Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ريال مدريد يتابع 7 نجوم في كأس العالم للشباب تحت 17 سنة

ريال مدريد يتابع 7 نجوم في كأس العالم للشباب تحت 17 سنة

يواصل ريال مدريد سياساته بالبحث عن المواهب الشابة على مدار السنوات القادمة، من أجل دعم الفريق بنجوم يستطيعون قيادة النادي الملكي مستقبلا نحو الألقاب

سرخيو سانتوس تشوساس
سرخيو سانتوس تشوساس
تم النشر



تعتبر بطولة كأس العالم تحت 17 عاما، المقامة في البرازيل، بمثابة فرصة ثمينة لمتابعة نجوم مختلف المنتخبات، وهو ما تستغله أبرز أندية العالم، لتدعيم صفوفها بلاعبين قادرين على تأمين مستقبل الفرق لسنوات. ويحظى مونديال الشباب بحضور كشافي مواهب من أجل متابعة النجوم الأبرز والمتوقع تألقهم في المنافسات، وهي المتابعة التي قد تستمر لأشهر بعد البطولة، من أجل تحديد مدى تطور كل نجم، وذلك من أجل التعاقد مع أبرزهم بعد إتمامهم سن الـ18 عاما.

ويتباع كشافو ريال مدريد، بالتنسيق مع جوني كالافات، رئيس قسم الكرة العالمية في الفريق الملكي، أكثر من نجم في مباريات البطولة، من أجل الوقوف على مستواهم وتحضير التقارير اللازمة لعرضها على المسؤولين في الفريق، وبحث إمكانية التعاقد مع أحدهم خلال الفترة المقبلة، في ظل اهتمام إدارة «الميرينجي» بالتعاقد مع المواهب الشابة بشكل أكبر.

7 نجوم يتابعهم الملكي

ويتابع ريال مدريد 7 لاعبين من مختلف المنتخبات المشاركة في البطولة، وهم الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس، البرازيلي تاليس ماجنو والهولندي ناسي أونوفار والفرنسي من أصل جزائري عادل عوشيشي، والنيجيري سامسون تيجاني والإكوادوري جوهان مينا والباراجواياني فيرناندو أوبيلار.

وقد يكون الاسم الأبرز بين قائمة النادي الملكي هو، ماتياس بالاسيوس، لاعب وسط سان لورينزو، والذي يخوض مباراته الأولى في البطولة اليوم أمام إسبانيا، وهو لاعب مهاري قادر على الاحتفاظ بالكرة تحت ضغط، وأصبح في سبتمبر الماضي أصغر لاعب في التاريخ يلعب في الفريق الأول لسان لورينزو (في سن 16 عاما و4 أشهر و11 يوما). وتنبه مسؤولو الفريق الأرجنتيني لقدرات اللاعب المميزة، ليقرروا تحسين عقده وإضافة شرط جزائي بقيمة 20 مليون دولار، وهو الرقم المرتفع للغاية بالنسبة للاعب في نفس سنه.



اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن إيرلينج هالاند.. هدف ريال مدريد الجديد



أما عن بقية اللاعبين فيبرز كل من النجم الجزائري الأصل عوشيشي هداف بطولة أوروبا تحت 17 عاما برصيد 9 أهداف بالتساوي مع أونوفار، زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي قرر عدم الاستماع لأي عروض بشأنهما خلال الفترة الحالية.

بينما لن تكون مهمة النادي الملكي سهلة إذا ما أراد التعاقد مع جوهان مينا، والذي يتابعه برشلونة عن قرب منذ فترة، بالإضافة إلى تواجد كبار القارة العجوز للبحث عن مواهب جديدة، وعلى رأسهم يأتي مانشستر يونايتد وسان جيرمان ومانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند.



اقرأ أيضا: جائزة الفتى الذهبي.. بين توهج ميسي وأجويرو ومصير أندرسون وباتو



وعن البرازيلي الذي يتابعه الريال في البطولة، فهو المهاجم تاليس ماجنو، أحد الوجوه الأساسية في فاسكو دي جاما، رغم صغر سنه. ويتميز اللاعب بالسرعة والمهارة والطول الفارع، بالإضافة إلى قدرته على الحسم أمام المرمى. وفي وسط الملعب يبرز اللاعبان؛ النيجيري سامسون تيجاني (17 عاما)، والباراجواياني أوفيلار (15 عاما)، وهو الأصغر في القائمة ورغم ذلك قد شارك في دوري الدرجة الأولى المحلي، وأصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.

تتواصل البطولة لمدة 3 أسابيع، وقد تكون فترة جيدة من أجل متابعة نجوم مونديال الصغار، والذي برز فيه من قبل نجوم بحجم جيانلويجي بوفون ونيمار دا سيلفا ومارسيلو وكوتينيو ولويس فيجو وفرانشيسكو توتي، بين آخرين. وبنفس المنطق، فقد يكون هناك أسطورة تحت التجهيز على ملاعب البرازيل المستضيفة للمنافسات، ولن يتبقى سوى موهبة الكشافين للوصول للهدف المنشود.

وتقام منافسات كأس العالم تحت 17 سنة في الفترة ما بين 26 أكتوبر و17 نوفمبر 2019، ويغيب عن نسخة العام الجاري المنتخب الإنجليزي حامل اللقب، بينما ستكون نيجيريا، صاحبة الرقم القياسي من الألقاب في البطولة برصيد 5 بطولات، هي الأقرب للصراع على لقب المونديال مع المنتخب البرازيلي. وتشهد البطولة غيابًا كاملًا للمنتخبات العربية.

اخبار ذات صلة