Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فندق في استاد البيت.. الرفاهية والمتعة في مشاهدة مباريات مونديال 2022

فندق في استاد البيت.. الرفاهية والمتعة في مشاهدة مباريات مونديال 2022

تعكف السلطات القطرية المختصة على الانتهاء من استاد البيت الذي سيستضيف مباريات كأس العالم 2022 حيث صُمم بحيث يوفر متعة الرفاهية في مشاهدة مباريات المونديال

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

يعتبر استاد البيت الكائن في مدينة الخور أحد الاستادات الثمانية التي من المقرر أن تقام عليها مباريات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها دولة قطر في العام 2022، ويتضمن الاستاد جناحا فندقيا يمكن للضيوف من خلاله مشاهدة المباريات في مناخ يوفر أقصى معايير الراحة والأمان، على غرار الخدمات التي تقدم للشخصيات الـ«في آي بي».

وذكر موقع «سبورتس بايبل» رغم أنه لن يُتاح بأسعار رخيصة، فإن الجناح من فئة النجوم الخمس سيكون خيارا مثاليا للأشخاص الراغبين في مشاهدة فعاليات كأس العالم، الحدث الرياضي الأهم عالميا، دون حتى الاضطرار لمغادرة السرير.

وذكر الموقع أن الملعب الذي من المزمع إنجاز بنائه رسميا في ديسمبر المقبل، يتسع لقرابة 60 ألف متفجرج، وقد تم استلهام فكرة الخيام المستخدمة في صحراء قطر، في تصميمه، مضيفا أنه سيكون ثمة أيضا منطقة غابات، وبحيرة صناعية حول الاستاد.

يذكر أن نادي بايرن ميونيخ الألماني لديه منشآت مشابهة في ملعب آليانز آرينا، والتي صممها العملاق البافاري بالشراكة مع سلسلة فنادق ماريوت هوتيلز، وتم تدشينها رسميا في أكتوبر من العام 2018، وتتيح مناظر خلابة وزوايا رؤية ممتعة لأرض الملعب الذي يستضيف عددا من أهم مباريات فرق الكرة الأوروبية.

ويتضمن ملعب البايرن أيضا مدفأة تُستخدم في المباريات التي تقام في أجواء شديدة البرودة.

اقرأ أيضا: مونديال 2022| قطر تبني ملعبًا هو الأول من نوعه بالعالم.. اعرف مواصفاته

جدير بالذكر أن كأس العالم 2022 سيكون الحدث الأول من نوعه الذي سيقام في فصل الشتاء، بخلاف كل النسخ السابقة للبطولة، وذلك بسبب درجات الحرارة القاسية التي تشتهر بها دول الخليج، ومن بينها قطر، في فصل الصيف، وهو ما لن يكون ملائما للاعبين أو حتى الجماهير.

كانت السلطات القطرية المختصة قد أعلنت مؤخرا عن جاهزية 41 ملعبا مخصصا لتدريب الفرق التي ستشارك في بطولة كأس العالم 2022، الحدث الرياضي الأهم عالميا وذلك قبل 3 سنوات من انطلاق المسابقة، علما بأن فترة الاستخدام التجريبي لتلك المنشآت جارية على قدم وساق الآن قبل الإطلاق الرسمي لها.

وسيتألف كل من تلك المنشآت المخصصة لمونديال قطر 2022، من ملعبين بالعشب الطبيعي وفق مواصفات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ومنشآت إضافية خاصة بالفرق ملحقة بها، وأماكن لانتظار السيارات، ومناطق للمشجعين الذين سُيسمح لهم بحضور جلسات التدريب المتاحة للجمهور.

كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية -الجهة المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022- قد أعلنت مؤخرا أنها قد أنجزت بالفعل ما نسبته 75% من إجمالي الاستعدادات للبطولة.

وسبق وأن أعلنت اللجنة عن جاهزية ملعبين -خليفة الدولي والجنوب في مدينة الوكرة- من إجمالي 8 ملاعب ستقام عليها البطولة، متوقعة تدشين ملعبين آخرين قريبا -وتحديدا في ديسمبر المقبل- البيت والريان.

اخبار ذات صلة