Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيديو| أفراح في قطر بعد إزاحة الستار عن شعار مونديال 2022

فيديو| أفراح في قطر بعد إزاحة الستار عن شعار مونديال 2022

شهدت الساحات الخضراء أمام مبنى وزارة الداخلية، تجمهر الآلاف من المواطنين والمقيمين، لمشاهدة عرض شعار مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وكالات
وكالات
تم النشر

أدخل الكشف عن شعار مونديال قطر 2022 لكرة القدم، البهجة والسرور على نفوس القطريين والمقيمين، الذين توافدوا بأعداد كبيرة على المعالم القطرية الخمسة التي شهدت اليوم الكشف عن شعار البطولة.

وقد تزينت مساء اليوم في تمام الساعة 20:22 بالتوقيت المحلي، أبرز المعالم القطرية بهذا الشعار كبرج الدوحة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والمبنى الرئيسي لوزارة الداخلية، وسوق واقف ومشيرب وقلعة الزبارة المدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمية.

وقد شهدت الساحات الخضراء أمام مبنى وزارة الداخلية تجمهر الآلاف من المواطنين والمقيمين لمشاهدة عرض شعار مونديال قطر 2022 لكرة القدم من خلال عرضه على مبنى الوزارة، ضمن الحملة الرقمية التي انتظمت في أبرز معالم قطر وعدد من دول العالم.. وقد عبر أغلبهم عن إعجابهم الشديد بهذا التصميم الفريد للشعار والذي يحاكي ويعكس البعد الجامع للبطولة بوصفها منصة لالتقاء الثقافات من مختلف أرجاء العالم، ويتضمن في الآن ذاته عناصر مستوحاة من الثقافة القطرية والعربية التي تتناغم مع مكونات لعبة كرة القدم.



وقد أعرب القطري يوسف محمد اليافعي موظف بمؤسسة حمد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية عن إعجابه بشعار مونديال قطر 2022 وقال :الشعار مميز جدا جدا وشيء مبتكر وجديد ويوحي بالثقافة القطرية والتراث القطري وهي الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج العربي على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

وأضاف اليافعي: هو شعار فريد من نوعه لأول مرة يتم إنجازه بهذا الشكل وهذا دليل على الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا للبطولة، وسيكون افتتاح المونديال مبهرا، وهذا ليس بجديد على قطر عاصمة الرياضة في العالم والتي نجحت في تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات العالمية وتسير بخطى ثابتة لإنجاح هذا المونديال العالمي الذي يقام لأول مرة بمنطقة الشرق الاوسط وبالعالم العربي، والذي يعد مفخرة للقطريين والمقيمين وكل الوطن العربي.

اقرأ أيضًا: قطر توضح أسرار تصميم شعار مونديال 2022

من جانبه، أكد جابر الشاوي مدير عمليات بمطار حمد الدولي أن شعار بطولة العالم الذي كشف عنه اليوم أبهر العالم، وقال في تصريح مماثل: الشعار اليوم لا يمثلنا كقطريين بل يمثل كل العالم، وقد وصلنا الى العالمية بفضل جهود القيادة الرشيدة وجهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث وابداع الشباب القطري في كل المحافل الدولية.. وكما يقال بداية الخير قطرة وكما ابهرتنا قطر بإطلاق هذا الشعار المتميز سيكون افتتاح المونديال عالميا بكل المقاييس وسنبهر كل العالم.

بدوره، وصف عادل الشمري كابتن طيار، شعار المونديال الذي كشف عنه اليوم بأنه جاء مميزا: كنا نتوقع أن يكون الشعار على شكل كأس العالم مجسما، ولكن فاجأنا المسؤولون القائمون على البطولة بهذا التصميم الجيد واللون الابيض والعنابي ما ميز التصميم والشعار.. مبينا أن الكشف عن الشعار اليوم كان مبسطا سواء في المعالم القطرية الخمسة أو في باقي دول العالم وكان بدون بهرجة.

