Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حمدو الهوني.. مرهق المدافعين يحمل آمال ليبيا في تصفيات المونديال

حمدو الهوني.. مرهق المدافعين يحمل آمال ليبيا في تصفيات المونديال

يضع منتخب ليبيا الكثير من الآمال على لاعبهم المحترف في الدوري التونسي في تحقيق ما فشل فيه أساطير سابقة له وعلى رأسهم النجم طارق التائب

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

يعوّل منتخب ليبيا كثيرًا على نجمه المتميز في الفترة الأخيرة، حمدو الهوني، لتحقيق إنجاز تاريخي في تصيفات بطولة كأس العالم 2022، والعودة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

هل ينجح الهوني في تصحيح فشل طارق التائب مع ليبيا؟

ويضع منتخب ليبيا الكثير من الآمال على لاعبهم المحترف في الدوري التونسي، في تحقيق ما فشل فيه أساطير سابقة له، وعلى رأسهم النجم طارق التائب لاعب الهلال السعودي السابق.

حمدو الهوني يحمل آمال بلاده التي تعاني أمنيًا بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد، ويسافر معهم إلى أراضٍ خارجية لخوض المباريات، أملًا في تحقيق الإنجاز مع «فرسان المتوسط».

وفي تصفيات تقام خارج الديار والقواعد ستكون الأمنيات صعبة أمام حمدو الهوني، لكنه قادر مع كتيبة منتخب بلاده على تحقيقها إذا ما استمر في تقديم المستويات الرائعة التي تشهدها مسيرته في الفترة الأخيرة.

انفجار موهبة الهوني في كأس العالم للأندية 2019

ثلاثة أهداف «هاتريك» هو الأول من قبل لاعب عربي في بطولة كأس العالم للأندية 2019، والتي أقيمت في قطر، خلال المباراة التي فاز فيها فريقه الترجي على نادي السد القطري بنتيجة 6 – 2.

ولقب هداف البطولة، كان إنجازًا آخر وانفجارًا متتاليًا لذلك اللاعب الليبي في البطولة العالمية، وعند العودة للمنافسات القارية، سجل هدفًا وصنع آخر في مواجهة أبناء باب سويقة ضد فيتا كلوب في كينشاسا، ليفوز الترجي بثنائية نظيفة، ونجح في حسم التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبهدفه محليًا في فوز ناديه على النجم الساحلي، أوصل الهوني رسالة واضحة للمنافسين وخاصة المدافعين بأنه صعب المراس وقادر على التسجيل في أي لحظة.

يمكنك أيضًا قراءة: خيبة أمل البدري بعد مشاركته الأولى مع اتحاد جدة

حمدو الهوني مرهق المدافعين

ومنذ وصول الهوني إلى الترجي قادمًا من الدوري البرتغالي، جعل خصومه يعلمون ما يقوم به في الملعب، من خلال المهارة الكبيرة التي يمتلكها، والسرعة المذهلة التي جعلت اللحاق به أمراً صعباً.

تجلت تلك الأحداث والروايات عن اللاعب، أمام لاعبي فيتا كلوب الكونغولي الذين عانوا كثيرًا بسببه، بالإضافة إلى تأقلمه السريع مع الفريق التونسي.

وبات الهوني أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب التونسي معين الشعباني.

أرقام حمدو الهوني هذا الموسم

حمدو الهوني لعب هذا الموسم 19 مباراة على النحو التالي، 10 مباريات في الدوري التونسي، مسجلًا 4 أهداف وصنع هدفًا آخر.

ولعب 7 لقاءات في دوري أبطال إفريقيا، سجل هدفًا وحيدًا، ولقاءين في بطولة كأس العالم للأندية مسجلًا 3 أهداف وصنع آخر.

تبلغ قيمة اللاعب صاحب الـ 25 عامًا، 900 ألف يورو.

ألقاب حمدو الهوني

دوري أبطال إفريقيا مع الترجي موسم 2018 – 2019.

كأس السوبر التونسي 2019

الدوري التونسي 2018 – 2019

كأس البرتغال عام 2018 مع ديبورتيفو أفيش

أفضل لاعب في العام في النادي الأهلي الطرابلسي 2015

أفضل لاعب في ليبيا عام 2015

أفضل لاعب ليبي في عام 2019

السوبر الإفريقي تحد جديد للهوني

قد تكون الكأس التالية التي سيجمعها - في الدوحة - كأس السوبر الإفريقي الذي سيقام بين الترجي التونسي والزمالك المصري «إذا قام بالرحلة» في 14 فبراير.

سيكون هذا الاحتفال إذا ما حقق لقب السوبر الإفريقي، بعد يومين من الاحتفال بعيد ميلاده الـ 26.

اخبار ذات صلة