Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بمشاركة قطر.. تعرف على موعد قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020

بمشاركة قطر.. تعرف على موعد قرعة بطولة كوبا أمريكا 2020

رئيس الاتحاد الكولومبي يؤكد أن مدينة كارتاخينا ستكون مكان قرعة البطولة القارية التي ستنظمها دولتان لأول مرة في تاريخ البطولة الأقدم، وهما كولومبيا والأرجنتين.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة إجراء قرعة كوبا أمريكا 2020، وتصفيات أمريكا الجنوبية للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022، القرعة التي تحدد موعدها في 3 ديسمبر المقبل.

وأكد رامون خيسوران، رئيس الاتحاد الكولومبي أن مدينة كارتاخينا ستكون مكان قرعة البطولة القارية التي ستنظمها دولتان لأول مرة في تاريخ البطولة الأقدم، وهما كولومبيا والأرجنتين.

وستشهد النسخة الجديدة من هذه البطولة إجراءها في منطقتين مختلفتين، وكل منطقة تضم 6 منتخبات، مقسمة إلى منطقة الشمال التي تضم البرازيل وكولومبيا وإكوادور وبيرو وفنزويلا، ومنتخب آخر من المنتخبات المستدعية من خارج القارة للمشاركة في كوبا أمريكا.

وتضم منطقة الجنوب التي ستتواجد في الأرجنتين كلًا من (الأرجنتين وبوليفا وتشيلي وباراجواي وأوروجواي والمنتخب القادم من خارج قارة أمريكا الجنوبية).

اقرأ أيضًا: تعرف على المنتخبات المودعة لتصفيات نهائيات كأس العالم 2022

أيضًا ستقام قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية للتأهل إلى قطر 2022، في نظامها الجديد على شكل نظام الإياب والعودة وسيخوضون 18 مباراة بشكل كامل، وسيتأهل فقط أول 4 منتخبات والمنتخب الذي سيحتل المركز الخامس سيدخل الملحق، هذه الحالة ستجري في حالة عدم زيادة المنتخبات إلى 48 فريقًا.

ومن المتوقع أن يقام نهائي البطولة في كولومبيا، الأمر الذي يشير بثقة اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية بقدرات كولومبيا على تنظيم حدث قاري وأهم بطولات القارة اللاتينية.

اقرأ أيضًا: مونديال 2022.. الحدث الرياضي الأكثر اعتمادا على التكنولوجيا في العالم

جدير بالذكر أن المنتخب العنابي شارك في كوبا أمريكا هذا العام، البطولة التي أقيمت في يونيو الماضي، ولكنه لم ينجح في تخطي الدور الأول من البطولة، وحقق نقطة وحيدة فقط بالتعادل مع باراجواي، وتعرض للهزيمة من الأرجنتين وكولومبيا.

اخبار ذات صلة