الأمس
اليوم
الغد
12:45
انتهت
ماليزيا
إندونيسيا
19:45
انتهت
بولندا
سلوفينيا
11:00
انتهت
جزر المالديف
غوام
11:00
انتهت
تركمنستان
سريلانكا
12:00
انتهت
هونغ كونغ
كمبوديا
12:00
انتهت
أوزبكستان
فلسطين
13:00
انتهت
ساو تومي وبرينسيبي
غانا
13:00
انتهت
فيتنام
تايلاند
13:00
انتهت
إثيوبيا
كوت ديفوار
19:45
انتهت
لاتفيا
النمسا
14:00
انتهت
العراق
البحرين
09:00
انتهت
نيبال
الكويت
14:00
انتهت
سوريا
الفلبين
14:00
انتهت
أفغانستان
قطر
14:00
انتهت
قيرغيزستان
طاجيكستان
15:00
انتهت
عمان
الهند
15:00
انتهت
اليمن
سنغافورة
16:00
انتهت
الأردن
تايوان
16:00
انتهت
زامبيا
زيمبابوي
16:00
انتهت
موريتانيا
أفريقيا الوسطى
16:00
انتهت
النيجر
مدغشقر
10:30
انتهت
ميانمار
مونجوليا
06:00
تأجيل
الوداد البيضاوي
نهضة الزمامرة
17:00
انتهت
لبنان
كوريا الشمالية
19:45
انتهت
اليونان
فنلندا
14:00
انتهت
حسنية أغادير
الإتحاد البيضاوي
16:00
انتهت
كاب فيردي
موزمبيق
16:00
انتهت
جامبيا
الكونغو الديمقراطية
19:45
انتهت
ويلز
المجر
19:45
انتهت
بلجيكا
قبرص
19:15
انتهت
الأرجنتين
أوروجواي
19:45
انتهت
مالطا
النرويج
19:45
انتهت
سلوفاكيا
أذربيجان
19:45
انتهت
مقدونيا الشمالية
إسرائيل
19:45
انتهت
ليختنشتاين
البوسنة و الهرسك
00:00
تأجيل
سريع وادي زم
أولمبيك آسفي
19:45
انتهت
اسكتلندا
كازاخستان
19:45
انتهت
سان مارينو
روسيا
19:45
انتهت
جبل طارق
سويسرا
00:00
تأجيل
اتحاد طنجة
رجاء بني ملال
00:00
تأجيل
مولودية وجدة
الجيش الملكي
00:00
تأجيل
الدفاع الحسني الجديدي
الرجاء البيضاوي
00:00
تأجيل
يوسفية برشيد
حسنية أغادير
00:00
تأجيل
نهضة بركان
أولمبيك خريبكة
00:00
تأجيل
الفتح الرباطي
المغرب التطواني
19:00
انتهت
ليبيا
تنزانيا
13:00
انتهت
جزر القمر
مصر
19:00
انتهت
غينيا الاستوائية
تونس
16:00
انتهت
كينيا
توجو
19:30
رويال انتويرب
جنت
19:45
انتهت
هولندا
استونيا
19:00
انتهت
بوتسوانا
الجزائر
19:45
انتهت
ألمانيا
أيرلندا الشمالية
19:45
انتهت
إسبانيا
رومانيا
19:45
انتهت
أيرلندا
الدنمارك
16:30
انتهت
السعودية
باراجواي
19:45
انتهت
إيطاليا
أرمينيا
13:00
انتهت
بوروندي
المغرب
19:45
انتهت
السويد
جزر الفارو
13:30
انتهت
البرازيل
كوريا الجنوبية
خاليلودزيتش: المغرب لا يملك حاليًا حظوظًا لبلوغ كأس العالم

خاليلودزيتش: المغرب لا يملك حاليًا حظوظًا لبلوغ كأس العالم

أوضح خاليلودزيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة اليوم بين المنتخب المغربي ونظيره من النيجر في إطار ودي، أن الانتصار الذي أدركه الأسود في تلك المباراة يعد مهما لأنه الأول مع منتخب المغرب.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي

قال وحيد خاليلودزيتش، المدرب البوسني الجديد للمنتخب المغربي، إن المنتخب أسود الأطلس لا يملك أي حظوظ حاليا في التأهل إلى كأس العالم المقبل بقطر، بالنظر إلى مشاكله، لكنه أتى إليه من أجل بلوغ هذا الهدف وسيحاول إدراكه.

وأوضح المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة اليوم بين المنتخب المغربي ونظيره من النيجر في إطار ودي، أن الانتصار الذي أدركه الأسود في تلك المباراة يعد مهما بحكم كونه الأول بالنسبة إليه رفقة النخبة الوطنية، لذلك لا يجب الاستهتار به.

وعاد خاليلودزيتش، ليؤكد أن المنتخب المغربي تنقصه الفعالية الهجومية أمام المرمى، وهو مشكل سبق وتطرق له في مباراته الأولى الجمعة الماضي أمام بوركينافاسو، كما أنه مشكل ليس وليد اليوم أو تلك المباراة، بل يعود إلى سنوات ماضية.

وفي السياق نفسه، اعتبر المدرب البوسني أنه لم يسبق له أن سمع بمهاجم مغربي تتحدث عنه الأندية العالمية، من خلال تجربته السابقة في الميادين الأوروبية، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه سيستمر في بحثه عن لاعبين جدد، بإمكانهم إعطاء الإضافة النوعية لخط الهجوم المغربي.

