Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ذكرى نهائي مونديال 2010.. إنييستا قتل هولندا وجلب الذهب لإسبانيا

ذكرى نهائي مونديال 2010.. إنييستا قتل هولندا وجلب الذهب لإسبانيا

توج المنتخب الإسباني باللقب الوحيد له بكأس العالم بعدما فاز بهدف نظيف في الوقت الإضافي على هولندا سجله نجم برشلونة أندرياس إنييستا في الدقيقة 28.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

في مثل هذا اليوم منذ 9 سنوات لامس الإسبان الذهب للمرة الأولى، بعدما صنع جيل إيكر كاسياس وسيرجيو راموس وديفيد فيا وتشافي وأندرياس إنييستا المجد بالحصول على كأس العالم في أول مشاركة لهم في نهائي المونديال تاريخيًا.

أما هولندا التي أدت بطولة خيالية بعدما أقصت البرازيل من دور الثمانية، فشاركت في النهائي لثالث مرة لكن العقدة لم تحل حتى الآن.

تشكيل الفريقين

تشكيل هولندا

ستيكلنبيرج

فان دير فيل - هيتينجا - ماثيسين- برونكهورست

فان بوميل – دي يونج

روبن – شنايدر – ديرك كاوت

فان بيرسي

اقرأ أيضًا.. استاد الجنوب المونديالي يستضيف القمة الآسيوية بين الدحيل والسد

تشكيل إسبانيا

كاسياس

راموس- بيكيه – بويول – كابدفيا

بوسكيتس – تشابي ألونسو – إنيستا – تشافي – بيدرو

فيا



أحداث المباراة

المباراة كانت مائلة للعنف والتدخلات القوية وخاصة في وسط الملعب، إلى جانب تألق كبير من الحارسين، كانت أولى اللقطات الهامة في الدقيقة 27 تدخل نايجل دي يونج بقدمه في صدر تشابي ألونسو بطريقة عنيفة واحتسب الحكم بطاقة صفراء فقط على الهولندي.

كما شهدت المباراة أيضًا تصويبة أرضية زاحفة من آرين روبن لكن كاسياس تصدى للكرة ببراعة في الشوط الأول، وفي الدقيقة 61 حصل روبن على كرة رائعة وانفرد بالحارس كاسياس وسدد الكرة على يمينه لكن القديس تصدى لها بقدمه في إنقاذ خلده التاريخ.

أما سيرجيو راموس فسدد رأسية خطيرة جدًا وقريبة جدًا من مرمى الطواحين الهولندية بعدما تلقى عرضية متقنة من تشافي في الدقيقة 77، انتهى الشوطان الأصلي بالتعادل السلبي.

في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، تصدى ستيكلنبيرج لانفراد بقدمه أيضًا من خيسوس نافاس الذي شارك بديلًا لبيدرو رودريجيز.

في الدقيقة 19 حصل هيتينجا على بطاقة حمراء من إنذارين، ثم جاءت في الدقيقة 26 اللقطة المضيئة بعدما مرر سيسك فابريجاس كرة زاحفة أرضية إلى أندرياس إنييستا الذي استلم الكرة وسدد في أقصى الزاوية اليمني لحارس هولندا.

اخبار ذات صلة