للفرق الأوروبية، وكنت ضمن مجموعة بحثية رائدة في دراسة أنواع الإصابات لمدة 20 عامًا».

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

ينظم مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي «سبيتار» بالعاصمة القطرية الدوحة يمثل المستشفى إحدى الهيئات المكونة لمؤسسة أسباير زون، الوجهة الرياضية المفضلة لممارسة النشاط الرياضي وأنماط الحياة الصحية في قطر، ورشة عمل تجمع أطباء أندية أبطال أوروبا وآسيا لكرة القدم لمناقشة العديد من المواضيع الطبية الراهنة، وذلك يومي 13-14 نوفمبر الجاري.

وتعد هذه القمة الأولى من نوعها التي تجمع ما يزيد عن 30 طبيبًا من ممثلي الطب الرياضي لأشهر أندية واتحادات كرة القدم في أوروبا وآسيا معًا، وتشمل أندية عريقة مثل يوفنتوس، ليفربول، تشيلسي، دورتموند، أتلتيكو مدريد من أوروبا وكاشيما انتلرز الياباني، العين الإماراتي، الاتحاد السعودي، شنجهاي الصيني، وبيرسيبوليس الإيراني من القارة الأسيوية.

وستطرح خلال ورشة العمل الأدوات والتقنيات المصممة لمعالجة مجموعة من القضايا التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة ورعاية اللاعبين، وسيتم أيضا تناول مجموعة واسعة من الموضوعات حول الفرص والتحديات التي تواجهها الاطقم الطبية بهدف المساهمة في تحسين النتائج الطبية للاعبين في أندية كرة القدم.

وسيشارك في ورشة العمل الدكتور ميشل دوخ، رئيس اللجنة الطبية للفيفا، والدكتور سينج، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وصرح د. عبد العزيز جهام الكواري المدير التنفيذي لمستشفى سبيتار قائلًا: «تنظيم هذه الورشة يؤكد التزام سبيتار لتبادل المعرفة والخبرات مع شركائه في مختلف بقاع العالم، ونسعى إلى إنشاء منصة لتعزيز دور الطب الرياضي والتواصل المستمر بين أطباء الفرق بهدف خدمة نخبة لاعبي كرة القدم».

من جهته، قال يان ايكستراند، المدير الطبي لسبيتار، والذي عمل كرئيس للجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لسنوات، «عقدنا اجتماعات مماثله في الاتحاد الأوروبي للفرق الأوروبية، وكنت ضمن مجموعة بحثية رائدة في دراسة أنواع الإصابات لمدة 20 عامًا، ونحن على ثقة الأن بمشاركة أطباء الفرق الأوروبية بخبراتهم ومعرفتهم من خلال هذا المشروع البحثي الناجح في أوروبا والاستفادة منه».

وأضاف: «نود نسخ هذه التجربة الناجحة هنا ودعوة أطباء فرق دوري أبطال آسيا أيضًا، باعتبار أن هناك اتحادين قاريين اثنين فقط من الكونفدراليات المنضوية تحت مظلة الفيفا والتي قامت بإجراء دراسة بشأن الإصابات في لعبة كرة القدم، الأول في القارة الأوروبية وقد كنت من يشرف عليه والثاني في القارة الآسيوية وقام به سبيتار، وفي الواقع فإن كلا الدراستين سيقودهما سبيتار، فنحن هنا نبني جسرًا بين القارتين.

يمكنك أيضًا قراءة: أرقام نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال يسقط اليابانيين للمرة الأولى

وكان سبيتار أشرف على دراسة أطلقها الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، من خلالها تقوم بالتحقيق بشكل علمي ومنهجي حول الإصابات في دوري أبطال أسيا لكرة القدم في 2016.

ومن خلال تنظيم هذه القمة يسعى سبيتار إلى تبادل المعرفة والخبرات عبر دراساته الرائدة في العالم، كما يتيح الفرصة لأطباء نخبة فرق كرة القدم في العالم لزيارة قطر، البلد الذي المضيف لكأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وبالجدير بالذكر أن «سبيتار» مستشفى رائد عالميًا في مجال جراحة العظام والطب الرياضي ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتم افتتاحه في الدوحة عام 2007 ويوفر خدمات علاجية شاملة ورفيعة المستوى لجميع الرياضيين، من خلال مرافق حديثة أُسست وفق معايير دولية في هذا المجال.

وتم اعتماده رسمياً في عام 2009 كمركز للتميز في الطب الرياضي من قبل الفيفا، وفي سنة 2013 تم اعتماد سبيتار كمركز خليجي مرجعي معتمد من قبل مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك اعتمد كمركز بحث معتمد من اللجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابة والحفاظ على صحة الرياضيين سنة 2014. وفي 2015 أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اعتماد سبيتار كمركز مرجعي للاعبي كرة اليد والحكام في جميع أنحاء العالم.

اخبار ذات صلة