الأمس
اليوم
الغد
16:00
تأجيل
ألانياسبور
طرابزون سبور
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
13:30
تأجيل
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:30
تأجيل
لايبزج
هيرتا برلين
13:30
تأجيل
باير ليفركوزن
فولفسبورج
13:30
تأجيل
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
13:30
تأجيل
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
تأجيل
هوفنهايم
كولن
13:30
تأجيل
فورتونا دوسلدورف
شالكه
13:30
تأجيل
أوجسبورج
بادربورن
13:30
تأجيل
يونيون برلين
ماينتس 05
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
شعار مونديال قطر 2022.. خطوة جديدة نحو صناعة التاريخ

شعار مونديال قطر 2022.. خطوة جديدة نحو صناعة التاريخ

تستعد السلطات القطرية المختصة في الكشف عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم 2022 وعرضه بشكل رقمي على عدد من البنايات الأيقونية والمواقع المهمة في كل من قطر والعالم.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

تتجه أنظار العالم أجمع إلى دولة قطر التي تستعد دولة قطر لإماطة اللثام عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم التي ستستضيفها على أراضيها في العام 2022، وذلك بشكل رقمي في كافة المنصات التابعة للجنة العليا للمشاريع والإراث- الجهة المسؤولة عن استعدادات قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022- وكذا الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد غد الثلاثاء.

ويرى عدد من خبراء اللعبة أن تلط الخطوة تأتي استكمالا للجهود التي يبذلها البلد الخليجي في إطار الاستعدادات لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز عالميا، والذي يعد الأول من نوعه في بلد عربي، كما أنه يعد دليلا قاطعا على إقامة البطولة في قطر، بعد أن حاولت دول ومؤسسات بعينها التشكيك في قدرات الدوحة في استضافة حدث ضخم كهذا، وافتعال عدد من القضايا التي تلصق التهم بالبلد الصغير من حيث المساحة، ومن بينها حقوق العمال المهاجرين.



وقال بيان رسمي صادر عن اللجنة ونشرته صحيفة «بننسيولا» القطرية الصادرة باللغة الإنجليزية إنه وما إن يتم الكشف عنه سيتم عرض الشعار الرسمي على عدد من البنايات الأيقونية الكائنة في العاصمة القطرية الدوحة، وحول العالم، في تمام الساعة الثامنة و 22 دقيقة مساء الثلاثاء ( السابعة و 22 دقيقة بتوقيت جرينتش).

وأوضح البيان أن من بين البيانات الأيقونية التي سيظهر عليها الشعار في قطر، هي مدرج كتارا، وسوق واقف، وفندق شيراتون، وشعلة الدوحة المعروف أيضا بـ «برج أسباير»، وبرج الدوحة، وقلعة الزبارة ومبنى وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا: قطر تبعث رسالة طمأنة للمشاركين في بطولة كأس العالم 2022

وسُيعرض الشعار، بحسب البيان، أيضا على عدد من البنايات الأيقونية والمواقع السياحية الآخرى في المنطقة في تمام الساعة الثامنة و22 دقيقة بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، ومن بينها أبراج الكويت- الكويت ودار الأوبرا العمانية في عمان وصخرة الروشة في لبنان، وفندق عمان الملكي في الأردن، وبرج بغداد في العراق، ومدينة الحمامات في تونس، ودار الأوبرا الجزائرية في الجزائر، وكورنيش الرباط في المغرب.

كما سيتم عرض الشعار الرسمي لمونديال قطر 2022 أيضا على الشاشات العملاقة في عدد من المعالم البارزة حول العالم في نفس التوقيت الذي سيُعرض فيه في الدوحة، وتضم قائمة تلك المعالم الولایات المتحدة الأمريكیة (تایمز سكویر، وبرودواي، وبین شارعي 44 و45، ونیویورك)، والأرجنتین (جنرال باز واي 15 دي أجوستو، والعاصمة بوینس أیرس)، والبرازیل (میترو دومیناشن سي ستایشن، وساو باولو)، وتشیلي (إیه في كینیدي، وبادریه ھورتادو، وسانتییجو)، والمكسیك (شارع برینسیبال، والعاصمة مكسیكو سیتي).

