Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بالفيديو| أجنحة فندقية داخل استاد البيت لمتابعة مباريات مونديال 2022

بالفيديو| أجنحة فندقية داخل استاد البيت لمتابعة مباريات مونديال 2022

بات متاحًا للأثرياء الذين يعشقون مشاهدة مباريات كرة القدم، متابعة فعاليات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر في العام 2022، من جناح فندقي يتواجد في إستاد البيت

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

أخيرا وجد الأثرياء من جماهير كرة القدم بغيتهم في بطولة كأس العالم التي ستنظمها دولة قطر في العام 2022، حيث سيستطيعون مشاهدة مباراة المونديال داخل الملاعب، وهم جالسون على أريكتهم أو على أسرتهم في جناح فندقي.

أجل فقد وفرت السلطات القطرية المتخصصة ممثلة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث- الجهة المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022- جناحا فندقيا فاخرا في استاد البيت، أحد الإستادات الثمانية التي ستقام عليها مباريات المونديال، بما يمكنهم من مشاهدة المباريات وهم حتى مستلقين على أسرتهم في مناخ يوفر أقصى معايير الراحة والأمان، على غرار الخدمات التي تقدم للشخصيات الـ«في آي بي» في الفنادق ذات فئة النجوم الخمس.

وتُظهر الصور التي جاءت في مقطع فيديو الفندق الملحق بالاستاد الذي يتسع لقرابة 60 ألف متفرج، وبدت الصور وكأنها التقطت من داخل غرفة بفندق فاخر في أي مكان بالعالم.

ويقع استاد البيت في مدينة الخور، ومن المقرر انتهاء العمل فيه في ديسمبر المقبل، واستلهم في بنائه فكرة الخيام المستخدمة من قبل البدو في صحراء قطر، وسيشتمل على متنزه، وسقف قابل للطي يمكن فتحه في 20 دقيقة فقط.

اقرأ أيضا: مونديال 2022| قطر تبني ملعبًا هو الأول من نوعه بالعالم.. اعرف مواصفاته

وسيكون ثمة أيضا منطقة غابات وبحيرة صناعية حول الملعب الذي من المزمع أن تقام عليه إحدى مباريات نصف النهائي من الحدث الأهم رياضيا في العالم والذي سينطلق بعد ثلاث سنوات من الآن.

فكرة إقامة فندق في استاد البيت ليست جديدة، فقد نفذت فكرة مشابهة في استاد «أليانز آرينا»، معقل نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يقدم خدمة مماثلة.

فندق البايرن المذكور صممه العملاق البافاري بالشراكة مع سلسلة فنادق ماريوت هوتيلز، وتم تدشينها رسميا في أكتوبر من العام 2018، وتتيح مشاهدة مناظ
ر خلابة وزوايا رؤية ممتعة لأرض الملعب الذي يستضيف عددا من أهم مباريات فرق الكرة الأوروبية.

وفي دولة قطر ربما سيرغب المواطنون في استخدام الحجرة الفندقية للاستمتاع بالتكييف الهوائي، لاسيما وأن بطولة كأس العالم قطر 2022 سُتلعب عليها المباريات في درجات حرارة متطرفة.

جدير بالذكر أن كأس العالم 2022 سيكون الحدث الأول من نوعه الذي سيقام في فصل الشتاء، بخلاف كل النسخ السابقة للبطولة، وذلك بسبب درجات الحرارة القاسية التي تشتهر بها دول الخليج، ومن بينها قطر، في فصل الصيف، وهو ما لن يكون ملائما للاعبين أو حتى الجماهير.

كانت السلطات القطرية المختصة قد أعلنت مؤخرا عن جاهزية 41 ملعبا مخصصا لتدريب الفرق التي ستشارك في بطولة كأس العالم 2022، الحدث الرياضي الأهم عالميا وذلك قبل 3 سنوات من انطلاق المسابقة، علما بأن فترة الاستخدام التجريبي لتلك المنشآت جارية على قدم وساق الآن قبل الإطلاق الرسمي لها.

اخبار ذات صلة