وأضاف الشمري أن توافد العدد الكبير والهائل من المواطنين والمقيمين لمشاهدة الكشف عن الشعار يؤكد مدى تشوقهم لكأس العالم وننتظر تعويذة البطولة وحفل الافتتاح، ومتأكدون أنه سيكون مميزا ومبهرا على كافة المستويات وسيكون الأفضل.أما على كورنيش الدوحة، فقد احتفل آلاف المواطنين والمقيمين حاملين الأعلام القطرية ومرددين الاهازيج في أجواء سادتها الفرحة والسرور بالكشف عن شعار كأس العالم، وقد تجمعوا قبل التوقيت المقرر ( في الساعة الثامنة واثنتين وعشرين دقيقة مساء) بالتوقيت المحلي واحتشدوا أمام برج الدوحة في انتظار الكشف عن الشعار وقاموا بتسجيل هذه اللحظات التاريخية من خلال هواتفهم وكاميراتهم.

وقد التقت وكالة الانباء القطرية مع عدد من المتواجدين لمشاهدة الحدث العالمي، وقد عبر السيد حمود الشمري موظف بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن شعوره كمواطن قطري بالفخر الشديد بنجاح مسيرة كأس العالم حتى الآن، وقال أن الكشف عن الشعار اليوم يوضح إننا نسير في الطريق الصحيح وان دولتنا ستقدم مونديالا استثنائيا.

وأكد الشمري أنه جاء الى الكورنيش واصطحب معه أسرته لمشاهدة هذا الحدث التاريخي والذي نشاهده في دولة عربية للمرة الأولى.

ومن جهتها عبرت المواطنة والتي اطلقت على نفسها أم عبدالعزيز والتي تعمل مدرسة والتي حضرت مع عدد من صديقاتها وأسرتها عن سرورها البالغ بالكشف عن شعار كأس العالم وقالت: أنا مسرورة لأننا نجحنا في مسعانا، وأن شاء الله سنكمل المشوار وننظم كأس عالم نبهر بها العالم ونبرز من خلالها ثقافتنا العربية والإسلامية.

وأضافت: اتمنى مشاهدة منتخب قطر مع عدد من المنتخبات العربية في المونديال، وذلك لإسعاد الجاليات العربية المقيمة بالدوحة.ومن جانبه قال القطري السيد عبدالرحمن ناصر المعاضيد إعلامي بقناة الريان الفضائية، إن الكشف عن شعار المونديال اليوم جعل المواطنين والمقيمين يشعرون بالسعادة والغبطة لأنه حدث عالمي على ارض عربية ونشاهده لأول مرة.

وأكد المعاضيد انه سعيد للغاية لان الكشف عن الشعار اليوم يدلل على النجاح الذي يتحقق في دولة قطر والذي يأتي بتلاحم المواطنين والمقيمين وتكاتفهم.. معربا عن ثقته في أن الدولة ستنظم بطولة كأس عالم تاريخية.

كما أعرب أحمد الكعبي مدير بإحدى الهيئات عن سروره بالكشف عن شعار بطولة كأس العالم، داعيا الله النصر والتوفيق لقطر متمنيا حضور كأس العالم والاستمتاع بهذا الحدث العالمي في الوطن.

وقدم الكعبي الشكر إلى المسؤولين عن الرياضة في الدولة وقال، إن النجاحات التي يحققونها تدعو الى الفخر والسعادة.. مضيفا: أنا كمواطن قطري اقول لهم لا تستمعوا للحاقدين ولا تهتموا وسيروا في خططكم فأنتم تصنعون المجد لبلدكم ونحن معكم.

كما شهد الآلاف من المواطنين والمقيمين إطلاق شعار بطولة كأس العالم في قطر 2022 على واجهة مبنى دار الوثائق القطرية في مشيرب قلب الدوحة، بالتزامن مع عرضه على واجهات معالم بارزة أخرى في قطر ودول عربية، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية.

