كأس العالم

طموح الإنجليز.. صفقات «الكالتشيو» وفوز إسبانيا على تونس.. الأبرز عالمياً

ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد الضوء على عدد من الموضوعات المهمة، خاصة ما يتعلق بالعرس الكروي في روسيا الذي ينطلق بعد 4 أيام

0
%D8%B7%D9%85%D9%88%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2..%20%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%88%C2%BB%20%D9%88%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%8B

ألقت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد الضوء على عدد من الموضوعات المهمة، خاصة ما يتعلق بالعرس الكروي في روسيا الذي ينطلق بعد 4 أيام.

ففي الصحف الإنجليزية رفع الأسود الثلاثة شعار التحدي للجميع في روسيا، أما في إسبانيا فقد تم الاحتفاء بالفوز الصعب على تونس، فيما ركزت الصحف الإيطالية على صفقات الموسم المقبل في أندية الكالتشيو.

إنجلترا

البداية من إنجلترا، حيث لا صوت يعلو في الصحافة الإنجليزية على صوت المنتخب الإنجليزي الأول لنهائيات مونديال روسيا 2018، ومدى قدرة الأسود الثلاثة على المنافسة في المونديال الروسي في ظل التشكيلة الشابة التي يخوض بها المدير الفني للمنتخب جاريث ساوثجيت البطولة.

البداية من صحيفة «ديلي ميل» التي كتبت: نعم نحن نستطيع، ووضعت صورة للنجم هاري كين هداف وقائد الإنجليز على الغلاف، وتابعت: نجوم إنجلترا يؤمنون بقدراتهم، وثقتهم عالية في كأس العالم.



وكتبت في عنوان آخر: المدافع الشابة، في إشارة للاعبي منتخب إنجلترا، وكتبت: بخبرة قليلة ولكن إنجلترا مازالت تطمح لتحقيق المجد والفوز بـكأس العالم.

أما صحيفة «إكسبرس» فوضعت صورة للمهاجم جيمي فاردي، وكتبت مهاجم منتخب إنجلترا يصر أن على اللاعبين الإيمان أكثر بقدراتهم من أجل تحقيق المجد في المونديال.

فيما كتبت «ستار سبورت»: 4 أيام على انطلاق كأس العالم 2018، ونقلت عن ساوثجيت قوله: لاعبو الأسود الثلاثة طموحهم مرتفع جداً ومعنوياتهم مرتفعة من أجل الفوز بكأس العالم وصناعة التاريخ.

وفي نفس الاتجاه سارت صحيفة «تليجراف» وكتبت على لسان ساوثجيت: إنجلترا مستعدة للهجوم على جميع المنافسين في روسيا من أجل التتويج بكأس العالم.

إيطاليا

أما الصحف الإيطالية ففي ظل عدم خوض المنتخب الإيطالي لنهائيات كأس العالم، فقد اهتمت بشكل كبير باستعدادات أندية الكالتشيو بالموسم الجديد.

كتبت «لاجازيتا» الرياضية عن خطة يوفنتوس خلال فترة التوقف الحالية من أجل تدعيم صفوفه، وأشارت إلى أن اللاعب الروسي جولوفين على رادار نادي يوفنتوس، مؤكدة أن المدرب الحالي للمنتخب الإيطالي مانشيني كان يريد ضمه لصفوف نادي زينيت الروسي.



كما تحدثت الصحف عن سعى نادي إنتر ميلان لضم لاعب وسط روما، النجم البلجيكي رادا ناينجولان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وكتبت: إنتر ميلان يتصارع من أجل النينجا، وكشفت عن أن المفاوضات حالياً تدور حول حصول روما على مقابل مادي مع لاعب شاب من إنتر ميلان لتخفيض المقابل الكبير المتوقع للصفقة.

أما صحيفة «توتو» فكتبت عن مفاوضات يوفنتوس مع جولوفين، وكذلك عن اقتراب ناينجولان من قلعة انتر ميلان.

وفي «كورييري» كتبت عن مساعي نادي مانشستر سيتي للحصول على خدمات لاعب وسط فريق نابولي جورجينيو، وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة من الممكن أن تنتهي حال دفع بطل إنجلترا 50 مليون يورو نقداً.

إسبانيا

أخيراً في إسبانيا، سلطت الصحافة، الضوء على فوز المنتخب الإسباني بصعوبة على نظيره التونسي بهدف نظيف في المباراة الودية التي أقيمت أمس على ملعب «كوبان ستاديوم» في إطار التحضيرات النهائية لكلا المنتخبين قبل خوض غمار نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وتناولت أيضًا حاجة المنتخب الإسباني لأداء مغاير تمامًا عن الذي قدمه في هذه المباراة في مباراته الافتتاحية بالمونديال أمام المنتخب البرتغالي، كما ذكرت تصريحات رافائيل فاران، مدافع فريق ريال مدريد، التي أعرب فيها عن رغبته في الحصول على لقب دوري الأيطال والدوري الإسباني في الموسم المقبل.



ركزت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» على مساعي نادي برشلونة لضم كل من دي يونج، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، أرثر ميلو، لاعب فريق جريميو البرازيلي، وعنونت:« دي يونج وأرثر على الأعتاب»، حيث قالت إن إدارة النادي الكتالوني تريد إتمام التعاقد مع كلا اللاعبين في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، كما سلطت الضوء على أداء المنتخب الإسباني في مباراة تونس أمس ووصفته بالسيئ، وقالت إن الأداء لا يعطي مؤشرًا إيجابيًا قبل انطلاقة المونديال، وتحدثت أيضًا عن تفكير نادي برشلونة في ضم الحارس البلجيكي كوين كاستيلس، وذكرت عرض فلورنتينو بيريز ، إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 25 مليون يورو سنويًا بجانب بعض الحوافز الأخرى لإثنائه عن فكرة الرحيل.

أما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعنونت: «نادي برشلونة جعلني أبكي» في إشارة إلى وقوف النادي الكتالوني معه خلال أزمته مع الضرائب، حيث قال ميسي: «كانت هناك بعض الجهات من مدريد تريد استغلال لحظة ضعفي لمهاجمتي، من الصعب جدًا أن تعيش ذلك.

.