كأس العالم

المغرب ومصر بالقوة الكاملة .. وتونس والسعودية يعانون من الإصابات

العرب في أسبوع الفيفا

0
%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%20%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%B1%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9%20..%20%D9%88%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D9%8A%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA

خاضت المنتخبات العربية المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 - مصر وتونس والسعودية والمغرب - أولى مبارياتهم الودية في الأجندة الدولية للمنتخبات استعداداً لخوض غمار منافسات المونديال منتصف شهر يونيو المقبل.

مصر كانت الطرف الثاني في المباراة الأصعب أمام البرتغال، والتي خسرها الفراعنة في اللحظات الأخيرة بهدفين مقابل هدف حيث أحرز محمد صلاح هدف مصر الوحيد وأحرز هدفي برازيل أوروبا كريستيانو رونالدو، ليكون المنتخب العربي الوحيد الذي خسر مباراته الودية، كما تعادلت السعودية في مباراتها أمام أوكرانيا بهدف لمثله، أحرزهما فهد المولد للأخضر وارتيم كرافتس لأوكرانيا.

ونجح منتخبي تونس والمغرب من الفوز في مباراتهما الأولى، الأول على حساب منتخب الإيران بهدف أحرزه محمد ميلاد بالخطأ في مرماه، والثاني بهدفين لهدف على حساب منتخب صربيا، أحرز هدفي المغرب حكيم زيياش من ركلة جزاء، وخالد أبوالطيب، واحرز هدف صربيا دوشان تاديتش.

وتستعد المنتخبات العربية لخوض ثاني مبارياتهم الودية يوم الثلاثاء 27 من مارس الجاري، وفيما يلي قراءة سريعة لأبرز اللاعبين الغائبين عن المباريات، وتوقعات التشكيل المنتظر من المديرين الفنيين.

المغرب

لا يعاني أسود الأطلسي من أي غيابات في القائمة المستدعاة من جانب الفرنسي هيري رينارد المدير الفني للمنتخب، لكن الإحتماليات تصب في مصلحة تغيير جذري في قائمة اللاعبين عن القائمة التي خاضت المباراة السابقة، بعدما أكد رينارد عقب المبارة عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه الكثير من اللاعبين، وأن اللاعبين المحليين وقعوا في الكثير من الأخطاء.

وعلى الأرجح سيكون التشكيل أمام أوزباكستان كالتالي:

حارس المرمى .. منير المحمدي

الدفاع .. أشرف حاكيمي – المهدي بن عطية – غان سايس – حمزة منديل

خط الوسط .. نبيل درار – سفيان امرابط – زكريا لبيض – كريم الأحمدي

الهجوم .. أيوب الكعبي – وليد ازارو

السعودية

سيغيب عن المنتخب السعودي حارس الهلال عبد الله المعيوف للإصابة، وزميله محمد البريك لعدم مشاركته مع فريق الهلال السعودي بصفة مستمرة ليخسر مكانه في المنتخب ويقرر أنطونيو بيتزي المدير الفني للسعودية عدم استدعائه للمباريات الودية.

ومن المحتمل أن يغيب محمد السهلاوي هداف المنتخب السعودي في التصفيات عن مباراة بلجيكا الودية لرغبة بيتزي في اختبار أكبر عدد من اللاعبين، لذلك على الأرجح سيكون التشكيل كالآتي:

حارس المرمى .. فواز القرني

الدفاع .. ياسر الشهراني - معتز هوساوي - أسامة هوساوي - سعيد المولد

خط الوسط .. إبراهيم غالب - عبد الملك الخيبري - حسين المقهوي

الهجوم .. سالم الدوسري - مهند عسيري - فهد المولد

مصر

لا يعاني الفراعنة من أي غيابات سواء للإصابة أو للاستبعاد الفني من جانب المدير الفني هيكتور كوبر، ويبدو أن المنتخب سيخوض ودية اليونان المقبلة بنفس التشكيل الذي خاض به المباراة السابقة، مع إختلافين فقط في المركزين الأكثر إثارة للجدل في مصر، وهما مركزي حراسة المرمى والهجوم.

في حراسة المرمى قد يكون للشناوي لقطة البداية في المباراة، مع إحتمالية إعطاء عصام الحضري جزء من المباراة للوقوف على مستواه، وفي مركز المهاجم قد يلجأ كوبر لتجربة مروان محسن منذ البداية بدلاً من كوكا.

وعلى الأرجح سيكون التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى .. أحمد الشناوي

الدفاع .. محمد عبد الشافي - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد فتحي

خط الوسط .. طارق حامد - محمد النني - عبد الله السعيد

محمود حسن تريزيجيه - محمد صلاح - مروان محسن

تونس

تعرض أمين بن عمر لاعب وسط المنتخب السعودي لإصابة قوية ستبعده عن مباراة كوستاريكا الودية المقبلة، كما لم ينضم يوسف المسكاني ورامي البديوي إلى قائمة نسور قرطاج بسبب الإصابة التي ألمت بهما قبل تجمع المنتخب.

هذه هي الغيابات الوحيدة في قائمة تونس، ليكون التشكيل الأقرب الذي سيخوض به نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي المباراة المقبلة كالتالي.

حارس المرمى .. معز بن شريفية

الدفاع .. أسامة الحدادي - صيام بن يوسف - يوهان بن علوان - حمدي النقاز

خط الوسط .. وهبي الخزري - فرجاني ساسي - أحمد خليل - إلياس السخيري

الهجوم .. أنيس البدري – طه ياسين الخنيسي

.