Web Analytics Made
Easy - StatCounter
التصفيات الآسيوية المزدوجة|فوز سوريا والأردن..تعادل اليمن وخسارة لبنان

التصفيات الآسيوية المزدوجة| فوز سوريا والأردن.. وتعادل اليمن وخسارة لبنان

تخوض المنتخبات العربية غمار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكل من كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين بآمال كبيرة في التأهل

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

خاضت اليوم «الخميس» أربعة منتخبات عربية مباريات مهمة خلال التصفيات المزدوجة لقارة آسيا المؤهلة لبطولتي: كأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

سوريا تقلب تأخرها إلى فوز بخماسية.. والأردن تحسم مبكرًا

قلب المنتخب السوري العربي تأخره خارج أرضه ضد منتخب الفلبين بهدف مبكر في الدقيقة السادسة إلى فوز عريض بخماسية لهدفين، سجل الأهداف كل من عمر السومة هدفين، كما سجل كل من عمر المبيض ومحمود المواس هدفًا، وسجل فراس الخطيب هدفًا من ركلة جزاء.

أما منتخب الأردن فقد سجل هدفين مبكرين نسبيًا، في الدقيقتين التاسعة عشرة والسابعة والثلاثين، أمنا له فوزًا مهمًا خارج الديار على منتخب منغوليا، لم يعكر صفوه تسجيل منغوليا لهدف متأخر في الدقيقة الحادية والثمانين، سجل الأهداف كل من بهاء فيصل وأحمد سمير على الترتيب.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة قطر وأفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة والقنوات الناقلة

اليمن تتعادل خارج الأرض

وفي المجموعة الرابعة عاد المنتخب اليمني بتعادل ثمين خارج أرضه مع مضيفه منتخب سنغافورة،

بهدفين لعبد الواسع المطري (34) ومحسن محمد (45) مقابل هدفين لإخسان فاندي (27) وفارس رملي (51).

وتضم المجموعة أيضا فلسطين وأوزبكستان اللتين تلتقيان لاحقا، بالإضافة إلى السعودية التي تستهل مشوارها الثلاثاء المقبل بمواجهة مضيفها اليمني.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثماني وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

سقوط لبنان

وضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خسر المنتخب اللبناني أمام منتخب كوريا الشمالية خارج أرضه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وتعتبر هذه الهزيمة هي الأولى للبنان أمام كوريا الشمالية، حيث تقابلا سابقًا في ست مناسبات، فاز لبنان بـ4 مواجهات وتعادلا في مناسبتين، بينما لم يتذوق منتخب كوريا الشمالية طعم الانتصار، لينجح أخيرًا في كسر هذه العقدة.

الغريب بالأمر، أن آخر مواجهتين بين الطرفين انتهتا بفوز لبنان 4-1 (كأس آسيا) و5-0 (تصفيات كأس آسيا)، وهي المرة الثانية على التوالي التي يخسر فيها لبنان بالجولة الأولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، والتي بدأ اعتمادها منذ تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث خسر لبنان أمام منتخب الكويت في لبنان في الجولة الأولى من التصفيات الماضية، بنتيجة هدف مقابل لاشيء على ملعب صيدا. ومع احتساب مباريات كأس غرب آسيا، فهي الهزيمة الثالثة «الرسمية» للمدرب الروماني لوفيو تشيوبوتاريو مع المنتخب اللبناني، بعد الخسارة أمام العراق واليمن.

اخبار ذات صلة