Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
الأقنعة إجبارية.. قطر تشدد إجراءات مكافحة كورونا لحماية عمال كأس العالم

الأقنعة إجبارية.. قطر تشدد إجراءات مكافحة كورونا لحماية عمال كأس العالم

طبقت السلطات في دولة قطر إجراءات صارمة والتي تعتبر الأغلظ من نوعها في العالم فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا التاجي المستجد، وذلك لحماية المواطنين وعمال كأس العالم 2022

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

فرضت السلطات في دولة قطر عقوبات هي الأغلظ من نوعها في العالم اليوم الأحد، حيث أصدرت أحكاما بالحبس 3 سنوات على من يرفض ارتداء الأقنعة في الأماكن العام، في إطار الجهود التي يبذلها البلد الخليجي الزاخر بالموارد الطبيعية لاحتواء تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ "كوفيد-19".

وتستهدف القواعد الجديدة الصارمة أيضا حماية العمال المهاجرين الذين يعملون على مدار الساعة لإنجاز مشروعات البنية التحتية الخاصة ببطولة كأس العالم التي من المقرر أن تستضيفها قطر في العام 2022، والمتمثلة في الإستادات والمنشآت الرياضية التابعة لها.

وسيتعرض المخالفون للقواعد الجديد لعقوبة الحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات، ودفع غرامة تصل قيمتها على 55 ألف دولار.

وسيكون قائدو السيارات هم فقط المعفيون من تلك اللوائح.

وفيما تظل المساجد والمدارس ومراكز التسوق التجاري والمطاعم مُغلقة في قطر لمنع تفشي الوباء القاتل، لا تزال أعمال البناء سارية في إستادات مونديال 2022، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات القطرية المختصة، وعلى رأسها اللجنة العليا للمشاريع والإرث- الجهة المسؤولة عن تنظيم مشروعات ومبادرات بطولة كأس العالم 2022- على مدار الساعة من أجل إنجاز بناء الإستادات التي ستقام عليها البطولة.

اقرأ أيضا: لجنة المشاريع تتخذ تدابير جديدة غير مسبوقة لحماية عمال كأس العالم 2022

وسبق وأن فرضت السلطات القطرية حزمة من الإجراءات الصارمة مع بداية تفشي كورونا في البلاد، بهدف كبح تفشي الوباء، وحماية عمال بطولة كأس العالم، وفي مقدمتها الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة التي أصبحت إجبارية في مواقع بناء إستادات المونديال من السادس والعشرين من أبريل الماضي.

كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية قد أكدت مجددا أنها تتخذ بالفعل كافة الاحتياطات الضرورية للحفاظ على سلامة العمال في ظل تفشي جائحة فيروس "كورونا " والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية قبل أن ينتشر في بقية دول العالم، جنبا إلى جنب مع الإرشادات المؤقتة التي أوصت بها وزارة الصحة العامة في البلد الخليجي.

وقالت اللجنة في بيان صادر في أبريل الماضي إنها قد استغلت شبكتها الحالية من العيادات الطبية المنتشرة في كافة المواقع وأماكن الإقامة، مضيفة أنها أقامت جلسات توعوية في المواقع التي تشهد أعمال البناء، وكل الأماكن التي يقيم بها عمال كأس العالم من أجل توعيتهم بأهمية الوقاية.

وأضافت اللجنة أنها حرصت أيضا على قياس درجات حرارة العمال مرتين يوميا، وتوزيع كمامات ومواد مطهرة على العمال في مواقع مشروعات بطولة كأس العالم 2022.

وأوضحت اللجنة أنه وفي حالة حصول نقص في الكمامات، يٌنصح العمال باستخدام الأدوات الصحية الأخرى

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن العمال المصابين بأمراض مزمنة وكذا العمال ممن هم فوق سن الـ55 قد تم إجلاؤهم عن المواقع لكونهم أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا. وتضمن اللجنة أيضا إقامتهم في أماكن إقامة تابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث، مع استمرار صرف رواتبهم في الوقت ذاته.

اقرأ أيضا: المشاريع والإرث: لا توجد إصابات بفيروس كورونا بين عمال مونديال قطر

وأطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث حملة غير مسبوقة لتفتيش المطابخ المخصصة لطهي طعام عمال البناء العاملين في مشروعات مونديال 2022، كما حددت الشركات والأفراد العاملين في توريد تلك الأغذية، وألزمتهم بتحديث مطابخهم، وإلا سيتم استبدالهم بمنشآت أخرى مجهزة بصورة أفضل، وذلك كله من أجل ضمان أعلى معايير الجودة في إعداد الطعام، يما يساعد في النهاية على كبح جماح "كوفيد-19".

كانت السلطات القطرية قد سجلت عددا من العمل في ثلاثة استادات قد أصيبوا بالفيروس، وبالفعل سارعت إلى إخضاع عشرات الآلاف من عمال البناء في المنطقة الصناعية الواقعة في العاصمة القطرية الدوحة، بعد تأكد ظهور حالات في أواسط مارس.

اخبار ذات صلة