كأس العالم

سقوط البرازيل بسبب نيمار و«صفقة القرن» المرتقبة.. الأبرز عالميًا

سقوط البرازيل بسبب نيمار و«صفقة القرن» المرتقبة.. الأبرز عالميًا

0
%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84%20%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8%20%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1%20%D9%88%C2%AB%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%C2%BB%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A9..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7

أبرزت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم السبت، خروج المنتخب البرازيلي على يد نظيره البلجيكي، وظهور نيمار دا سيلفا نجم السيليساو بشكل غير مرغوب فيه، وكذلك انتقال آرثر إلى برشلونة ومصير باولينيو مع الفريق الكتالوني.

وبالطبع لم تغفل الصحف العالمية الحديث عن «صفقة القرن» المرتقبة بين ريال مدريد ويوفنتوس بشأن انتقال البرتغالي رونالدو من الملكي إلى السيدة العجوز.

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم السبت.

إسبانيا

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على سقوط البرازيل بالأمس أمام بلجيكا، وتأهل فرنسا على حساب أوروجواي، وتوقيع أرثور ميلو مع برشلونة، واقتراب باولينيو من العودة إلى الدوري الصيني، ورغبة رونالدو في الرحيل عن ريال مدريد بهدوء دون أي احتفالية.

أبرزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» سقوط البرازيل بالأمس في ثمن نهائي مونديال روسيا أمام بلجيكا بهدفين لهدف، وعنونت الصحيفة «نيمار السيئ» في إشارة إلى أن اللاعب لم يقدم الأداء المتوقع منه.



وأشارت الصحيفة إلى قيادة أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا، فريق بلاده للفوز بالأمس على أوروجواي وانتظار مواجهة بلجيكا في نصف نهائي المونديال.

وركزت أيضًا على إعلان أرثور ميلو، لاعب جريميو البرازيلي، انتقاله إلى صفوف برشلونة خلال مؤتمر صحفي بالأمس لتوديع الفريق وجمهوره.

وأما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على إقصاء البرازيل وأوروجواي بالأمس من منافسات كأس العالم.

وأشارت إلى أن أرثور ميلو سيسافر إلى برشلونة نهاية هذا الأسبوع لإنهاء إجراءات الانضمام إلى الفريق.

وسلطت أيضًا الضوء على اقتراب باولينيو، لاعب برشلونة ومنتخب البرازيل، من العودة إلى الدوري الصيني عبر بوابة فريق غوانجو.

إنجلترا

تحدثت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم السبت، عن المهمة المرتقبة للمنتخب الإنجليزي مساء اليوم أمام نظيره السويدي.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع منتخب السويد، مساء السبت، في دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2018 والتي تقام في روسيا.

‏فأكدت صحيفة «الجارديان» أن الأمة الإنجليزية تنتظر اللقب الغائب عنها منذ عام 1966، بينما صحيفة «التايمز» كشفت عن طريقة لكيفية التغلب على المنتخب السويدي الذي يتميز بالصلابة الدفاعية.

ومن ناحية أخرى قالت صحيفة «ميرور» إن المنتخب الإنجليزي أمامه 3 خطوات فقط على «الجنة» وتقصد بها لقب المونديال، فإذا كان الطريق مفروشًا بالورود للمنتخب الإنجليزي فيتبقى له 3 مباريات لحصد اللقب.

أما صحيفة «ديلي ستار» فعنونت «نعم نحن نستطيع» ولكن كتبت كلمة تستطيع بالإنجليزي على طريقة النجم وقائد الأسود الثلاثة هاري كين، الهداف الحالي لمونديال روسيا.

إيطاليا

أما الصحف الإيطالية فتحدثت جميعها عن «صفقة القرن» المنتظرة بين يوفنتوس وريال مدريد لضم النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو.

فجاء غلاف «كورييري ديللو سبورت» أن حقيبة رونالدو أصبحت جاهزة للانتقال إلى تورينو، وأضافت أن يوفنتوس يضع قبضته على كرستيانو، والآن ليس عليه سوى أن يجمع الأموال.

وأوضحت الصحيفة أن مبعوثها في مدريد يكشف عن كواليس الصفقة، الذي أكد أن إغلاق الصفقة من المحتمل أن يتم في نهاية الأسبوع.

أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» قالت إن كرستيانو يضغط على فريقه للانتقال إلى اليوفي ولكن الريال يرفع السعر، موضحة أن مفاوضات الانتقال تتقدم نحو الأشواط الإضافية.

ومن ناحية أخرى تحدث عن مغادرة المنتخب البرازيلي للبطولة بعد الخسارة من بلجيكا أمس الجمعة، بهدفين لهدف، وعنونت «وداعًا يا سيليساو».



ووصفت صحيفة «توتوسبورت» الانتقال المرتقب لرونالدو إلى يوفنتوس بـ «ضربة القرن»، وقالت إنه في حالة قدوم رونالدو إلى يوفنتوس فسيجلب 80 مليون يورو من الإيرادات الفورية.

ووصفه الخبير بالاتزي أن رونالدو مثل مايكل جوردان ولكنه في كرة القدم، موضحًا أنه حتى المدربين معه سوف يصنعون الحدث.

فرنسا

وبالذهاب إلى الصحيفة الأشهر في فرنسا «ليكيب» فأشادت بفوز منتخب الديوك الفرنسية، أمس الجمعة، على نظيره الأوروجوياني بهدفين نظيفين، بدور ربع النهائي للبطولة.

وعنونت الصحيفة الفرنسية «المنتخب.. شيطاني».

.