وسيعرض في أوروبا بإنجلترا (لندن ویستفیلد ستراتفورد سیتي، وفور دیالز، ویستفیلد سكویر، ویستفیلد)، وفرنسا (جریه دو نورد، وباریس)، وألمانیا (محطة برلین للقطارات)، وإیطالیا (سیمبیون، وأكرو دیه لا باس، ومیلانو)، وإسبانیا (مدريد، وكایاو)، وروسیا (نوفیه أربات 2، وموسكو).

اقرأ أيضا: استادات مونديال قطر 2022.. مصدر إلهام للأندية الأوروبية

كما سيعرض شعار المونديال في تركیا عبر الشاشات العملاقة في كل من یلدز، وزوھاراتبابا، وباتشیسیر كیسم، وتاسدیلین، ومعمار سنان، وكافیرجا، وھارباي، ومركز، وبرباروس، ولیفازیم، والھند (تقاطع أبولناث، ومومباي)، وكوریا الجنوبیة (كویكس كراون، وسول)، وجنوب أفریقیا (شارع ألیس، وساندتون، وجوھانسبرج).

وتسابق السلطات القطرية المختصة- ممثلة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث- الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات البنية التحتية الرياضية العملاقة المتمثلة في الإستادات والمنشآت التابعة لها والتي ستقام عليها فاعليات الحدث الرياضي الأبرز عالميا.

وخطت قطر، ممثلة في كل أجهزتها المعنية، خطوات واسعة نحو تجهيز الملاعب والمرافق الخاصة ببطولة كأس العالم 2022، حرصا منها على أن تثبت للعالم كله أحقيتها في تنظيم البطولة، بعد تفوقها على عدد من الدول الكروية الكبرى التي لها باع طويل في استضافة مثل تلك الفعاليات الضخمة.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد أعلنت عن تدشين ثاني ملاعب المونديال الثمانية، وهو «استاد الجنوب» الكائن بمدينة الوكرة، والذي استضاف فعليا المباراة النهائية لكأس أمير قطر بين فريقي الدحيل والسد في مايو الماضي، وبرز حينها في أبهى صوره.



وسبق وأن كشفت اللجنة عن جاهزية إستاد خليفة الدولي، وهو أول إستاد يتم تدشينه في قطر- في إطار الاستعدادات للبطولة- حيث تعمل قطر على مدار الساعة من أجل استكمال بقية الملاعب الذي يبلغ عددهم ثمانية في المجمل: استاد البيت في مدينة الخور واستاد المدينة التعليمية واستاد الريان واستاد الثمامة، واستاد لوسيل واستاد راس أبو عبود، ويتوقع أن يتم الإعلان عن جاهزية استاد جديد خلال الفترة القادمة.

وتعمل قطر على مدار الساعة من أجل الاستعداد لاستضافة الحدث الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ولأول مرة في دولة عربية بمشاركة 32 منتخبا عالمياً.

وبالتوازي تعمل السلطات الأمنية ممثلة في وزارة الداخلية القطرية والأجهزة الأخرى ذات الصلة على وضع خطط أمنية محكمة، بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» الأمريكية، من أجل توفير أقصى معايير الأمن والسلامة لكل من الجمهور الذي من المتوقع أن يتوافد بأعداد غفيرة جدا إلى البلد الخليجي الغني بالموارد، لمشاهدة البطولة، أو في المنشآت التي ستحتضن البطولة.

وكانت قطر قد أسند إليها الاتحاد الدولي لكرة القدم شرف استضافة المونديال في العام 2010، ومنذ ذلك الحين تواصل العمل على تجهيز بنيتها التحتية بوتيرة سريعة جدا، علما بأنه من المقرر أن تستضيف البطولة في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في العام 2022.

اخبار ذات صلة