Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«أشغال» تعلن اكتمال أعمال تطوير الطرق المؤدية لاستادي «الريان» و«البيت»

«أشغال» تعلن اكتمال أعمال تطوير الطرق المؤدية لاستادي «الريان» و«البيت»

كشفت هيئة الأشغال العامة القطرية «أشغال» عن اكتمال أعمال تطوير الطرق المؤدية إلى استاد الريان، والطرق المحيطة باستاد البيت، اللذين ستقام عليهما مباريات بطولة كأس العالم 2022

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية «أشغال» عن إكمال أعمال تطوير الطرق الموصلة لاستاد الريان- أحد الملاعب التي ستقام عليها مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022- وكذا الطرق المحيطة باستاد البيت.

وبتلك المناسبة قال المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق في «أشغال»: إن تدشين الطرق الموصلة إلى استادي البيت والريان قبيل تنفيذ أعمال بناء الملاعب هو خير شاهد على التزام «أشغال» بتنفيذ البنية التحتية والطرق التي تخدم دولة قطر في استضافة مونديال قطر 2022، وأيضا في تسليمها وفق الجداول الزمنية المقررة.

وأوضح التميمي أن المشروعين يلعبان دورا استراتيجيا في إتاحة طريق مباشر إلى الاستادات.

وأكد التميمي أيضا أن إكمال أعمال الطرق بالنسبة لاستادي البيت والريان سيسهم بصورة كبيرة في تحسين حركة المرور في المنطقة، وخفض التكدس المروري خلال فترات استضافة البطولات الرياضية في قطر.

وأضاف أن المشروعات تسهل عملية الوصول إلى الحافلات والأماكن المخصصة لانتظار السيارات المنتشرة حول الاستادين، كما تربط تلك المشروعات العديد من الطرق الحيوية المهمة مثل طريق الخور وشارع العقدة، جنبا إلى جنب مع طريق دخان السريع وشارع الاحتفالات.

اقرأ أيضا: قرب اكتمال الهيكل الخارجي لاستاد الريان المونديالي

من جهته قال المهندس حمد البدر، المشرف على أعمال مشروع تطوير الطرق المحيطة باستاد البيت في «أشغال»: إن المشروع يشمل إنشاء طرق بطول إجمالي يبلغ 13 كيلومترا منها 5.3 كيلومتر طرق محيطة باستاد البيت من الجهات الأربع وتتكون من ثلاثة مسارات بكل اتجاه، حيث توفر هذه الطرق ربطاً مباشراً مع طرق رئيسية مثل طريق الخور وشارع العقدة.

وبهدف تيسير وصول الجماهير إلى داخل منطقة استاد البيت، تم توفير مداخل للباصات والسيارات إلى المواقف المخصصة حول الاستاد، وتضم ستة مداخل بإشارات ضوئية لتنظيم حركة السيارات في المواقف و19 مدخلاً مخصصاً للحافلات.

كما تم إنشاء مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول 11 كيلومترا وبعرض 8.5 متر، بالإضافة إلى تركيب أنظمة الإنارة باستخدام مصابيح LED الموفرة للطاقة ذات شكل جمالي يتناسب مع إنارة الاستاد، وأنظمة النقل الذكية (ITS)، وكذلك تنفيذ أعمال تشجير وتجميل في المنطقة المحيطة بالاستاد.

في غضون ذلك أشار المهندس محمد العتيق، مهندس «أشغال» المشرف على تنفيذ مشروع الطرق المؤدية إلى استاد الريان، إلى أن أعمال المشروع شملت تطوير الطرق المؤدية للاستاد والتي توفر ربطا مباشرا من وإلى الاستاد، ويبلغ طولها الإجمالي حوالي 5 كيلومترات وتضم مسارين بكل اتجاه.

ولفت العتيق إلى أنه تم إنشاء ثلاثة تقاطعات بإشارات مرورية لتسهيل الوصول إلى مول قطر، وطريق المجد، والطرق الواصلة لشارع الاحتفالات، وذلك لخدمة هذه الوجهات الحيوية وفندق الريان، وكذلك تسهيل وصول الجماهير من هذه الوجهات إلى الاستاد والعكس، وبهدف تعزيز القدرة الاستيعابية للطرق والتي تشهد تزايداً في الكثافة المرورية.

اخبار ذات صلة