Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ستاد خليفة.. حقائق عن أول الملاعب الجاهزة لاستضافة مونديال 2022

ستاد خليفة.. حقائق عن أول الملاعب الجاهزة لاستضافة مونديال 2022

ستاد خليفة الدولي هو أول ملاعب كأس العالم لكرة القدم عام 2022 التي أعلنت دولة قطر عن جاهزيتها لإقامة المباريات عليه، وذلك في منتصف مايو 2017.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

يعد ستاد خليفة الدولي أول ملاعب كأس العالم لكرة القدم عام 2022 التي أعلنت دولة قطر عن جاهزيتها لإقامة المباريات عليه، وذلك في منتصف مايو عام 2017 حيث تم إعادة افتتاحه بعد عملية التطوير التي تمت عليه والتي شملت تعديلا على عدد المقاعد المخصصة للجماهير، وكذلك نظام الإضاءة بداخله، إلى جانب إدخال تقنية التبريد من أجل مساعدة اللاعبين على الأداء بشكل مناسب في حالة ارتفاع درجات الحرارة.

وهذا الاستاد من أهم وأعرق الملاعب في قطر حيث تم تشييده منذ العام 1976 بشكله القديم قبل أن يتم تطويره بشكل شامل قبل استضافة دورة الألعاب الآسيوية الـ 15 عام 2006، وكان التطوير الأخير الذي تم عليه في عام 2017 هو الثاني من أجل استضافة كأس العالم عام 2022.

وهناك مجموعة من الحقائق حول ستاد خليفة الدولي:-

أولا: ستاد خليفة الدولي يعد الاستاد الوطني لقطر وعليه تقام أغلب مباريات المنتخبات الوطنية في مختلف المسابقات، كما استضاف في سنوات سابقة المباريات الودية الكبيرة مثل لقاء البرازيل والأرجنتين قبل عدة سنوات، كما لعب ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان على هذا الملعب من قبل.

ثانيا: سعة ستاد خليفة الدولي حاليا 40 ألف متفرج، وهذا الاستاد لن يتم تخفيض السعة الخاصة بالمقاعد به عقب انتهاء كأس العالم القادمة بل سيظل على نفس السعة الحالية على اعتبار أنه من أهم ملاعب دولة قطر تاريخيا ومن حيث الموقع الذي يتميز به حيث يعد قريبا من قلب العاصمة الدوحة، كما أن بجواره مجموعة كبيرة من المجمعات التجارية الكبيرة.

ثالثا: ستاد خليفة الدولي ستقام عليه مباريات كأس العالم حتى الدور ربع النهائي فقط ولن يشهد أي مباراة في الدور نصف النهائي وكذلك لن تقام عليه المباراة النهائية التي تقررت إقامتها على ستاد لوسيل الذي سيحتضن أيضا المباراة الافتتاحية لمونديال 2022.

رابعا: ستاد خليفة الدولي هو أكثر الملاعب القطرية استضافة للبطولات الدولية والقارية وكذلك الإقليمية على مستوى كرة القدم، وسبق واستضاف كأس الخليج أكثر من مرة، كما أقيمت عليه مباريات دورة الألعاب الآسيوية الـ 15، ودورة الألعاب العربية عام 2011.

خامسا: يعد ستاد خليفة الدولي جزءا رئيسيا من مؤسسة أسباير زون ويتبع لها، وقامت مؤسسة أسباير زون بالإشراف على عملية التطوير التي تمت عليه قبل إعادة افتتاحه رسميا منذ العام 2017.

سادسا: ستاد خليفة الدولي سيستضيف مباريات كأس الخليج العربي الـ 24 التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر هذا العام، ومن المقرر أن تجرى قرعة البطولة يوم 23 أكتوبر الجاري.

اخبار ذات صلة