Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أسباب اختيار تشافي وإيتو وكافو والكواري كسفراء لمونديال 2022

أسباب اختيار تشافي وإيتو وكافو والكواري كسفراء لمونديال 2022

أصبح عدد سفراء المونديال حاليا 4 سفراء، وهم: النجم الإسباني تشافي هيرنانديز (أول السفراء)، والنجم الكاميروني صامويل إيتو، والإعلامي القطري محمد سعدون الكواري، بالإضافة إلى كافو.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تسعى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهى الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022 إلى حسن اختيار سفراء المونديال من اجل المساهمة في نشر رؤية قطر حول كأس العالم، وخططها المتعلقة بالإرث مستفيدة من الخبرات الواسعة للسفراء وتجاربهم العالمية المتألقة لتحقيق هدف واحد، وهو استثمار الطاقة الإيجابية لكرة القدم لإحداث تغييرات تعود بالنفع على المجتمعات في قطر والمنطقة وجميع أرجاء العالم.

وبعد إعلان اللجنة العليا أول أمس عن اختيار البرازيلي كافو سفيرا لها أصبح عدد سفراء المونديال حاليا 4 سفراء، وهم: النجم الإسباني تشافي هيرنانديز (أول السفراء)، والنجم الكاميروني صامويل إيتو، والإعلامي القطري محمد سعدون الكواري، بالإضافة إلى كافو بطبيعة الحال.

تشافي

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن العوامل التي تم على أساسها اختيار السفراء الأربعة، والبداية كانت مع تشافي هيرنانديز الكابتن السابق لنادي برشلونة الإسباني والسد القطري، والفائز بأكثر من 30 جائزة مرموقة خلال مسيرته المهنية المتميزة، بما في ذلك أكبر تشريف على الإطلاق وهو حمل لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده إسبانيا.

يشارك تشافي في برنامج الجيل المبهر – وهو برنامج لتنمية المجتمع عبر كرة القدم– الذي يستثمر كرة القدم في تثقيف وإلهام الشباب، مما يتيح لهم إحداث تغييرات طويلة الأمد في مجتمعاتهم، وفي عام 2016، كانت أول خطوة قام بها تشافي بصفته سفيراً للجنة العليا هي الترويج لكرة القدم للبنات في ملعب الجيل المبهر في مخيم البقعة للاجئين في الأردن.

كافو

بالنسبة لكافو كابتن البرازيل السابق والفائز مرتين ببطولة كأس العالم لكرة القدم فقد رفع أكثر من 20 كأساً خلال مسيرته المهنية والتي استمرت على مدار 18 عاماً، وينفرد نجم منتخبي روما وميلان السابق بحمل الرقم القياسي لبلاده، حيث شارك في 148 مباراة عالمية، وكسفير لمونديال قطر 2022، يعمل كافو عن كثب مع معهد جسور.

إيتو

اما النجم الكاميروني صامويل إيتو فقد فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي أربع مرات، وهو أحد أكثر اللاعبين شهرة في عالم كرة القدم، فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، كما فاز أربع مرات بالدوريات المحلية حين كان في صفوف ناديي برشلونة وإنتر ميلان، وشارك إيتو مع منتخب بلاده في أربع بطولات لكأس العالم لكرة القدم.

وسيعمل إيتو عن كثب مع الفريق القائم على رعاية العمال، وبصفته سفيراً للجنة العليا سيحرص على دعم مهمة الفريق لضمان معاملة جميع العمال في مشاريع بطولة كأس العالم.

الكواري

أما الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري فيقوم بدور حلقة وصل بين اللجنة العليا للمشاريع والارث وبين أبناء المجتمع القطري، وأحد أبطال مبادرات اللجنة العليا للتواصل المجتمعي، والتي تجعل الناس محور الاهتمام في كل ما تقوم به.

اخبار ذات صلة