كأس العالم

العار.. الذل.. والانكسار تسيطر على صحف العالم بعد خروج ألمانيا

الصحف العالمية تبرز الهزيمة الألمانية المذلة أمام كوريا الجنوبية وفشلها في الحفاظ على لقب 2014

0
%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B1..%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%84..%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%83%D8%B3%D8%A7%D8%B1%20%D8%AA%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%AE%D8%B1%D9%88%D8%AC%20%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7

سيطر الحديث على خروج المنتخب الألماني، من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018 بشكل مهين من الدور الأول، لأول مرة منذ 80 عاماً على عناوين الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس، التي تنوعت عناوينها ما بين السخرية والشماتة ووصف حالة الذل والانكسار والمهانة التي تعرض لها أبطال العالم.

ألمانيا

البداية من ألمانيا، تناولت الصحف الألمانية الحديث عن الانهيار الذي سببته بالأمس هزيمة منتخب ألمانيا أمام كوريا الجنوبية وخروجها من دور المجموعات بمونديال روسيا.

نشرت صحيفة «بيلد» صورة لـ توني كروس، لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا، من مباراة الأمس ولكنها كتبت العنوان نفسه، التي كانت قد كتبته منذ أربع سنوات بعد الانتصار التاريخي على البرازيل بنتيجة 7-1، وجاء في عنوانها «بدون كلمات».

أما صحيفة «كيكر» فقد ركزت على إقصاء منتخب «المانشافت» من كأس العالم، وعنونت الصحيفة «الإقصاء التاريخي».



أما صحيفة «فوسبول بيلد» فقد ألقت بغضبها وباللوم على يواكيم لوف، المدير الفني لألمانيا، وعنونت الصحيفة «إقصاء تاريخي من المونديال، وماتيوس يطالب بمحاسبة المقصرين».

أما صحيفة «دي ويلت» عنونت في غلافها الرئيسي «انتهى.. خارج المونديال بدون أي تصفيق».

وأما بالنسبة إلى صحيفة «تي زد» فقد أشارت أيضًا إلى خروج ألمانيا من المونديال ووصفته بـ«كابوس المونديال».

إسبانيا

وفي إسبانيا سلطت الصحف الضوء على هزيمة ألمانيا بالأمس وانتصار البرازيل، كما أشارت إلى مطالب نادي أياكس أمستردام من نادي برشلونة للتخلي عن دي يونج، واستبعاد إيه سي ميلان من البطولات الأوروبية لمدة عام.

ركزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على هزيمة ألمانيا بالأمس أمام كوريا الجنوبية وإقصائها عن مونديال روسيا، وعنونت الصحيفة «انكسار تاريخي»، مشيرة إلى أن «الماكينات الألمانية» وقعت في فخ لعنة البطل وخرجت من دور المجموعات.

وأبرزت الصحيفة العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على نادي إيه سي ميلان الإيطالي والتي تتضمن إبعاده عن المشاركة الأوروبية لمدة عام.

وأما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على مطالبة نادي أياكس أمستردام الهولندي من نادي برشلونة 58 مليون دولار من أجل الموافقة على انضمام لاعب الفريق فرينكي دي يونج إلى القلعة الكتالونية خلال الفترة المقبلة.



وأشارت أيضًا إلى هزيمة ألمانيا بالأمس بثنائية نظيفة، ووصفت الهزيمة بأنها «قنبلة مدوية» أطاحت بحامل اللقب.

وسلطت الضوء على فوز البرازيل بالأمس على صربيا بثنائية نظيفة سجلها كلٌ من باولينيو، لاعب برشلونة، وتياجو سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وتأهل منتخب «السيلساو» وملاقاة المكسيك في الدور ثمن النهائي للبطولة.

إنجلترا

في إنجلترا، كان التركيز على حدثين مهمين الأول مباراة منتخب إنجلترا أمام نظيره البلجيكي في ختام الدور لمونديال 2018، والثاني هو الخروج الألماني المذل من نهائيات كأس العالم بعد الهزيمة على يد كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة.

ووضعت صحيفة «ميرور» عنواناً ساخراً يقارن بين إنجلترا وألمانيا جاء فيه: «مرتفعات» إنجلترا تطارد الفوز أمام بلجيكا لإرسال تحذير لباقي المنافسين.. «منخفضات» ألمانيا تتحطم من دور المجموعات وتخرج.

وكتبت صحيفة «مترو»: من أبطال إلى خشبات، ألمانيا تخرج بإهانة تاريخية من كوريا الجنوبية في كأس العالم، وكتبت صحيفة «تايمز» ساخرة: يوم اختفت فيه ألمانيا.



صحيفة «ستار سبورت» كتبت ساخرة: ألمانيا لا تذكر، خرجت من كأس العالم من دور المجموعات وصعقت عشاقها في كل أنحاء العالم، وكتبت موجهة رسالة للاعبي إنجلترا قبل مواجهة بلجيكا اليوم: اذهبوا نحو الذهب، ساوثجيت يلعب مباراة الجيل».

وكتبت «تليجراف»: إهانة تاريخية للألمان، وكتبت «الجارديان»: نهاية العالم، الألمان الأبطال يخرجون من المجموعات، والبرازيل في أمان تام.

وفي النهاية كتبت «ديلي ميل» ساخرة للألمان: خذوا مناشفكم معكم، الألمان يبدأون أعيادهم مبكراً بعد إذلالهم في روسيا.

إيطاليا

وتواصلت الانتقادات لألمانيا في الصحف الإيطالية بدورها، فكتبت «لاجازيتا» الرياضية، ألمانيا تواجه المتاعب في كأس العالم، وعرضت الصحيفة آخر الانتقالات والتدعيمات في أندية الكالتشيو للموسم الجديد.



وفي «توتو» الرياضية، كان عنواناً ساخراً أيضاً يقول، حتى ألمانيا لديها ذكريات سيئة مع كوريا ولكن هذه المرة في كرة القدم بعدما أطاح بهم الكوريون من دور المجموعات للمونديال.

.