Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
غابات القرم.. معلم سياحي لمشجعي مونديال قطر

غابات القرم.. معلم سياحي لمشجعي مونديال قطر

من بين هذه الأماكن «غابات القرم» التي تقع في منطقة الذخيرة شمال مدينة الخور الساحلية (شمال قطر)، وهذه المدينة يوجد بها ستاد البيت أحد ملاعب مونديال قطر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

رغم صغر مساحة دولة قطر، وأيضًا عدم توفر الكثير من المعالم السياحية التاريخية مقارنة بدول أخرى كبرى استضافت كاس العالم لكرة القدم من قبل، إلا أن مشجعي مونديال قطر عام 2022 سيكون لديهم الفرصة لقضاء رحلات سياحية رائعة وجذابة خلال فترة اقامة المونديال بعد أقل من 3 سنوات من الآن حيث توجد بعض الأماكن التي تدخل ضمن خطة اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات مونديال 2022) لتكون ضمن المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والتعرف عليها عن قرب بمناسبة إقامة كأس العالم في قطر.

ومن بين هذه الأماكن «غابات القرم» التي تقع في منطقة الذخيرة شمال مدينة الخور الساحلية (شمال قطر)، وهذه المدينة يوجد بها ستاد البيت أحد ملاعب مونديال قطر، والثاني من حيث السعة الجماهيرية بين جميع ملاعب كأس العالم القادمة حيث يتسع الملعب إلى 60 ألف متفرج.

اقرأ أيضًا: مالكوم: ملاعب مونديال قطر مثالية.. وميسي قائد صارم لبرشلونة

وقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عبر حسابها الرسمي على «تويتر» بنشر شريط فيديو لغابات القرم يوضح جمال الطبيعة هناك والمتعة التي سيحصل على زوار هذه المنطقة خلال كاس العالم وممارسة تجديف قوارب الكاياك.

وتستقطب غابات القرم موسميا مختلف انواع الطيور مثل النحام الوردي ومالك الحزين، تشتهر هذه الغابات بمرتديها من هواة تجديف قوارب الكاياك، كما تعرف هذه المنطقة بالجزيرة البنفسجية نسبة إلى الصبغة البنفسجية التي تنتجها قواقع بحرية تستوطن المنطقة منذ آلاف السنين.

ومع مرور الوقت سيتم نشر فيديوهات مماثلة لمناطق أخرى في قطر تعد من المعالم السياحية في الدولة مثل سوق واقف والحى الثقافي (كتارا) وجزيرة البانانا، وسيلين حيث تتوفر الرحلات السفاري المميزة، الى جانب القلاع القديمة مثل قلعة الزبارة وغيرها من معالم قطر السياحية لاسيما وأن مونديال 2022 يمثل فرصة عظيمة لقطر ليتعرف المشجعين القادمين اليها على هذه المعالم ويخرجوا بانطباعات تظل عالقة في أذهانهم سنوات طويلة عن هذه الدولة التي ستصبح أول دولة عربية وشرق اوسطية تنظم كأس العالم لكرة القدم.

اخبار ذات صلة