كأس العالم

عودة الألمان.. كروس «الماكر».. وخماسية «الشياطين» الأبرز عالميًا

الصحف العالمية في إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا تثني على المنتخب الألماني بعد الفوز القاتل على السويد

0
%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86..%20%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%B1%C2%BB..%20%D9%88%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D9%86%C2%BB%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7



ركزت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الأحد، على الإشادة بالمنتخب الألماني بعد فوزه الصعب على نظيره السويدي 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت، لينعش الفريق الألماني آماله من جديد في التأهل إلى دور الستة عشر بعد أن سقط أمام المكسيك بهدف للاشيء في الجولة الأولى، وأفردت الصحف للحديث عن نجم ريال مدريد توني كروس الذي سجل الهدف القاتل في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

كما ركزت الصحف على الفوز الكبير للمنتخب البلجيكي على نظيره التونسي بخمسة أهداف ليحجز بطاقة التأهل لى الدور الثاني، كأقوى فريق هجومياً.

إسبانيا

البداية من إسبانيا حيث سلطت الصحف الإسبانية، الضوء على الفوز المثير الذي حققه منتخب ألمانيا في مباراة أمس التي جمعته بالمنتخب السويدي بنتيجة 2-1 ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم روسيا 2018، واعتبرت الفوز بمثابة عودة الأمل للماكينات الألمانية من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، كما تناولت أيضًا فوز المنتخب البلجيكي على نظيره التونسي في الجولة ذاتها للمجموعة السابعة بنتيجة 5-2، وأشارت إلى أن المنتخب البلجيكي بات مرشحًا بقوة للفوز باللقب.



صحيفة «الموندو ديبورتيفو» سلطت الضوء على هدف، توني كروس، نجم المنتخب الألماني، في مباراة ألمانيا والسويد، وعنونت: «معجزة ألمانية»، ووضعت صورة الهدف على غلافها الرئيسي، وقالت إن انتصار الماكينات أنقذها من البقاء على حافة الخروج مبكرًا من المونديال، كما تناولت مساعي نادي برشلونة لإتمام صفقتي أرثر ميلو، لاعب وسط جريميو البرازيلي، وكليمو لينجليه، مدافع أشبيليه، من أجل تعزيز صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة. وتحدثت أيضًا عن أن احتفال ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ 31 يأتي في ظروف عصيبة يمر بها اللاعب مع المنتخب.

أما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة من أجل ضم تياجو ألكانتارا، صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني، وعنونت: «معركة من أجل تياجو»، وقالت إن النادي البافاري حدد سعر اللاعب بقيمة 70 مليون يورو، وتحدث أيضًا عن أزمة كوفاسيتش مع ريال مدريد بعد أن أعلن رغبته في الرحيل عن النادي الملكي لعدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق.

إنجلترا

في إنجلترا ركزت الصحف بدورها على فوز ألمانيا، وكتبت صحيفة «الجارديان»: ألمانيا تمرض ولكن لا تموت، مشيرة إلى أن المنتخب الألماني حقق عودة قوية بعشرة لاعبين وسجل المبدع كروس هدفاً رائعاً.



فيما وصفت صحيفة «تليجراف» الفوز بأنه هروب ماكر للألمان وكتبت: ألمانيا أهانت السويد وقلبت النتيجة رأساً على عقب، وكتبت «ستار سبورت» عن مباراة إنجلترا وبنما اليوم مشيرة إلى أن «دالي ألي» و«رحيم سترلينج» سيغيبان عن المباراة بسبب البرد، كما أوردت تصريحًا لوالكر أشار فيه إلى أن هاري كين مهاجم مميز جداً ولكن سيرجيو أجويرو أفضل منه في الدوري الإنجليزي، كما نقلت صحيفة «إكسبريس» تصريحاً لهاري كين جاء فيه «حان الوقت لنبرهن للعالم من نحن».

ونقلت «ديلي ميل» تصريحات للمدير الفني لإنجلترا جاريث ساوثجيت حذر فيها لاعبيه من محاولة خداع حكم المباراة واللعب بقوة وجدية لتحقيق الفوز.

ألمانيا

أما في ألمانيا فتغنت الصحف بمنتخب «المانشافت» بعد الفوز المهم والمصيري على السويد، وكتبت صحيفة «بيلد» على غلافها: لقد عدنا، مشيرة إلى أن الفريق قدم مباراة كبيرة بعشرة لاعبين.



كما كتبت صحيفة «كيكر» أن المستحيل ليس ألمانيًا بعد فوز الماكينات 2-1 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، مشيرة إلى أن هذا الفوز عقد حسابات المجموعة، وجعل المنتخب المكسيكي نفسه صاحب الـ 6 نقاط لا يضمن التأهل حتى الآن.

إيطاليا

وفي إيطاليا، كتبت «توتو» الرياضية، في غلافها: ألمانيا لم تمت بعد، فازت بهدف حاسم في الوقت الضائع، لتوني كروس 2-1 بعد مباراة دراماتيكية، وحذرت: المارد الأبيض قادم.



وسارت «كورييري» الرياضية بدورها في الاتجاه نفسه، وكتبت: «لا يستسلموا أبداً، ألمانيا فعلتها من جديد بعشرة لاعبين وضربت السويد في الوقت القاتل بهدف أنهى آمال السويديين».

فرنسا

وأخيراً في فرنسا وصفت صحيفة «ليكيب» الشهيرة مجموعة ألمانيا بعد فوز الماكينات على السويد، بمجموعة الأساتذة، وكتبت: «تسديدة توني كروس الماكرة تعيد الحياة لأبطال العالم من جديد».

.