وأردف المتحدث قائلا إن الفرصة كانت مواتية أمامه للوقوف على إمكانيات العديد من اللاعبين الذين منحهم الفرصة للمشاركة في المباراتين الأخيرتين، غير أنه سيستمر في تجريب لاعبين جدد، خصوصا على مستوى رأس الحربة خلال المباريات الحبية المقبلة لشهر أكتوبر المقبل، غير مستبعد إمكانية العودة للاعتماد على يوسف النصيري، مهاجم ليجانيس الإسباني، والذي كان مدعوا للمشاركة رفقة الأولمبي المغربي خلال هاته الفترة.

ونوه المدرب البوسني، بلاعب الوداد الرياضي وليد الكرتي، الذي اعتبره مفاجأة المباراتين، حيث منحه الفرصة لخوض أولى مبارياته رفقة المنتخب المغربي الأول، وكانت اليوم أمام النيجر على أرضية ملعب مراكش الكبير، وهي المشاركة التي توجها اللاعب المغربي بإحرازه هدف الانتصار لفائدة الأسود بطريقة رائعة جدا.

وقال المدرب البوسني بخصوص الكرتي، إن الأخير كان بإمكانه تسجيل هدف آخر أو هدفين آخرين على الأقل في مباراة اليوم، منوها بأدائه مجملا، وداعيا إياه إلى مزيد من العمل من الناحية البدنية، بما في ذلك تخفيض وزنه شيئا ما. وبالعودة إلى تفاصيل مباراة المغرب والنيجر، والتي حضرها جمهور قليل جدا كالعادة في المباريات الأخيرة للأسود، فقد شهدت حضور معظم اللاعبين الذين لم يشاركوا خلال المباراة الأولى أمام بوركينافاسو كأساسيين، حيث اعتمد عليهم خاليلودزيتش كرسميين، على غرار الحارس منير الكجوي المحمدي، حارس مالقة الإسباني، الذي لعب الشوط الثاني في المباراة الأخيرة الجمعة الماضي.

اقرأ أيضًا: الاتحاد العربي يؤجل مباراتي الوداد والرجاء في كأس محمد السادس

وعلى صعيد الدفاع، كانت الفرصة اليوم لمشاهدة كل من الظهير الأيمن، عصام شباك، لاعب ملطية سبور التركي، والظهير الأيسر، كريم باعدي، لاعب حسنية أكادير، وهو الذي أصيب في الشوط الثاني ليترك مكانه للاعب ديجون الفرنسي فؤاد شفيق، بالإضافة إلى جواد الياميق، لاعب جنوة الإيطالي، الذي دخل في متوسط الدفاع رفقة زهير فضال، لاعب بيتيس الإسباني، وصاحب هدف التعادل في مباراة بوركينا فاسو.

وعاد عادل تاعرابت ليأخذ شارة عمادة الأسود لأول مرة منذ 2014، حيث أشركه خاليلودزيتش اليوم كأساسي في وقت كان قد دخل فيه خلال الشوط الثاني من المباراة الماضية. كما أتاح المدرب البوسني الفرصة للكرتي لأول مرة، ليلعب بالتالي إلى جوار تاعرابت وسفيان أمرابط، لاعب هيلاس فيرونا الإيطالي على مستوى وسط الميدان.

الأخير، شكل إلى جانب فضال، الثنائي الوحيد الذي خاض المباراتين الأوليين على عهد خاليلودزيتش كأساسيين. أما على مستوى الهجوم، فاعتمد المدرب البوسني على سفيان بوفال، لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي، والذي لم يخض أي دقيقة في المباراة السابقة، وعلى كل من المهدي كارسيلا، لاعب ستاندار دو لييج البلجيكي، والذي كان مستواه جيدا عندما دخل في الجولة الثانية من المباراة السالفة، ووليد آزارو، مهاجم الأهلي المصري، الذي دخل كذلك في الشوط الثاني في مباراة الجمعة الماضية.

وسنحت العديد من الفرص للنخبة المغربية خلال الشوط الأول، عن طريق التمرير العرضي خصوصا من جانب كارسيلا أو بوفال، غير أن كراتهما لم تجد آزارو بفعالية كبيرة وفقا لما جاء على لسان المدرب البوسني خاليلودزيتش.

المدرب البوسني، وعلى الرغم من ذلك، فقد ارتأى تهنئة أزارو ومعه كل اللاعبين على مباراتهم اليوم، وعلى انضباطهم خلال التسعة أيام الماضية، التي تزامنت مع معسكرهم التدريبي الأول رفقته بمراكش.

وجاء هدف الأسود عن طريق الكرتي بطريقة رائعة بعد تسديدة قوية من على بعد حوالي 35 متر، لم يجد حارس النيجر بدا سوى مشاهدتها وهي تستقر في الزاوية التسعين من مرماه. خلال الشوط الثاني، اعتمد خاليلودزيتش على بعض التغيرات كإقحام حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي وأياكس أمستردام الهولندي، وكذا نور الدين أمرابط، لاعب النصر السعودي، غير أن تلك التغييرات لم تغير في النتيجة من شيء.

اخبار ذات صلة