كأس العالم

إسبانيا في المونديال.. 3 تشكيلات نارية

سيكون المدير الفني للمنتخب الإسباني لوبتيجي في حيرة من أمره حين يختار من بين كل تلك الأسماء 23 اسمًا للسفر إلى روسيا.

0
%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%84..%203%20%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

بعث فوز المنتخب الإسباني على نظيره الأرجنتيني بسداسية نظيفة خلال المباراة الودية التي جمعتهما بستاد «واندا ميتروبوليتانو» رسالة شديدة اللهجة لكل منتخبات العالم الراغبة في منافسة الماتادور على اللقب الذي حققه عام 2010، ويسعى لاستعادته من جديد بتشكيلة متميزة تحت قيادة المدرب لوبتيجي.

إسبانيا تدخل مونديال روسيا بتشكيلة مدججة بالنجوم في كافة المراكز، بل يصل الأمر إلى وجود 3 أو 4 بدائل جاهزة على نفس المستوى يلعب كل منها في نادٍ من بين الأفضل في العالم.

الأفضل في العالم

ففي حراسة المرمى، يحرس مرمى «لاروخا» الحارس الذي يعتبره العديدون الأفضل في العالم على الإطلاق، ديفيد دي خيا، والذي ينشط في نادي مانشستر يونايتد، وصيف الدوري الإنجليزي، ويعتبر على نطاق واسع النجم الأبرز لفريق المدرب جوزيه مورينيو.

لكن دكة البدلاء يوجد بها حارس نابولي المخضرم بيبي رينا، وكذلك كيبا أرازابلاخا حارس أتلتيك بيلباو الذي يسعى ريال مدريد بكل ما أوتي من قوة للتعاقد معه الصيف المقبل.

وفرة دفاعية

على مستوى قلوب الدفاع، يتمتع المنتخب الإسباني بوفرة كبيرة، حتى في ظل وجود الاسمين الأبرز خلال السنوات الأخيرة في خط ظهر «لاروخا» سيرجيو راموس، وجيرارد بيكيه، ولكن إلى جوارهما يوجد ناتشو مدافع ريال مدريد، وإينيجو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد الذي يرتبط اسمه ببرشلونة في سوق الانتقالات المقبلة، بالإضافة إلى زميله في الفريق الباسكي أودريوزولا، كما يستطيع كل من سيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي الإنجليزي، وخافيير مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أداء ذلك الدور إضافة إلى دوريهما كظهير أيمن، ولاعب ارتكاز "على الترتيب".

أظهرة طائرة

وعلى مستوى مركز الظهير الأيمن، يشتمل «لاروخا» على واحد من أفضل الأظهرة في العالم، داني كارفخال نجم ريال مدريد، لكن بدلاءه أيضًا على مستوى عالٍ للغاية، وهم سيرجي روبيرتو لاعب برشلونة، وهيكتور بيليرين ظهير أرسنال الطائر، بالإضافة إلى سيزار أزبليكويتا لاعب تشيلسي الإنجليزي.

أما في مركز الظهير الأيسر، فيوجد جوردي ألبا نفاثة برشلونة، وماركوس ألونسو لاعب تشيلسي، بالإضافة إلى بيرنات لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

زخم في الوسط

الزخم الأكبر يمكن رؤيته في خط الوسط، ففي مركز الارتكاز الدفاعي، يوجد كل من سيرجيو بوسكيتس، وخافيير مارتينيز، وآسير ياراميندي، وكلهم من اللاعبين الأفذاذ في ذلك المركز الحساس.

وفي مركز لاعب خط الوسط صانع الألعاب، يبرز النجم الأسطوري للمنتخب الإسباني أندريس إنييستا صاحب هدف الفوز بكأس العالم 2010، وسيسك فابريجاس ممرر هذا الهدف له، وكوكي وجابي لاعبي خط وسط أتلتيكو مدريد، وتياجو ألكانتارا صانع ألعاب بايرن ميونيخ المهاري.

أجنحة ناجعة

أما فيما يتعلق بالأجنحة الهجومية، فيوجد كل من أسينسيو وإيسكو نجمي ريال مدريد، وسوزو لاعب إي سي ميلان، ولوكاس فازكيز جناح ريال مدريد الطائر، وبيدرو رودريجيز لاعب تشيلسي الإنجليزي.

كوستا الأقرب

أما في مركز رأس الحربة، فيستعين لوبتيجي بمهاجم أتلتيكو مدريد القوي للغاية دييجو كوستا الذي يعتبره اختيارًا أولًا، ثم يأتي كل من ألفارو موراتا وياجو أسباس بدلاء له، في ظل وجود كل من فيرناندو توريس وديفيد فيا، اللذين استدعاهما لوبتيجي من قبل، وهما اثنان من أبرز مهاجمي إسبانيا في العصر الحديث.

تشكيلة يمكن من خلالها تلقي وعود جازمة بأن تذهب إسبانيا بعيدًا جدًا في المونديال القادم، ولو أن كأس العالم دون غيره من البطولات، لا يعترف غالبًا بالتوقعات المسبقة.

سيكون المدير الفني للمنتخب الإسباني لوبتيجي في حيرة من أمره حين يختار من بين كل تلك الأسماء 23 اسمًا للسفر إلى روسيا.

.