كأس العالم

بيرو تسعى لتضميد جراحها بعد الهزيمة أمام الدنمارك

اتفق مدربا المنتخبين البيروفي والدنماركي، على أن منتخب بيرو، كان يستحق نتيجة أفضل من الهزيمة خلال المواجهة التي جمعتهما.

0
%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%88%20%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D9%89%20%D9%84%D8%AA%D8%B6%D9%85%D9%8A%D8%AF%20%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D9%87%D8%A7%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A9%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83

اتفق مدربا المنتخبين البيروفي والدنماركي، على أن منتخب بيرو، كان يستحق نتيجة أفضل من الهزيمة خلال المواجهة التي جمعتهما في مستهل مشوارهما بكأس العالم.

وخسر منتخب بيرو من نظيره الدنماركي صفر-1 أمس السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، بعد أن قدم مباراة قوية، حيث سيطر على مجريات اللعب ونفذ لاعبوه العديد من التسديدات ولكنه سقط في النهاية بفضل هدف يوسف بولسن وتصديات الحارس المتألق كاسبر شمايكل.

وقال ريكاردو جاريكا مدرب منتخب بيرو عقب المباراة: «لا يوجد ما أقوله للاعبي الفريق، لقد قدموا أفضل ما عندهم، لا يمكنني التذمر».

وأضاف: «أعتقد أن النتيجة لا تعكس تماما ما حدث في الملعب، مما رأيته في الملعب أعتقد أن بيرو لا تستحق الخسارة».

ورغم أن منتخب بيرو يشارك للمرة الأولى في المونديال خلال آخر 36 عامًا، وحصل على مؤازرة كبيرة من قبل آلاف المشجعين الذين تواجدوا في روسيا، إلا أنه نفذ العديد من الهجمات الخطيرة في ملعب موردوفيا أرينا.

وأجبر أندري كاريلو لاعب بيرو حارس مرمى منتخب الدنمارك كاسبر شمايكل على التألق في بداية المباراة قبل أن يسدد كريستيان كويفا ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعدما عاد لتقنية الفيديو، بعيدًا عن المرمى قبل نهاية الشوط الأول.

وحرص لاعبو منتخب بيور على مواساة كويفا الحزين أثناء دخولهم إلى غرفة خلع الملابس.

وقال جاريكا: «في فترة الاستراحة طالبناه بمواصلة اللعب بقوة، بالطبع الأشخاص يرتكبون الأخطاء، في كل المباريات هناك أخطاء ويجب علينا أن نقلب الأمور».

وأثبت الخطأ انه كان مكلفا للغاية بعدما تمكن بولسن من تسجيل هدف التقدم لمنتخب الدنمارك من هجمة مرتدة في الدقيقة 59، وبعدها ببضع دقائق ظهر تألق شمايكل مرة أخرى عندما أنقذ تسديدة إديسون فلوريس.

ودفع جاريكا بالهداف باولو جيريرو، الذي يشارك في كأس العالم بعدما حصل على تأجيل عقوبة تعاطيه المنشطات، وكاد أن يعادل النتيجة عندما سدد الكرة بكعب القدم ولكن كرته مرت بجوار القائم قبل أن يتألق شمايكل ويبعد كرة من على خط المرمى بقدمه.



وقال أوجه هاريدي مدرب المنتخب الدنماركي: «أعتقد أن منتخب بيرو فريق مذهل، أمريكا الجنوبية طريقة لعبهم سريعة للغاية، إنهم يستحقون نتيجة أفضل، ولكن هذه كرة القدم».

وأثنى هاريدي أيضا على شمايكل، الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي مع المنتخب الدنماركي.

وقال: «إنه حارس بهلواني، حارس مرمى سريع للغاية وأعتقد أنه من أفضل حراس المرمى في العالم عندما يكون في مستواه، قدم مستوى متميزا وهذا ما كنا نحتاجه».

وأضاف: «يجب أن تقر بمستوى كاسبر ولكن أيضا الدفاع والفريق ككل».

الخسارة الصعبة، جعلت منتخب بيرو يواجه مباراة يتعين عليه الفوز فيها يوم الخميس المقبل أمام المنتخب الفرنسي، المرشح الأبرز للتأهل من هذه المجموعة والذي تغلب على المنتخب الأسترالي 2/1.

وقال جاريكا: «لا يمكننا البكاء على اللبن المسكوب، خسارة المباراة لا يعني خروجنا من البطولة، لدينا فرص للتغلب على العوائق وأن نتعافى في المباريات المقبلة».

وأضاف: «نحن بحاجة لمعرفة أين يمكننا تصحيح أخطائنا لمواجهة فرنسا بأفضل طريقة ممكنة».

.