Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس العالم

إسبانيا متفائلة لتقدم مقترح الملف المشترك لاستضافة مونديال 2030

يستهل ملك إسبانيا اليوم الأربعاء زيارة إلى المغرب تستغرق يومين بدعوة من الملك محمد السادس، يسعيان خلالها لتعزيز العلاقات "المميزة" بين الجانبين في جميع المجالات

إفي
إفي
تم النشر
آخر تحديث

تؤكد الحكومة الإسبانية أن مقترحها لإعداد ملف مشترك مع المغرب والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 لكرة القدم «يتقدم للأمام»، رغم أن البلد العربي لم يؤكد بعد قبوله المبادرة.

ويستهل ملك إسبانيا اليوم الأربعاء زيارة إلى المغرب تستغرق يومين بدعوة من الملك محمد السادس، يسعيان خلالها لتعزيز العلاقات "المميزة" بين الجانبين في جميع المجالات، بحسب ما أفادت مصادر بوزارة الخارجية الإسبانية.

ويرافق الملك فيليبي وقرينته الملكة ليتيثيا خمسة وزراء، بينهم وزير الثقافة والرياضة، خوسيه جيراو.

ولم توضح الخارجية عما إذا كان الملف الثلاثي لاستضافة مونديال 2030 سيكون أحد القضايا التي ستتم مناقشتها خلال الزيارة الملكية، لكنها أوضحت أن الخطة «تتقدم للأمام».

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، الاشتراكي بدرو سانشيز، قدم الاقتراح للملك محمد يوم 19 نوفمبر الماضي خلال زيارته إلى الرباط، الأولى التي يقوم بها إلى الخارج منذ وصوله لقصر مونكلوا.

وبحسب ما قاله سانشيز آنذاك، فإن ملك المغرب أبدى ترحيبه الشديد بالمبادرة، وأضاف أن النية هي أن تعمل الدول الثلاث على استضافة المونديال.

لكن خرجت الحكومة المغربية بعدها لتشير إلى أنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن المقترح الإسباني، وأنها ستنشر قرارها حينما يتم اتخاذه، بحسب ما أكده الوزير المتحدث، مصطفى الخليفي.

وينوي المغرب التقدم بملف ترشيحه لمونديال 2030 بعدما فشل في الفوز بشرف استضافة مونديال 2026 للمرة الخامسة، والذي فاز به الملف الثلاثي لكل من الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

وتعززت الروابط الكروية الإسبانية المغربية بعدما استضاف البلد العربي الصيف الماضي نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية.

اخبار ذات صلة