Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا يجبر قطر على إلغاء البطولة الرباعية الدولية

فيروس كورونا يجبر قطر على إلغاء البطولة الرباعية الدولية

ما زالت توابع انتشار فيروس كورونا تصنع الحدث على الأحداث الرياضية حول العالم الأمر الذي وصل إلى بطولة قطر الرباعية الدولية والتي كان من المقرر إقامتها في مارس.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

ما زالت توابع انتشار فيروس كورونا تؤثر على الأحدث الرياضية حول العالم، في ظل قلق المسؤولين من التسبب في إصابة اللاعبين داخل ملاعب الساحرة المستديرة.

وفي هذا الصدد، أعلنت الخطوط الجوية القطرية إلغاء إقامة البطولة العالمية التي كانت تخطط لتنظيمها في الربع الأخير من مارس الحالي، وتحديدًا في الفترة من 23 إلى 31 مارس الجاري، وكانت هذه البطولة تضم 4 منتخبات أوروبية، هي البرتغال وبلجيكا وكرواتيا وسويسرا.

وفي مساء اليوم الأربعاء أبلغت الخطوط القطرية اتحادات هذه المنتخبات بإلغاء البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وكنا قد كشفنا عن إقامة هذه البطولة في ديسمبر الماضي، وأعلن عنها بشكل رسمي في 25 فبراير الماضي، ولكن في النهاية لن تقام بسبب الوباء العالمي.

وكانت هذه البطولة فرصة لتؤكد قطر على استعداداتها لكأس العالم 2022، لا سيما أن هذه النسخة ستقام في البلد الآسيوية، أيضًا كان من المقرر افتتاح أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

اقرأ أيضًا: «يويفا» يدرس تأجيل يورو 2020 بعد تفشي فيروس كورونا

بطولة الخطوط الجوية القطرية كانت تضم منتخبات كبيرة ونجوم أوروبية، في مقدمتها البرتغال بطل أوروبا حاليًا ونجمها كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، أيضًا بلجيكا، التي حققت المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، ونجمها إيدين هازارد إلا أنه كان سيغيب عن الإصابة، ولكن هناك نجوم أخرى مثل تيبو كورتوا وكيفين دي بروين ولوكاكاو، أما منتخب كرواتيا، وصيف المونديال الأخير يضم لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش بالإضافة إلى منتخب سويسرا.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد أعلنت عن هذه البطولة عبر تغريدها على حسابها الرسمي، قائلةً: «هل أنت من محبي كرة القدم؟ احفظ التاريخ لخوض تجربة كرة قدم جديدة ومثيرة في قطر. حيث ستتنافس منتخبات بلجيكا وكرواتيا والبرتغال وسويسرا للفوز بالنسخة الأولى من بطولة الخطوط الجوية القطرية الدولية في مارس 2020».

اخبار ذات صلة