الأمس
اليوم
الغد
تطور كبير في ستاد الثمامة استعدادًا لمونديال قطر

تطور كبير في ستاد الثمامة استعدادًا لمونديال قطر

تطور كبير على مستوى الأشغال يشهده ستاد الثمامة (أحد ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022)، حيث تم رفع السقف الفولاذي على كامل محيط الاستاد.

آس آرابيا
آس آرابيا

تطور كبير على مستوى الأشغال يشهده ستاد الثمامة (أحد ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022)، حيث تم رفع السقف الفولاذي على كامل محيط الاستاد الى جانب تركيب الاعمدة التي تشكل ملامح (القحفية) التي ستكون شاهدا رياضيا على فعاليات المونديال.

ونشر حساب الطريق الى 2022 على تويتر والخاص باللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المسئولة عن منشآت ومبادرات كاس العالم في قطر) مجموعة من الصور التي تظهر حجم التطور على صعيد المنشآت في هذا الاستاد الذى يتسع لـ40 ألف متفرج وستقام عليه مباريات المونديال حتى الدور ربع النهائي فقط.

اقرأ أيضًا: عرض مجسمات ملاعب مونديال قطر في اليونسكو

ويتميز هذا الاستاد بان بداخله فرع لمستشفى الطب الرياضي وجراحة العظام (سبيتار) من اجل خدمة الرياضيين المشاركين في المونديال، وهذا المستشفى سيظل قائما حتى بعد انتهاء كأس العالم لتقديم الخدمات الطيبة للرياضيين في قطر وخارجها.

وسيتم تفكيك نصف عدد مقاعد ستاد الثمامة عقب انتهاء كاس العالم والتبرع بها الى الدول التي تحتاج إليها.

ويقع ستاد الثمامة على بعد 12 كيلومتراً جنوبي قلب مدينة الدوحة، واستوحي تصميم الاستاد من شكل القحفية، وهو الاسم الذي تعرف به القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال في الوطن العربي، وتشكل القحفية جزءاً أساسياً من الزي التقليدي في منطقتنا، إذ يلبسها الرجال تحت الغترة والعقال، فتكون أساساً داعماً لتثبيتهما على الرأس، وتمثل القحفية رمزاً للكرامة والاعتزاز بالنفس، وهي بذلك خير رمز لقطر وباقي دول المنطقة.

ويحتفي ستاد الثمامة بأحد جوانب الماضي العريق، في حين يمثل جزءاً هاماً من مستقبل قطر، ويبدأ ارتباط الأطفال في بلادنا العربية بالقحفية في سن مبكرة، خاصة في المناسبات الدينية والوطنية والثقافية، ثم يعتادون ارتداءها بشكل مستمر في مراحلهم العمرية قبل أن يبدؤوا بارتداء الغترة والعقال معها في معظم البلدان، وتختلف مسميات وتصاميم القحفية بين العرب، إلا أنهم يجتمعون على ارتدائها كقاسم مشترك بينهم، ومن هنا جاءت فكرة تصميم استاد الثمامة، حيث سيجمع العالم معاً عام 2022 في كأس العالم.

اخبار ذات صلة