Web Analytics Made
Easy - StatCounter
قطر تدشن طريقين جديدين يسهلان وصول الجماهير إلى استاد لوسيل

قطر تدشن طريقين جديدين يسهلان وصول الجماهير إلى استاد لوسيل

افتتحت قطر، الأربعاء، طريقي أبروق وأم سمرة الرئيسيين، واللذين يوفران عددا من المداخل الرئيسية لاستاد لوسيل الذي سيحتضن افتتاح وختام مونديال 2022.

تم النشر

أعلنت قطر اليوم، الأربعاء، عن افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة الرئيسيين، وهما من الطرق الرئيسية المؤدية إلى استاد لوسيل، أحد ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022، ويوفران عددا من المداخل الرئيسية للاستاد الذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والنهائية من مونديال 2022.

وسيربط الطريقان استاد لوسيل بشبكة الطرق الكبرى في مدينة لوسيل، الأمر الذي سيسهل انتقال المشجعين من وإلى الاستاد خلال فترة المونديال المقرر انطلاقه يوم 21 نوفمبر 2022، وحضر الافتتاح المهندس عثمان زرزور، المدير التنفيذي لإدارة المنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالإضافة إلى مسئولي الشركات المشاركة في تنفيذ هذا المشروع.

وتقدمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات مونديال قطر، بالتهنئة إلى الجهات المعنية بمناسبة افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة الرئيسين.

اقرأ أيضًا: المشاريع والإرث تجسد شعبية كرة القدم في بلد المونديال

ويأتي افتتاح الطريقين في إطار استعدادات مدينة لوسيل لاحتضان كأس العالم 2022، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من الأعمال التجميلية على امتداد الطريقين مع نهاية العام الجاري، ويبلغ طول الطريقين معا 4.9 كيلومتر ويعتبران من المحاور الرئيسية في مدينة لوسيل، للربط بين المناطق الجنوبية والمناطق الشمالية للمدينة عبر نفق يمتد تحت الشارع التجاري الرئيسي في وسط المدينة بطول 640 مترا.



وسيؤمن الطريقان سهولة الحركة بين أحياء ومناطق مدينة لوسيل، مثل جبل ثعيلب، ومدينة الياسمين وصولا لاستاد لوسيل، كما يمران بمحاذاة الحدائق الهلالية شمالا وجنوبا ويؤمنان عددا من المداخل الرئيسية لها، وتعد الحدائق الهلالية واحدة من أهم المناطق الترفيهية في مدينة لوسيل.

أهمية كبرى

وأكد المهندس عثمان زرزور، المدير التنفيذي لإدارة المنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة يعد إنجازًا هامًا في إطار استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم قطر 2022 خاصة وأنهما من الطرق الرئيسية المؤدية إلى الاستاد.

وقال: «يضمن هذان الطريقان تدفق آلاف المشجعين بسلاسة خلال منافسات المونديال إلى استاد لوسيل، أكبر استادات البطولة بطاقة استيعابية تبلغ 80 ألف مشجع، كما يربطان منطقة الاستاد بشبكة الطرق في مدينة لوسيل، ما سيمثل أهمية كبيرة خلال التحضيرات النهائية للمونديال».

اقرأ أيضًا: المشاريع والإرث: لا دليل على عدم نزاهة ملف مونديال قطر

ومن جانبه أوضح المهندس وليد السعدي مدير إدارة البنية التحتية والخدمات والحدائق العامة في شركة الديار القطرية، أن المشاريع في مدينة لوسيل ما زالت تسير حسب خطط الإنجاز المرسومة لها، رغم الظروف الحالية واتخاذ الشركة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن الشركة لا تزال قادرة على تحقيق الإنجازات المتتالية.

وأضاف بأن استمرار افتتاح المرافق الداخلية والبنية التحتية في مدينة لوسيل يضيف لرصيد نجاحات المدينة المستمر لا سيما أن الطريقين اللذين افتتحا اليوم يؤمنان عددا من المداخل لاستاد لوسيل الذي سيستضيف كأس العالم 2022.

الجدير بالذكر أنه بدأ العمل بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة، وسيكون استاد لوسيل المونديالي أحد أبرز معالم هذه المدينة.

اخبار ذات صلة