Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تأجيل افتتاح ستاد المدينة التعليمية بسبب إلغاء الدورة الرباعية

تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية بسبب إلغاء الدورة الرباعية

استاد المدينة التعليمية أحد ملاعب كأس العالم، المقررة في قطر عام 2022، وهذا الملعب ضمن 3 ملاعب سيتم الإعلان عن افتتاحها هذا العام مع ملعبي البيت والريان.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تسبب إلغاء الدورة الدولية الرباعية لكرة القدم، والتي كان مقررًا إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 26 – 30 مارس الجاري في تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية والتي كانت مباريات الدورة ستقام عليه في ظل مشاركة 4 منتخبات أوروبية وهي «البرتغال وبلجيكا وكرواتيا وسويسرا»، وكانت الأمور سانحة لافتتاح الملعب المونديالي الجديد، ومشاركة نجوم من طراز البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبلجيكي إيدين هازارد، والكرواتي لوكا مورديتش، والسويسري شاكيري في مباريات على الملعب الجديد.

ويعد استاد المدينة التعليمية أحد ملاعب كأس العالم، المقررة في قطر عام 2022، وهذا الملعب ضمن 3 ملاعب سيتم الإعلان عن افتتاحها هذا العام مع ملعبي البيت والريان بحسب تصريحات سابقة من حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.

وهذا التأجيل لن يمنع افتتاح الملعب هذا العام بشكل مؤكد خاصة أنه جاهز حاليًا لاستضافة المباريات الرسمية، وسيتم تحديد المناسبة الأفضل لافتتاحه بما يتناسب مع حجم وأهمية هذا الملعب الذي سيكون أيقونة جديدة تضاف إلى سلسلة ملاعب كأس العالم التي تشيدها قطر من أجل استضافة كأس العالم بعد أقل من 3 سنوات.

اقرأ أيضًا.. افتتاح ناد للجولف بجوار ستاد المدينة التعليمية المونديالي

ويقع الاستاد في المدينة التعليمية، ومخطط له أن يستضيف مباريات حتى الدور ربع النهائي، ويتسع لـ 40 ألف مشجع وبعد البطولة سيتم التبرع بعشرين ألف مقعد لبناء ملاعب في دول نامية.

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية حيث سبق وكان مقررا إقامة مباراتي الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي على هذا الملعب، ولكن قبل الموعد المحدد بأيام قليلة أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تأجيل افتتاح الاستاد وإقامة نصف نهائي مونديال الأندية عليه بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، نظرًا لحاجة الملعب إلى إقامة مباريات تجريبية عليه قبل استضافته لمباريات رسمية.

اخبار ذات صلة