الأمس
اليوم
الغد
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
19:00
تأجيل
السودان
غانا
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
فان دير سار: الأجواء مثالية فى أسباير.. وملعب الوكرة من طراز فريد

فان دير سار: الأجواء مثالية فى أسباير.. وملعب الوكرة من طراز فريد

إدوين فان دير سار المدير التنفيذي لنادي أياكس أمستردام الهولندي يتحدث خلال لقاء مع قناة الكاس عن معسكر تدريب ناديه في أكاديمية أسباير، وتوقعاته لتنظيم مونديال 2022.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أكد الهولندي إدوين فان دير سار الرئيس التنفيذي لنادي أياكس الهولندي، وأسطورة حراسة المرمى، أن ناديه استفاد كثيرًا من المعسكر التدريبي الذي أقامه مؤخرًا في أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير» بالعاصمة القطرية الدوحة، خاصة وأن الفريق كان يحتاج إلى هذه الأجواء وسط توافر كل المقومات المطلوبة.

وأشار فان دير سار إلى ثقته الكاملة في نجاح مونديال قطر 2022، مؤكدًا أن إقامة كأس العالم القادمة في الشتاء كان قرارًا صائبًا لا سيما وأن الطقس في قطر خلال ذلك التوقيت يساعد كثيرًا على الأداء القوي من اللاعبين بعيدا عن درجة الحرارة العالية في حال إقامة كأس العالم خلال فصل الصيف.

وتطرق فان دير سار في لقاء مع برنامج «ضيفنا» على قناة الكاس القطرية إلى موقف المغربي حكيم زياش من البقاء مع أياكس عقب انتهاء الموسم الحالي، وكذلك إلى طموحات الفريق الهولندي، بالإضافة إلى أمور أخرى كشف عنها في اللقاء.

وقال فان دير سار: «بكل تأكيد سعيد بعودتي إلى الدوحة مرة أخرى، لقد جئت إلى هنا مرات عديدة سواء حين كنت لاعبًا مع نادي مانشستر يونايتد أو مع أياكس قبل خمس سنوات، أعتقد أن لاعبي الفريق استمتعوا بوجودهم في أسباير، كما أن الأجواء مثالية للتدريب رغم أن الظروف الجوية كانت باردة نوعًا ما، أشبه بشتاء هولندا وليس شتاء قطر الدافئ، وكانت جميع الحصص التدريبية ممتازة».

اقرأ أيضًا: بعد نجاحات النادي.. أياكس أمستردام يمدد عقد فان دير سار حتى 2023

وعن دوره كرئيس تنفيذي لنادي أياكس يقول فان دير سار: «توليت هذا الدور الجديد وفي جعبتي خبرات كبيرة حصدتها على مدى سنوات طوال من ممارسة كرة القدم، ولكن كما هو الحال حين ينضم ناشئ جديد للفريق فإنه يسعى لترسيخ موقعه في صفوفه ويحرص على النصيحة من زملائه وبخاصة المخضرمين، وهذا ما حصل معي حين دخلت هذا المجال قبل سبع سنوات مديرًا للتسويق في النادي بجانب رئيس تنفيذي بارع كانت مهمته إدارة شئون النادي آنذاك وكذلك تطوير إمكاناتي بصورة تؤهلني لتولي منصب الرئيس التنفيذي الجديد».

وأضاف: «لقد حظيت بدعم كبير منه، وأنا ممتن لحصولي على فرصة كهذه، والآن علي حمل المسؤولية بنفسي، وإدارة دفة النادي بالطريقة التي أراها مناسبة، سعيًا للحفاظ على نجاحات نادي أياكس».

وعن سر نجاح أكاديمية أياكس يقول فان دير سار: «أعتقد أن السر يكمن في تطوير البصمة التاريخية المميزة للنادي، والتي تتمثل في اللاعبين الشباب وتوفير الفرصة المناسبة للناشئين للحفاظ على مستوى الجودة المهارية والبدنية للفريق، فالناشئ الذي يبرهن على قدراته يحظى بموقعه ضمن صفوف النادي ولا تعتمد سياستنا على مبدأ شراء النجوم، بل تعتمد على تطوير الناشئين، ولهذا قدمنا مباريات عظيمة أمام خصوم عتيدة، وبالتالي عاد اسم أياكس يتردد على كل لسان».

اقرأ أيضًا: قبل ماريانو دياز.. سرقة اللاعبين تجتاح العالم

أما عن تراجع أياكس خلال الموسم الحالي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وتوديع المسابقة من دور المجموعات، يقول فان دير سار: «بلا شك أمر مؤسف وموجع بشكل كبير، وفى الموسم الماضي قدمنا أداء رائعا وجلبنا البهجة لمناصرينا في هولندا وحول العالم، وقدمنا مردودًا عاليًا، خاصة أمام ريال مدريد ويوفنتوس، وأعتقد أننا قدمنا أداءً أفضل هذا الموسم، ولكن لم يحالفنا الحظ، ولعبنا مباريات ممتازة وتمكننا من التقدم على تشيلسي في عقر دارهم بأربعة أهداف لواحد إلا أننا تلقينا بطاقتين حمراوين فصلت بينهما 6 ثوانٍ فقط لتنتهي المباراة في ستامفورد بريدج بالتعادل أربعة مقابل أربعة، وحاليًا نضع نصب أعيننا الفوز ببطولة الدوري الأوروبي، إلى جانب تركيزنا على الفوز بلقب الدوري الهولندي».

مصير زياش

أما عن مصير المغربي حكيم زياش يقول الرئيس التنفيذي لأياكس: «كان لحكيم الموسم الماضي مردود كبير، وحين تلقى عروضا الموسم الماضي من أندية أبدت رغبتها في التعاقد معه، كان رده بأنه إن ترك أياكس فإنه سينتقل إلى ناد كبير يناسب طريقة لعبه، وكان ردنا بأن عوضناه بتجديد عقده ونحن سعداء بذلك فهو لاعب ذو أداء ممتع، كما أنه متميز في طريقة لمسه للكرة أو تمرير العرضيات أو حتى تسجيل الأهداف، ونحن سعداء ببقائه معنا وأتمنى أن يقضى فترة أطول في صفوف أياكس، ولكن علينا ألا نستبق الأحداث».

وبالنسبة للحظة التي شعر فيها بالندم أثناء فترة ممارسته لكرة القدم، والتي امتدت طوال 20 عامًا، قال فان دير سار: «لقد أضعت فرصتين أو ثلاث للانضمام لنادي برشلونة، ولكن للأسف لم تتحقق أي منها على أرض الواقع».

وأخيرا يقول فان دير سار عن مونديال قطر عام 2022: «أعتقد أن القرار الذي اُتخذ قبل نحو عامين بإقامة المونديال في الشتاء أدهش الجميع، وأعتقد أنه جيد للمنتخبات المشاركة، وتدربنا في أحد استادات المونديال الجديدة، استاد الجنوب في الوكرة، وهو ملعب رائع يتميز بمرافق ذات طراز رفيع وغرف الملابس متطورة وذات مساحات كبيرة، كما أن أرضية الملعب ممتازة».

اخبار ذات صلة