Web Analytics Made
Easy - StatCounter
حارس ريال مدريد يتقدمهم.. تعرف على الثلاثي الأفضل في مونديال الشباب

حارس ريال مدريد يتقدمهم.. تعرف على الثلاثي الأفضل في مونديال الشباب

أقيمت بطولة كأس العالم لقدم القدم للشباب تحت 20 عامًا، قد أقيمت في دولة بولندا 2019، لتعلن عن فائز لها لأول مرة في تاريخه هو منتخب أوكرانيا

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

توج منتخب أوكرانيا بلقب كأس العالم لكرة القدم للشباب، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بثلاثية مقابل هدف، مساء السبت 15 يونيو 2019.

وكانت بطولة كأس العالم لقدم القدم للشباب تحت 20 عامًا، قد أقيمت في دولة بولندا 2019، لتعلن عن فائز لها لأول مرة في تاريخه هو منتخب أوكرانيا.

واحتل منتخب الإكوادور المركز الثالث في نفس البطولة بعدما فاز على منتخب إيطاليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعقب المباراة أعلن عن اللاعبين الأفضل في المونديال والذي تقدمهم لاعب منتخب أوكرانيا أندري لونين حارس مرمى فريق ريال مدريد، كأحسن لاعب في المباراة، في حين جاءت باقي الجوائز على النحو التالي:

أندري لونين «منتخب أوكرانيا» - أفضل حارس في كأس العالم لكرة القدم للشباب

نال حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب أوكرانيا جائزة أفضل حارس في مونديال الشباب تحت 20 عامًا «القفاز الذهبي» بعدما ساهم في تتويج فريقه باللقب.

وكان أندري لونين قد لعب 6 لقاءات حافظ على نظافة شباكه في 3 لقاءات، في حين استقبل 7 أهداف في 3 لقاءات أخرى بمعدل هدف كل 90 دقيقة.



وأثناء البطولة تم استدعاءه من قبل المنتخب الوطني الأول بقيادة أندري شفيتشنيكو، فغاب عن لقاء كولومبيا في دور ربع النهائي من المسابقة.

يمكنك أيضًا قراءة: أوكرانيا بطلًا لكأس العالم للشباب على حساب كوريا الجنوبية

لي كانجين «منتخب كوريا الجنوبية» - أفضل لاعب في المونديال «الكرة الذهبية»

حصل اللاعب لي كانجين نجم منتخب كوريا الجنوبية على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال، بعدما لعب 7 لقاءات في بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا ببولندا، ونجح في تسجيل هدفين وصنع أربعة أهداف.

لي كينج قدم مستوى متميز وخاصة في لقاء دور ربع النهائي أمام منتخب السنغال، رغم انتهاء المباراة بينهما بركلات الجزاء الترجيحية، حيث سجل هدفًا وصنع هدفين.

إرلينج هالاند «منتخب النرويج» - هداف كأس العالم لكرة القدم للشباب

في مباراة واحدة وبتسجيل 9 أهداف، نجح اللاعب إرلينج هالاند نجم منتخب النرويج في الجلوس على عرش هدافي منتخبات مونديال بولندا 2019.

ودك المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند شباك منتخب هندوراس بتسعة أهداف في مباراة فازت بها بلاده 12-صفر، مسجلا رقما قياسيًا للبطولة بحسب الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

كما إن الفوز الذي حققته النرويج في هذه المباراة ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، هو الأكبر في تاريخ البطولة بحسب الاتحاد الدولي «فيفا» أيضا.



وبعد أن صام عن التهديف في المباراتين الأوليين بدور المجموعات واللتين خسرتهما بلاده أمام أوروجواي (1-3) ونيوزيلندا (صفر-2)، نجح لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي، البالغ من العمر 18 عاما، في تصدر ترتيب الهدافين بفضل أهدافه التسعة في مباراة الخميس التي أكملتها هندوراس بتسعة لاعبين، متقدمًا على السنغالي أمادو سانيا والكولومبي خوان هيرنانديز اللذين سجل كل منهما 6 أهداف في المجموعة الأولى التي تأهل عنها منتخبا بلديهما الى ثمن النهائي.

ورغم هذا الفوز التاريخي لم تحسم النرويج تأهلها إلى ثمن النهائي بعدما ذهبت بطاقتا المجموعة الثالثة لصالح أوروجواي ونيوزيلندا، وعليها الآن الانتظار لمعرفة ما إذا كانت بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.

اخبار ذات صلة