Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
20:30
جل فيسنتي
تونديلا
11:00
انتهت
ولفرهامبتون
إيفرتون
20:00
انتهت
إشبيلية
مايوركا
18:00
انتهت
فنرباهتشة
سيفاس سبور
18:00
انتهت
أنطاليا سبور
ألانياسبور
20:15
فيتوريا سيتوبال
فاماليساو
10:30
بنفيكا
فيتوريا غيمارايش
15:30
انتهت
أنقرة جوتشو
جالاتا سراي
17:00
سانت كلارا
ديسبورتيفو أفيش
18:00
دينيزلي سبور
طرابزون سبور
14:00
انتهت
سيرفيتي
سانت جالن
14:00
انتهت
ثون
نيوشاتل
18:15
بورتيمونينسي
بوافيستا
14:00
انتهت
لوزيرن
لوجانو
18:00
ماريتيمو
ريو أفي
16:15
تأجيل
زيورخ
سيون
18:30
انتهت
بازل
يانج بويز
18:15
انتهت
بيلينينسيس
موريرينسي
18:00
انتهت
جوزتيبي
غنتشلر بيرليغي
14:00
انتهت
ليفربول
بيرنلي
19:45
انتهت
نابولي
ميلان
19:45
أتالانتا
بريشيا
20:00
غرناطة
ريال مدريد
15:30
انتهت
توتنام هوتسبر
أرسنال
17:30
انتهت
ريال بلد الوليد
برشلونة
18:30
بازل
زيورخ
19:00
مانشستر يونايتد
ساوثامبتون
19:45
إنتر ميلان
تورينو
19:15
تشيلسي
نورويتش سيتي
13:15
انتهت
أستون فيلا
كريستال بالاس
19:00
انتهت
برايتون
مانشستر سيتي
17:30
فياريال
ريال سوسيداد
16:30
انتهت
شيفيلد يونايتد
تشيلسي
18:00
انتهت
بورنموث
ليستر سيتي
19:45
انتهت
يوفنتوس
أتالانتا
17:30
انتهت
ليجانيس
فالنسيا
17:30
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
15:00
انتهت
ليفانتي
أتليتك بلباو
18:00
مالاطيا سبور
بشكتاش
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
ريال بيتيس
11:30
انتهت
نورويتش سيتي
وست هام يونايتد
12:00
انتهت
إسبانيول
إيبار
18:00
قونيا سبور
بلدية إسطنبول
15:30
قيصري سبور
غازي عنتاب سبور
11:30
انتهت
واتفورد
نيوكاسل يونايتد
17:30
انتهت
بارما
بولونيا
15:30
قاسم باشا
تشايكور ريزه سبور
17:30
انتهت
بريشيا
روما
17:30
انتهت
أودينيزي
سامبدوريا
17:30
انتهت
كالياري
ليتشي
15:15
انتهت
لاتسيو
ساسولو
15:15
انتهت
جنوى
سبال
15:00
انتهت
أوساسونا
سيلتا فيجو
17:30
انتهت
فيورنتينا
هيلاس فيرونا
الرياضة في قطر| الجهود مستمرة لحماية المجتمع من فيروس كورونا

الرياضة في قطر| الجهود مستمرة لحماية المجتمع من فيروس كورونا

تواصل أسبيتار، المستشفى الرائد عالميا في مجال جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، تقديم الخدمات الطبية التي تهدف إلى وقاية الرياضيين من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

في الوقت الذي يستمر فيه فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19 في إلقاء ظلاله على كرة القدم العالمية، فيما يتفشى الوباء القاتل الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، بوتيرة سريعة العالم، تتضافر الجهود من كافة عناصر الوسط الرياضي في دولة قطر من أجل مكافحة الفيروس القاتل، ومكافحة انتشاره في المجتمع عبر نشر الوعي العام به وطرق الوقاية منه.

ففي أعقاب ظهوره وبدء تفشيه عالميا، بادر الاتحاد القطري لكرة القدم بتجميد الناشط الكروي بشكل كامل حتى الـ29 من مارس الجاري وسط احتمالات بتمديد فترة التوقف للوقاية من انتشار هذا الفيروس.

ولم يكتف الاتحاد القطري لكرة القدم باتخاذ هذا الإجراء فحسب، بل ألزم الأندية بعدم خوض أي تدريبات حتى انتهاء تاريخ توقف النشاط المعلن عنه.

رسائل اللاعبين

اقرأ أيضا: نجوم الأندية القطرية يقومون بحملة توعية ضد فيروس كورونا

شارك أكثر من لاعب قطري في حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية بخطورة كورونا المستجد، وكيفية الحد من انتشاره، ونشر موقع الاتحاد القطري لكرة القدم صورة للاعبين الثلاثة بالمنتخب الأول لكرة القدم، هم: المعز علي وسعد الشيب وأكرم عفيف، وكل منهم يرتدي كمامة بصورة جماعية وبعنوان «الوقاية خير من العلاج».