وكانت الأجواء التي صاحبت إطلاق الشعار في مشيرب قلب الدوحة، رائعة لاسيَّما في ظل الحضور الكبير من المواطنين والمقيمين الذين حرصوا على التواجد، وذلك من أجل الاحتفال بتدشين شعار بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وقد أبدى الجميع سعادتهم بتدشين الشعار باعتباره خطوة مهمة في الطريق نحو استضافة قطر لكأس العالم 2022، مؤكدين على أن دولة قطر سوف تبهر العالم بتنظيم نسخة استثنائية من المونديال، كما اعتادت دائما في تنظيمها لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية المقامة على أرض الدوحة عاصمة الرياضة العالمية.

من جانبه وصف مبارك محمد البوعينين المدير التنفيذي للعقود والمشاريع في مشيرب العقارية تدشين شعار بطولة كأس العالم في قطر 2022، بأنه حدث تاريخي وقال: يسعدنا إطلاق الشعار على واجهة إحدى مباني مشروع مشيرب قلب الدوحة والذي يعكس التطور الحضاري الكبير الذي تشهده دولة قطر.. منوها بأن تدشين الشعار حدث مهم جدا في الطريق نحو استضافة مونديال قطر 2022.

وأضاف بأن الشعار معبّر خصوصا وأنه يستوحي أبرز عناصره من الشال الذي يرمز في الواقع لكل الدول العربية باعتباره يستخدم في جميع الدول، بالإضافة إلى أن الشعار يعكس رقم 8 في إشارة إلى عدد الملاعب التي سوف تستضيف مباريات كأس العالم 2022 مع اختيار اللونين الأبيض والعنابي له.

وأكد البوعينين على أن قطر اعتادت على رفع مستوى التنظيم لأي بطولة ودائما تبهر الجميع باستضافتها المميزة لمختلف الأحداث الرياضية "ونحن على ثقة بأن القادم أفضل خصوصا وأن قطر مقبلة على استضافة العديد من الأحداث المهمة خلال العام الجاري بداية من بطولة العالم لألعاب القوى، ودورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية قطر 2019، وبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

وشدد على أن الاستعدادات القطرية لكأس العالم 2022 تسير بصورة متميزة لاسيما وقد تم افتتاح ملعبين من الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة، وفي الوقت ذاته قطع العمل شوطا كبيرا في الملاعب الستة المتبقية ونحن على ثقة بأن مونديال قطر 2022 سوف يكون الأفضل من جميع النواحي.

أما المسرح الروماني في منطقة الحي الثقافي كتارا فقد اكتسى على واجهته بإطلاق شعار مونديال قطر وسط حضور الآلاف من المقيمين والمواطنين من عشاق ومحبي كرة القدم، الذين توافدوا للاحتفال بهذا الحدث وتفاعلوا مع إطلاق الشعار بالتصفيق والتهليل، حاملين أعلام قطر، ومشيدين بالشعار ومكوناته التي تربط بين كأس العالم وكرة القدم وتراث وحضارة قطر والعرب.

وتسير الاستعدادات القطرية لكأس العالم 2022 بصورة متميزة، حيث تم افتتاح ملعبين من الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة، وفي الوقت نفسه قطع العمل شوطا كبيرا في الملاعب الستة المتبقية، الأمر الذي يؤكد أن مونديال قطر سوف يكون الأفضل من جميع النواحي.

وفي شمال غرب الدوحة حيث قلعة الزبارة العسكرية التاريخية التي تبعد 105 كيلو مترات عن العاصمة، تواجد مئات المقيمين والمواطنين للاحتفال بإطلاق الشعار الذي زين مبني القلعة التاريخية التي أنشأت عام 1938.

وتفاعل الحاضرون في تصريحهم مع الكشف عن شعار مونديال قطر، وأشادوا ببساطته ونقوشه التي ترمز إلى التراث والبيئة القطرية الأصيلة.

اخبار ذات صلة