Web Analytics Made
Easy - StatCounter
البدء فى تفعيل الشراكة بين «أسباير زون» والليجا الإسبانية

البدء فى تفعيل الشراكة بين «أسباير زون» والليجا الإسبانية

نظمت «كلية لاليجا للأعمال» المسؤولة عن إيجاد وتنمية المواهب في صناعة الرياضة بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون أول دورة تدريبية لها في العاصمة القطرية الدوحة

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نظمت «كلية لاليجا للأعمال»، الذراع التعليمي لـ لاليجا المسئول عن إيجاد وتنمية المواهب في صناعة الرياضة، بالتعاون مع مؤسسة أسباير زون أول دورة تدريبية لها على الإطلاق في العاصمة القطرية الدوحة في تخصص "التسويق الرياضي". حضر الدورة (30) متدربًا من العاملين في مجال صناعة الرياضة في المؤسسات القطرية ومنها الاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم المقررة فى قطر عام 2022)، وأعضاء مؤسسة أسباير زون، وهم: أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضى وجراحة العظام «سبيتار» وأسباير لوجستيكس.

ويأتى عقد هذه الدورة التدريبية كخطوة أولى لتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في أكتوبر العام الماضي بين مؤسسة أسباير زون ولاليجا الإسبانية لعقد شراكة استراتيجية بينهما في عدد من المجالات وأبرزها تطوير وتعليم المواهب الرياضية الناشئة، والترويج والعمل المشترك لمشروعات الطرفين الاستراتيجية، وتبادل المعرفة.

اقرأ أيضاً: الذوادي: قطر 2022 سيعزز صناعة الرياضة في العالم

ويأتي عقد هذه الدورة التدريبية في إطار إيمان المؤسستين الرائدتين عالميًا (مؤسسة أسباير زون ولاليجا الإسبانية) بأهمية تبادل الخبرات وبناء القدرات لدى الكوادر الوطنية، خاصةً في ظل الزخم الرياضي الذي تشهده دولة في هذه الآونة كونها قبلةً لمختلف الفعاليات الرياضية الكبرى الإقليمية والدولية سواءً في كرة القدم أو في غيرها من الرياضات.

يذكر أن كلية لاليجا للأعمال تقد خبراتها في المجالات الرياضية المختلفة من خلال أول فرع لها في الشرق الأوسط والذي تم افتتاحه في حي الأعمال الرياضية في أسباير زون.

ويعد حي الأعمال الرياضية أحدث مثال على جهود وإسهامات مؤسسة أسباير زون وشركائها في تطوير الاقتصاد القطري وتنويعه من خلال الاستثمارات والأعمال الرياضية، حيث تهدف تلك المبادرة الطموحة إلى خلق بيئة أعمال مثالية لكبرى الشركات العالمية لتوفر مقرات دائمة لما يزيد على 80 شركة محلية وعالمية تحت سقف واحد، من بينها أربع مساحات مخصصة لعمالقة الشركات الرياضية في موقع يتوسط منطقة أسباير زون.

اخبار ذات صلة