كما نشر حسن الهيدوس لاعب منتخب قطر ونادى السد صورة له وهو يرتدي كمامة موضحًا كيفية الوقاية من عدوى كورونا.



ونشر حساب نادي الريان عبر موقع «تويتر» و«انستجرام» فيديو توعويا بأكثر من لغة تحدث من خلاله اللاعبون بعنوان «اتبعوا إرشادات السلامة» من خلال اختيار عدد من نجوم الفريق مثل القطرى سبيستيان سوريا والأرجنتيني ميركادو والكوري الجنوبي لي جايك، وقال سوريا «أنا هنا لإرسال رسالة حول فيروس كورونا» ووجه الأرجنتيني ميركادو رسالة للجميع قائلا «اتبعوا تعليمات الصحة»، أما الكوري الجنوبي لي جايك والذي وجه رسالة باللغة الكورية للجماهير قائلا «اتبعوا إرشادات السلامة».

سبيتار وخطة متوازنة

في إطار مساعيها الرامية إلى الحد من داعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19 على كافة المجالات، لاسيما على المجال الرياضي، تواصل «سبيتار»، المستشفى الرائد عالميا في مجال جراحة العظام والطب الرياضي، تقديم الدعم الطبي إلى الرياضيين عبر تطبيق سياسة وقائية تهدف أساسا إلى المحافظة على صحة الرياضيين، ما يعكس دورها الحيوي في تقديم الخدمات الطبية للرياضيين، دون إهمال دورها التعليمي في المجتمع.

وتطبق «سبيتار» عددا من التدابير الاحترازية مع بداية تفشي "كورونا في العالم والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، عبر تنفيذ العديد من القرارات والتوجيهات للأندية الرياضية والاتحادات في دولة قطر، متبعة في ذلك الشروط الصحية التي تفرضها وزرارة الصحة العامة في البلد الخليجي.

ووضعت «سبيتار»، مجموعة من التوجيهات التي وُزعت بالفعل على كافة أفراد الأطقم الطبية العاملين مع الفرق والاتحادات.

وأخطرت «سبيتار»، كافة الرياضيين في قطر بضرورة اتباع التعليمات الواردة من وزارة الصحة العامة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية بغية تجنب تفشي الفيروس، وأُبلغ كافة الرياضيين بإمكانية وضعهم في الحجر الصحي إذا ما سافروا إلى الخارج.

اقرأ أيضًا: رغم تفشي فيروس كورونا.. «سبيتار» لم يتأثر ويواصل العمل بكثافة

وقال الدكتور خالد حسون، المدير الطبي للأندية والاتحادات في برنامج الطب الرياضي الوطني في سبيتار: «للوهلة الأولى، أخطرنا كافة العاملين في المجال الطبي في سبيتار، والذين يعملون في الأندية والاتحادات بضرورة اتباع التعليمات والتوجيهات التي نصت عليها وزارة الصحة العامة، جنبا إلى جنب مع التوجيهات التي أصدرتها سبيتار لاحتواء العدوى، وذكرتهم بالإجراءات التي نطبقها بشكل دوري عند مشاركة الفرق الرياضية في المسابقات المختلفة، وكذلك عندما يسافر الرياضيون إلى خارج البلاد للمشاركة في معسكرات التدريب».

وأوضح حسون: «مباشرة بعد اتخاذ هذا الإجراء تواصلنا مع أفرادنا العاملين في المجال، عبر العيادات المختلفة التابعة لـ سبيتار والمنتشرة في الأندية، بهدف تجنب المجيء إلى المستشفى إلا في حالات الضرورة القصوى، متبعين في ذلك التعليمات مع الحفاظ على إجراء الحد الأدنى من العمليات الجراحية أو حالات الطوارئ».

جدير بالذكر أن حسن كان قد مثل سبيتار في الاجتماع المشترك الذي نظمه الاتحاد القطري لكرة القدم، وحضره ممثلون من هيئات طبية ورياضية مختلفة في عموم البلاد، حيث ناقش الاجتماع آليات لإعادة التدريب إلى أندية دوري نجوم قطر، وكيفية المحافظة على مستوى اللياقة البدنية للاعبين والرياضيين في كافة المسابقات.

وقال الدكتور يورك أولاف سكوماتشر رئيس لجنة السيطرة على العدوى في سبيتار: «هي نفس الإجراءات التي تطبق على الجمهور، مثل غسل الأيدي، واستخدام المواد الكحولية المطهرة، وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة لخفض التعرض لمناطق العدوى».

اخبار ذات صلة