Web Analytics Made
Easy - StatCounter
قطر 2022| اتفاقية شراكة بين الجيل المبهر ونادى أوبين البلجيكي

قطر 2022| اتفاقية شراكة بين الجيل المبهر ونادي أوبين البلجيكي

شهد استاد كهرويج السبت الماضي الإعلان عن اتفاقية الشراكة، قبل مباراة جمعت بين ناديي أوبين وزولته فاريجيم، بحضور عبد الرحمن بن محمد الخليفي، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

قام الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022) بتوقيع اتفاقية شراكة مع نادي أوبين البلجيكي بهدف تطوير المهارات الحياتية الأساسية للشباب من خلال كرة القدم في كل من بلجيكا وقطر ودول أخرى، وسيركز التعاون بين الجانبين على إكساب الشباب مهارات اجتماعية مختلفة كالتواصل، والقيادة، والعمل الجماعي، فضلاً عن تعزيز الإدماج الاجتماعي من خلال أنشطة التدريب في كرة القدم.

وشهد استاد كهرويج السبت الماضي الإعلان عن اتفاقية الشراكة، قبل مباراة جمعت بين ناديي أوبين وزولته فاريجيم، بحضور عبد الرحمن بن محمد الخليفي، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي، حيث جرى عرض مقطع فيديو سلط الضوء على أوجه التعاون بين الجيل المبهر ونادي أوبين على شاشة عملاقة أمام حشود المشجعين.

وقرر نادي أوبين دعم المبادرة بوضع شعار برنامج الجيل المبهر على قمصان لاعبيه، ليصبح أول فريق كرة قدم في الدرجة الأولى يحمل شعار البرنامج.

اقرأ أيضًا: جاري العمل به.. «وردة الصحراء» يستعد لإبهار جماهير مونديال 2022

وقال عبد الرحمن بن محمد الخليفي: يشكل تعاون الجيل المبهر مع نادي أوبين في إطار هذه الشراكة مبادرة مهمة تتناغم مع مهمة اللجنة العليا ورؤية دولة قطر الداعيتين إلى تغيير حياة الشباب حول العالم من خلال الاستفادة من شعبية وقوة تأثير كرة القدم، وتسعى الدولة من خلال برنامج الجيل المبهر إلى استهداف الشباب الأقل حظاً في المجتمعات المهمشة، بهدف تنمية قدراته وتمكينه من قيادة التغيير الإيجابي في مجتمعاته.

وفي تعليقه على اتفاقية الشراكة التي تمثل محطة جديدة في مسيرة البرنامج للوصول إلى مليون مستفيد بحلول عام 2022، قال مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي لبرنامج الجيل المبهر: يسرنا التعاون مع نادي أوبين الذي يشاركنا قيمنا ومبادئنا، ويؤمن بالمهمة التي لطالما عمل الجيل المبهر على إنجازها منذ عام 2010، وهي توظيف كرة القدم لمساعدة الآخرين، ولا شك أن هذه الشراكة المميزة ستساعدنا على بلوغ هدفنا المتمثل في تمكين وتعليم أكثر من مليون شاب حول العالم قبل 2022.

وقال الدكتور أندرياس بليشر، ممثل مجلس إدارة نادي كاس أوبين: يشرفنا أن نقدم دعمنا لمبادرات الجيل المبهر القيمة التي تُعنى بدمج اللاجئين في المجتمع عبر الاستفادة من شعبية كرة القدم، نعتز بتقديم الدعم لمن هم في أمسّ الحاجة إليه، ونشعر بالامتنان للجيل المبهر الذي لا تنحصر أنشطته ضمن بقعة جغرافية محدودة، بل ينتشر أثرها الإيجابي في أنحاء العالم.

وفى نفس الإطار أعرب نجم الكرة الفرنسية السابق كلود ماكيليلي، سفير نادي أوبين لدى الجيل المبهر، عن سعادته بالمشاركة في مبادرة اجتماعية لدعم اللاجئين وذوي الإعاقة من خلال كرة القدم، وقال: هناك ملايين اللاجئين والأفراد من ذوي الإعاقات الجسدية في جميع أنحاء العالم خاصة الأطفال. وانطلاقاً من إيماني بأحقية كل فرد في أن يُعامل بإنسانية وعدالة، وأؤيد هذه المبادرة الرائعة والشراكة المميزة بين الجيل المبهر ونادي أوبين.

الجدير بالذكر أن برنامج الجيل المبهر تأسس عام 2010 خلال مرحلة إعداد ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2022، ويهدف لتسخير شعبية وتأثير كرة القدم لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد في المجتمعات المهمشة والأقل حظاً في العالم.

نجح البرنامج إلى الآن في الوصول إلى أكثر من 500 ألف مستفيد في سبع دولة بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا شملت قطر، والنيبال، وباكستان، والأردن، ولبنان، والفلبين، والهند.

اخبار ذات صلة